أنقرة (زمان التركية) – دعا رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، إلى استمرار مقاطعة الكيانات الداعمة  لإسرائيل، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأشار أرباش إلى أن “الفلسطينيين يتعرضون للقتل الجماعي والإبادة الجماعية بشكل مستمر، والغزاة القساة لا يرحمون ويقومون بذبح الأطفال وحرقهم حتى الموت”.

وقد وجه أرباش رسالة إلى العالم بأنه “لا يمكن تجاهل هذه الجرائم والتصرف بصمت، حيث يجب أن يكون هناك أخلاق وقوانين تحمي الأبرياء”.

ودعا رئيس الشؤون الدينية أيضًا “المجتمع الدولي والمدافعين عن حقوق الإنسان للتحرك والتدخل لإيقاف هذه الانتهاكات الجسيمة”.

وأكد أرباش على “أهمية إرسال المساعدات إلى فلسطين” وقال إن “تقديم المساعدات لإسرائيل يعتبر خطيئة كبيرة”، ودعا إلى “مواصلة المقاطعة وعدم تقديم الدعم المباشر أو غير المباشر للمظالم”.

وشدد أرباش على أن “الأشخاص الذين يساعدون الظالمين سيتم محاسبتهم في الدنيا والآخرة”، وأعرب عن تمنيه أن “يتعاطف الجميع مع المقاطعة ويكونوا حذرين إزاء أي تصرف يدعم الظلم والاضطهاد”.

Tags: - الشؤون الدينيةأنقرةاسطنبولالمقاطعة‭تركياحرب غزةعلي أرباش

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الشؤون الدينية أنقرة اسطنبول المقاطعة تركيا حرب غزة

إقرأ أيضاً:

“رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445

‏‎تُقيم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي غدًا الحفل الختامي لموسم حج هذا العام 1445هـ بمقر الرئاسة في مكة المكرمة؛ بحضور شركاء نجاح منظومة الحج والمنظومة الأمنية والمسؤولين في الرئاسة.

وسيمنح معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس خلال الحفل جائزة التميز الإعلامي لموسم الحج في نسختها الأولى لهذا العام لوكالة الأنباء السعودية؛ نظير جهودها الإعلامية لإبراز ماتبذله القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن دينيًا وتوجيهيًا وإرشاديًا، فضلًا عن نجاحها في بث خطبتي عرفة وعيد الأضحى عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، وعبر مشروع شراكاتها الإعلامية الإسلامية والدولية مع كبرى وكالات الأنباء، مترجمة بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون النيابية يشكر الرئيس ويؤكد: سنفتح قنوات مع جميع الكيانات السياسية
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • الشلف: رعية كندي يشهر إسلامه بمقر مديرية الشؤون الدينية
  • نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين