يعد جهاز Apple Vision Pro ثقيلًا ومن المؤكد أنه سيصبح مرساة مزعجة على وجهك إذا حاولت استخدامه لمدة يوم عمل كامل مدته ثماني ساعات. وذلك لأن كل التكنولوجيا موجودة في سماعة الرأس نفسها. تعالج شركة تدعى Sightful هذه المشكلة من خلال نظام Spacetop G1 الخاص بها. إنه كمبيوتر محمول بدون شاشة مقترن بنظارات AR ويعمل بنظام تشغيل مخصص وليس Windows.

جميع الأشياء الثقيلة موجودة داخل الكمبيوتر المحمول، لذا فإن وزن النظارات، كما تعلمون، يعادل زوجًا من النظارات تقريبًا.

تطلق عليه الشركة اسم "الكمبيوتر المحمول لعصر الحوسبة المكانية"، مما يرفع قليلاً من اللغة التسويقية لشركة Apple. إنها في الأساس عبارة عن زوج من نظارات AR المخصصة من Xreal متصلة بشيء يشبه القسم السفلي من الكمبيوتر المحمول، مع لوحة مفاتيح ولوحة التتبع. يقول Sightful إن هذا يسمح بشاشة افتراضية بحجم 100 بوصة تطفو فوق العالم الحقيقي. يسبق الجهاز بالفعل جهاز Vision Pro، حيث تم إصداره قبل عام واحد كمنتج للوصول المبكر، على الرغم من أنه متاح الآن للطلب المسبق للجميع.


أما بالنسبة للأجهزة، فلن تحطم أي أرقام قياسية في السرعة. يأتي جهاز Spacetop G1 مزودًا بمعالج Qualcomm Snapdragon QCS8550، والذي يوجد عادةً في الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من مساحة التخزين. المواصفات جيدة، إلى حد ما، خاصة عند النظر في تركيز المنتج على العمل وليس اللعب.
تشتمل النظارات على زوج من شاشات OLED بدقة 1920 × 1080 مع معدلات تحديث 90 هرتز، ومجال رؤية 50 درجة و42 PPD (بكسل لكل درجة)، مع دعم العدسات الطبية المخصصة. وهي تشمل أيضًا نظام مكبرات الصوت ذات الأذن المفتوحة بقدرة 6 وات من Xreal. لقد استخدمت نظارات Xreal من قبل وهي جيدة، ولكن هذا الوعد بشاشة افتراضية بحجم 100 بوصة يعوقه بشدة مجال الرؤية السيئ.

يمكنك تخطي الشاشة الافتراضية بالكامل. يحتوي الجهاز على منفذي USB-C، اللذين يتصلان بالأجهزة الطرفية مثل الشاشات المستقلة. وهذا يستدعي سيناريو حالة استخدام فريدًا. يمكنك العمل باستخدام شاشة حقيقية أثناء تواجدك في المكتب ثم مواصلة العمل بإعداد كامل أثناء وجودك على متن طائرة أو شيء من هذا القبيل. سيكون ذلك أمرًا رائعًا بالنسبة لمدمني العمل هناك.


وتعزز خيارات الاتصال اللاسلكي هذه الفكرة، حيث يدعم G1 شبكات WiFi 7 وBluetooth 5.3 وبطاقات SIM و5G و4G. ومع ذلك، ستنفد البطارية بعد ثماني ساعات فقط، لذا قد تكون الرحلات الداخلية هي أفضل رهان هنا.


يأتي النظام أيضًا مزودًا بنظام تشغيل خاص للاستفادة من إمكانيات الواقع المعزز. إنه مبني على نظام ChromiumOS وهو مصمم للتنقل عبر مجموعة مختارة من الإيماءات. لقد اختبر المختبرون نظام التشغيل من خلال تسميته "يشبه Android"، ونظرًا لكونه برنامجًا مخصصًا، فإنه لا يقدم الدعم لكل تطبيق موجود. ومع ذلك، فهو يعمل بشكل جيد مع مجموعة برامج الإنتاجية الكاملة من Google. أخيرًا، يأتي هاتف G1 مزودًا بكاميرا مدمجة بدقة 5 ميجابكسل لمكالمات الفيديو.

قد يفتقر الكمبيوتر المحمول Spacetop G1 إلى شاشة فعلية، ولكن سعره كما لو أنه يحتوي على أفضل شاشة OLED موجودة. يكلف 1900 دولار. يمكنك الحصول على جهاز MacBook Air جديد فاخر أو جهاز كمبيوتر Copilot+ وزوج من نظارات الواقع المعزز مقابل حوالي 1400 دولار. مجرد شيء للتفكير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الکمبیوتر المحمول

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدة مدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام مسئولو أجهزة مدن السادات، وحدائق العاصمة، والعبور الجديدة، و15 مايو، بجولات تفقدية بمواقع عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بهدف تكثيف العمل ومتابعة سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها، والتي تشمل أعمال الطرق والمرافق والزراعة وتنسيق الموقع، بجانب متابعة أعمال الصيانة والنظافة بمواقع أخرى للمبادرة.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي على رأس المشروعات القومية التي تتولى تنفيذها الوزارة، حيث إنها تسهم في توفير وحدات سكنية لائقة، بأسعار مناسبة، لمختلف شرائح الدخل، خاصة شريحة محدودي الدخل، وكذا توفير مئات الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى فرص الاستثمار، والمساهمة في تنفيذ مخططات الدولة التنموية، ناهيك عن أنها تسهم في غلق ملف البناء علي الأراضي الزراعية، والعشوائيات، عبر توفير بديل آمن مخطط، وبأسعار مناسبة.

