قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف إن دعوات مؤسسة كلوني لاعتقال الصحفيين الروس، لن تفلح بتاتا وسيقوم الصحفيون أنفسهم بالتحدث مع جورج كلوني عن "من الغسق حتى الفجر".

وأضاف مدفيديف: "قرر ممثل عديم الموهبة يدعى جورج كلوني، استخدام مؤسسته لتعقب وملاحقة الصحفيين الروس في جميع أنحاء العالم. ولكن هذه الجهود ستهدر بدون جدوى: سيجده صحفيونا المحترفون أولا.

وسيتحدثون معه عن "من الغسق حتى الفجر".

إقرأ المزيد مجلس الدوما ينظر في منع نشاط مؤسسة كلوني في روسيا

وشدد مدفيديف على أن الصحفيين الروس، يتمتعون بقدر عال من التأهيل المهني وبالدقة العملية الكبيرة.

يشار إلى أن "من الغسق حتى الفجر" (From Dusk till Dawn)‏، هو فيلم حركة ورعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وعرض في سنة 1996 من بطولة جورج كلوني، وكوينتن تارانتينو، وسلمى حايك.

وفي وقت سابق، قالت إحدى موظفات مؤسسة كلوني من أجل العدالة (التي أسسها الممثل الأمريكي جورج كلوني وزوجته أمل كلوني) إن المنظمة تريد دفع دول الاتحاد الأوروبي والمحكمة الجنائية الدولية نحو اعتقال الصحفيين الروس في الخارج الذين يغطون الأحداث في أوكرانيا بطريقة موالية لروسيا.

وتريد المؤسسة تشجيع دول الاتحاد الأوروبي على بدء محاكمة جنائية ضد الصحفيين الروس بتهمة "الدعاية الحربية".

وتعتزم أيضا تنفيذ إجراءات مماثلة ضد جميع العاملين في وسائل الإعلام الروسية، بما في ذلك "رؤساء التحرير وغير رؤساء التحرير"، وأولئك الذين يتحدثون "على الهواء أو على صفحاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي".

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري مدفيديف صحافيون مجلس الأمن الروسي الصحفیین الروس جورج کلونی

إقرأ أيضاً:

الباز يفضح خطة تظاهر الإخوان الفوضوية يوم 12 يوليو.. "احتلال ميدان وتأمينه"

قال الإعلامي محمد الباز، إنه يمتلك تسجيلات صوتية من داخل تطبيق يستخدمه الإخوان وأنصارهم، مؤكدا أن هذه التسجيلات تحتوي على دعوة للتظاهر في 12 يوليو وخلق الفوضى في مصر.

وأشار "الباز" خلال حلقة برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"  إلى أن الإخوان يظنون أنهم أذكياء عندما يدعون للتظاهر في هذا التاريخ، لكنهم لا يدركون أنهم يعيشون في غباء شديد منذ سنوات وأن الإعلام يكشف حيلتهم، موضحًا أن التسجيلات تحذر من استخدام اسم محمد علي وتشير إلى أحمد طنطاوي.

وأكد أن الخطة التي يتم التحدث عنها في التسجيلات تتضمن الاستيلاء على ميدان معين وتأمينه، ثم دعوة الناس للخروج في جميع المحافظات إذا تجاوب الشارع معهم، معربًا عن تعاطفه مع هؤلاء الأشخاص بعد سماعه لتسجيلاتهم، مشيرًا إلى أنهم يعيشون في وهم كبير.

وبين أن الإخوان يروجون لأفكار وهمية مثل ادعاء وجود سيدنا جبريل معهم في الميدان أو أن الرسول صلى الله عليه وسلم ظهر وصلى مع محمد مرسي. وأكد أن هذه الأفكار ليست سوى أساطير وأنه لا يمكن لأحد أن يتقدم على الرسول في الصلاة.

ولفت إلى أن الإخوان المسلمين قضوا 45 يومًا في ميدان رابعة، مشيرًا إلى أنهم لو كان فيهم شخص واحد بإيمان حقيقي لنصرهم الله، ولكنهم لم يكونوا على الصواب.

دعوات الإخوان للتظاهر


وأضاف، أن الإعلام سبق وأن تحدث عن دعوات الإخوان للتظاهر بعد أحداث 3 يوليو 2013، ولكن كل هذه الدعوات فشلت، مما أدى إلى تفكك قياداتهم.


وأكد أن الإخوان يعيشون اليوم في ظروف صعبة، حيث يحاولون الآن إطلاق دعوات جديدة للتظاهر، ولكنهم لم يتعلموا من دروس الماضي.

وأشار إلى أن الإخوان فقدوا الطريق ولا زالوا مصرين على خطأهم، مشيرًا إلى أن التسجيلات المسربة تكشف عن علاقاتهم بأطراف خارجية، مما يجعل الشخص يشعر وكأنه أمام مشهد من مستشفى للأمراض النفسية.

مقالات مشابهة

  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • الباز يفضح خطة تظاهر الإخوان الفوضوية يوم 12 يوليو.. "احتلال ميدان وتأمينه"
  • مطاردة هوليودية لاعتقال آخر أفراد عصابة أيوب في ذي قار
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • #هذه_أبوظبي.. الكثبان الأحفورية في الوثبة بعدسة جورج ماثيو
  • دعوات الى الحكومة العراقية للتحقيق في عقود شركة تاليس الفاسدة مع الوزارات العراقية (فيديو)
  • ليس غافلا ويرى اللحظة.. اعتراف سري لبايدن وسط دعوات لانسحابه من سباق الرئاسة
  • بايدن يناقش مع قادة الكونجرس دعوات انسحابه من انتخابات الرئاسة