صحافة العرب:
2024-09-28@08:20:39 GMT

لماذا البصرة أشد حرا من بقية المدن؟

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

لماذا البصرة أشد حرا من بقية المدن؟

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لماذا البصرة أشد حرا من بقية المدن؟، بغداد IQ  رأى المتنبئ الجوي، صادق عطية، الخميس، أن هناك 3 أسباب تجعل محافظة البصرة أشد حرا من بقية المدن.وقال عطية عبر منشور على .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لماذا البصرة أشد حرا من بقية المدن؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لماذا البصرة أشد حرا من بقية المدن؟

بغداد - IQ  

رأى المتنبئ الجوي، صادق عطية، الخميس، أن هناك 3 أسباب تجعل محافظة البصرة أشد حرا من بقية المدن.

وقال عطية عبر منشور على "فيسبوك": "رغم ان كثير من المدن واقعه على نفس دائرة العرض الذي تقطع عليه البصرة، لكن تسجيلات درجة الحرارة تعتبر قياسية مقارنة مع باقي المدن".

ورأى أن السبب بعد أمر الله يعود لعوامل عده اهمها: "تناقص في المسطحات المائية الملطفة لدرجة حرارة الرياح القادمة من صحراء غربية شاسعه وقاحلة وعلى هذا تُعد مدينة صحراويًة جافًة، زادتها كثرة المحروقات النفطية والكثافة السكانية والابنية والسيارات والطرق والتلوث مع زيادة غازات الاحتباس الحراري وجفاف الاهوار". 

وأضاف: "تتأثر بتمركز منخفض جوي هو منخفض ‎#الربع_الخالي الحراري السطحي، الذي يتسبب برياح شمالية جافة وحارة تسود في فصل الصيف. هذه الرياح تدعى ‎البوارح او ماتسمى ب (السموم)، وهذه بدورها تسخن كلما اقتربت من الجنوب لانها مدن منخفضة (وادي) ولذلك تعاني الرياح من الانكباس"، مبينا: "وأي هواء ينكبس ترتفع حرارته، بحيث لا يرتفع سطح أرضها عن البحر سوى 2م في المتوسط وبذلك ينحبس الهواء في مكان محدد ولايكون هناك مزج للهواء".

ومضى بالقول: "دخولها في الحيز السلبي لأثر المرتفع الجوي المتواجد في الطبقات العليا من الجو، و الذي يجثم أحيانًا على معظم حوض الخليج العربي، ومنها العراق ويتسبب بموجات حر شديدة خلال بعض أيام فصل الصيف وتتشكل القبه الزجاجية او الحرارة". 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لماذا البصرة أشد حرا من بقية المدن؟ وتم نقلها من IQ News نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل، متوقعة حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع بداية فصل الخريف.

طقس الإسكندرية الأسبوع المقبل

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة في طقس الإسكندرية المتوقع خلال الأسبوع المقبل، تتراوح العظمى بين 28 و30 درجة مئوية، في حين تتراوح الصغرى بين 22 و24 درجة مئوية، ما يشير إلى أجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة خلال النهار.

طقس الإسكندرية.. اعتدال نسبة الرطوبة

ولم يقتصر طقس الإسكندرية على التغير في درجات الحرارة، بل امتد إلى نسبة الرطوبة التي شهدت اعتدالا نسبيا، حيث تتراوح بين 60% و70%، ما قد يزيد من الإحساس بالحرارة.

كما ستشهد المدينة رياحًا نشطة إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها بين 15 و20 كيلومترًا في الساعة، ما قد يؤدي إلى ارتفاع طفيف في أمواج البحر المتوسط لتصل إلى حوالي 1.5 متر.

نصائح التعامل مع طقس الإسكندرية الخريفي 

ودعت الهيئة المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواكبة التغيرات المناخية، مع ضرورة ارتداء الملابس المناسبة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال النهار.

مقالات مشابهة

  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • خام البصرة يتكبد خسائر أسبوعية
  • لا تبحث عن الأصالة عند منافق
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • القماطي يطالب مجلسي النواب والدولة بالاتفاق على بقية المناصب السيادية واختيار حكومة جديدة
  • يحيى عطية الله: لهذا السبب سنهزم الزمالك
  • يحيى عطية الله يتحدث عن أول نهائي مع الأهلي
  • السوبر الأفريقي |يحيي عطية الله: أحلم بتحقيق البطولة الأولى مع الأهلي
  • أسعار خام البصرة تتجاوز 70 دولاراً
  • اعترافاتهم بعد خراب البصرة