يستعد الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، والذي يقام مساء اليوم السبت، علي ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

معلومات مثيرة عن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

يمتلك الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش الذي سيدير نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة، نقطة مظلمة في تاريخه، حيث سبق وأن تورط في قضية خطيرة للغاية خلال عام 2020، حيث احتجزته السلطات في دولة البوسنة، ضمن إطار تحقيقاتها في قضية مخدرات ودعارة.

 

وكانت الشرطة المحلية وقتها قد احتجزت سلافكو فينتشيتش في إطار عملية أطلقت عليها "كريتسال"، للقبض على عصابة دولية مختصة في الإتجار بالبشر والمخدرات.

وبعد تحقيقات مطولة، أطلقت السلطات القضائية سراح الحكم السلوفيني بعد ثبوت عدم ارتباطه بالعصابة التي تم اعتقال معظم عناصرها بتهم إجرامية آنذاك.

 

 

جدير بالذكر أن الحكم سلافكو فينتشيتش سبق وأن أدار ديربي الزمالك والأهلي الذي انتهي بنتيجة (0-3) في الدوري المصري الذي أقيم في يناير من العام 2023.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حكم نهائي دوري أبطال أوروبا نهائي دوري أبطال أوروبا دوري أبطال أوروبا سلافكو فينتشيتش ريال مدريد نهائی دوری

إقرأ أيضاً:

الحكم على رئيس الهندوراس السابق بالسجن لمدة 45 عام بعد إدانته بحيازة مخدرات في الولايات المتحدة

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/- حكم قاض أمريكي، اليوم الأربعاء، على رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هيرنانديز بالسجن لمدة 45 عام لإدانته بتهم تتعلق بالمخدرات و الأسلحة النارية.

و يعني الحكم أن هيرنانديز (55 عاما) من المرجح أن يقضي بقية حياته خلف القضبان، ما لم ينجح استئنافه المتوقع.

و أدانته هيئة محلفين في مانهاتن في مارس/آذار بقبول رشاوى بملايين الدولارات لحماية شحنات الكوكايين المتجهة إلى الولايات المتحدة و التي يملكها مهربون أعلن ذات مرة أنه يحاربهم.

و طلب الادعاء الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، بينما قال محامو الدفاع إن السجن 40 عاما، و هو الحد الأدنى الإلزامي بموجب القانون الاتحادي، كان كافياً.

و قال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، كيفن كاستل، إن الحكم بالسجن لمدة 45 عامًا يجب أن يبعث برسالة إلى المتهمين المتعلمين جيدًا و الذين يبدون أنيقين على ما يبدو و الذين قد يعتقدون أنهم معزولون عن الملاحقة القضائية.

و قال أيضًا إن المحلفين شاهدوا “سلوك هيرنانديز المصقول” خلال المحاكمة التي استمرت أسبوعين، حيث وقف دفاعًا عن نفسه.

و قال كاستل أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية: “لقد رأوه على حقيقته: سياسي ذو وجهين متعطش للسلطة”.

و تولى هيرنانديز قيادة هندوراس، حليفة الولايات المتحدة في أمريكا الوسطى، في الفترة من 2014 إلى 2022.

و قال ممثلو الادعاء إنه سهل شحنات ما لا يقل عن 400 طن من الكوكايين إلى الولايات المتحدة، مما أدى إلى تأجيج الإدمان و العنف.

و قالوا أيضًا إن هيرنانديز استخدم أموال المخدرات لرشوة المسؤولين و التلاعب بالتصويت خلال الانتخابات الرئاسية في هندوراس عامي 2013 و 2017.

و قال المدعي العام جاكوب جوتويليج يوم الأربعاء “المتهم غذى هذه الدورة التي لا تنتهي من تهريب المخدرات و الفساد التي مزقت بلاده”.

و نفى هيرنانديز تلقي رشاوى و قال إنه حارب العصابات خلال فترة رئاسته.

و قال هيرنانديز، الذي كان يرتدي ملابس السجن ذات اللون الأخضر الزيتوني أثناء جلسة النطق بالحكم، إنه أدين خطأً. و خص بالذكر شهادة العديد من المتاجرين المدانين الذين شهدوا بأنهم رشوه، قائلين إنهم كانوا يحاولون تخفيف العقوبات و الانتقام.

و قال هيرنانديز لكاستل من خلال مترجم إسباني قبل الحكم عليه: “على الرغم من كل ما حدث لي، و هو أمر مثير للغضب، فأنا متفائل و أعلم أن الحقيقة ستُعرف لاحقًا”.

و بعد الحكم عليه، واجه الصحفيين الجالسين في منصة هيئة المحلفين و قال “أنا بريء”. استخدم عصا مشي عندما أخرجه حراس الولايات المتحدة من قاعة المحكمة.

هيرنانديز مسجون في مركز احتجاز متروبوليتان في بروكلين منذ تسليمه في أبريل 2022 من تيغوسيغالبا.
قال كاستل إنه سيسمح لهرنانديز بالبقاء هناك في الوقت الحالي أثناء استئنافه.

حُكم على شقيق هيرنانديز الأصغر، توني هيرنانديز، بالسجن مدى الحياة في مارس 2021 بعد إدانته بتهم المخدرات و تم سجنه في كاليفورنيا.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟
  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • ضبط مخدرات بقيمة مليونى جنيه فى القاهرة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • محكمة باكستانية تؤيد إدانة عمران خان بقضية زواجه غير القانوني
  • الحكم على رئيس الهندوراس السابق بالسجن لمدة 45 عام بعد إدانته بحيازة مخدرات في الولايات المتحدة
  • القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما
  • بقضية مخدرات.. محكمة أميركية تحكم بالسجن 45 عاما على رئيس سابق