وفي الإطار نفسه، صرح المهندس ياسر عبدالحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال الطرق الداخلية في المرحلة الثانية لعمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بحى الفردوس محور منخفضي الدخل لعدد 2180 وحدة سكنية ضمن المرحلة الخامسة من المشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز لتنفيذ شبكة الطرق ( سن - أسفلت - بلدورات أرصفة ) 60%.

وتابع المهندس ياسر عبدالحليم، أعمال رفع كفاءة المحور المركزى، والانتهاء من تنفيذ الطبقة الأسفلتية للجزء المتبقى من امتداد المحور المركزي بطول 700 متر، والذى يربط المناطق السكنية بالمحاور الرئيسية ويسهم في خلق فرص استثمار.

كما تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة منطقة ٢٣٥٠ فدانا بالمدينة لمتابعة خطة تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - متوسطى الدخل ومحدودي الدخل "، وذلك في إطار استمرار متابعة الأعمال الجارى تنفيذها بالمدينة.

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إلى أنه تم المرور على الأعمال الجارى تنفيذها، والتشديد على الشركات بتنفيذ الخطة، وذلك بزيادة عدد العمالة وزيادة ساعات العمل مع تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية بمواقع العمل، كما تم المرور على أعمال المرافق الجارى تنفيذها والتشديد على ضرورة نزول المعدات وتوفير الخامات اللازمة بمواقع العمل لسرعة إنجاز تلك المشروعات.

ووجه رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إدارة التنمية بمتابعة أعمال النظافة مع الشركات المسئولة عن ذلك والمتابعة مع شركة التعمير المسئولة عن نظافة وصيانة عمارات " سكن لكل المصريين " حفاظاً على المظهر الحضارى للمدينة، كما تم التأكيد على إدارة الزراعة بمتابعة أعمال زراعة وصيانة المسطحات الخضراء، بجانب سرعة الاستجابة لملاحظات سكان المدينة.

وقام مسئولو جهاز مدينة 15 مايو، بالمرور على منطقة ٢٩٠ فدانا لمتابعة أعمال الصيانة الشاملة للمرافق بمواقع عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، حيث قامت مجموعات المرافق بتطهير جميع المطابق الرئيسية والفرعية بمنطقة ٢٩٠ فدانا، وذلك حفاظاً على الشبكة الرئيسية لخطوط الصرف الصحى.

وأفاد المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، بأنه تم تحديد كافة الأعطال الناتجة عن الشركات المسئولة عن توصيل الغاز والكهرباء بمنطقة ٢٩٠ فدانا، وتم مراجعة ضغوط المياه بكافة المنطقة.

وقام الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز، بجولة تفقدية بأحياء المدينة، حيث قاموا بالمرور على حي الكرامة وحي المجد بمنطقة 2600 فدان، والذي يضم 625 عمارة بإجمالي 15000 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، للوقوف على مستوى أعمال الزراعة وتنسيق الموقع والنظافة والصيانة بالمنطقة، للارتقاء بالمظهر الحضاري بالمدينة.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، على ضبط المخالفات وعلى ضرورة الاهتمام بالنظافة من إزالة المخلفات وتفريغ صناديق القمامة بصفة مستمرة، مشيراً إلى تواجد سيارات رش المبيدات بصفة دورية للحد من انتشار الحشرات.

ووجه الدكتور أحمد اسماعيل بتكثيف البرنامج الدورى لأعمال الصيانة والرعاية للمسطحات الخضراء خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة ومراعاة توقيت الري، مؤكداً على الشركة المسئولة بضرورة تحسين وضع المزروعات، وأنه فى حالة عدم الالتزام فسيتم تطبيق العقوبات على الشركة واستبعادها من أعمال الصيانة والتنفيذ على حسابها للأعمال المطلوبة.

a1dd8be9-50cc-4f6c-be3c-90ba6c5f4b80 390ebdaa-ac98-43c4-96b1-27c7a3ae0f4e 7ec74fcc-5b5b-4e4e-9d60-c09268f036b5 a8f59d31-102e-432b-b3bf-01f05828c427 6a36b489-951e-4472-bb5d-0e37bd53a56e

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدة مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بـ 4 مدن
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين في 4 مدن.. تفاصيل
  • Lenovo تعلن عن حاسب متطور يعمل مع الذكاء الاصطناعي
  • مكتب جهاز المشي.. هل يقدم حلا سحريا للصحة والنشاط؟
  • الطريقة الصحيحة للتعاقد على خط محمول جديد.. كيف تستعلم عن أرقامك؟
  • أسعار ومواصفات التكييف المحمول 2024 في مصر.. «مش هتعاني من الحر تاني»
  • لضغوط العمل أو خيانة حبيبته.. التحقيق في انتحار «روبوت» بكوريا الجنوبية
  • الشرطة الألمانية تحقق فى سرقة كمبيوتر مدرب منتخب سويسرا