صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قتلى وجرحى بعد استئناف اشتباكات مخيم عين الحلوة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بلبنان بعد هدنة استمرت نحو 24 ساعة تويتر الخميس 3 أغسطس 2023 10 14 .، والان مشاهدة التفاصيل.

قتلى وجرحى بعد استئناف اشتباكات مخيم عين الحلوة

تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بلبنان بعد هدنة استمرت نحو 24 ساعة (تويتر)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 10:14

تجددت الاشتباكات مساء أمس الأربعاء في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، وذلك بعد مرور 24 ساعة من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وسقط على إثر المعارك قتيل وأصيب 4 جرحى نقلوا إلى مستشفى الهمشري، حسبما ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية على موقعها الإلكتروني ليل الأربعاء/الخميس.

وأضافت الصحيفة أن "مجموعات مسلحة من حركة فتح شنت هجوماً على الأحياء التي يتواجد فيها عناصر متشددون"، بينما نقلت الصحيفة عن مصادر في حركة فتح أن "المجموعات المتشددة بدأت بالهجوم على مقار فتح، وعناصر الحركة تصدوا للهجوم، مما أدى إلى تجدد الاشتباكات بشكل عنيف"، كما سمعت أصوات أعيرة رشّاشة وقذائف في محيط المخيم.

وأوضحت الصحيفة أن الاشتباكات تتركز بين البركسات وحي البستان، معقل فتح وحي مخيم الطوارئ معقل المتشددين، وأن الرصاص الطائش يصل إلى محيط المخيم.

وتم تسجيل خرق لوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة بعد ظهر اليوم الأربعاء، وساد الهدوء الحذر في المخيم.

وسجلت اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر تخلّلها إطلاق رشقات نارية وإطلاق قذائف صاروخية في عدد من أحياء المخيم.

وخيم الهدوء على المخيم صباح الأربعاء، بعد سريان تطبيق وقف إطلاق النار بإشراف وفد من هيئة العمل الفلسطيني المشترك بعد دخولها إلى المخيم، عصر الثلاثاء بالرغم من بعض الخروقات ليلاً التي تمت معالجتها.

اشتباكات تشعل مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في #لبنان.. ما القصة؟#فيديو24لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/L9Qyt7lnJ3

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 31, 2023

وكان وفد من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان دخل إلى مخيم عين الحلوة عصر الثلاثاء لتثبيت وقف إطلاق النار.

ويشهد المخيم منذ السبت الماضي اشتباكات عنيفة،  إثر اغتيال القيادي بحركة "فتح" أبو أشرف العرموشي وعدد من مساعديه.

وتستمر التحقيقات لتسليم كل من يثبت تورطه بمقتل العرموشي.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أكثر من 15 شخصاً وسقوط أكثر من 60 جريحاً، وتسببت بأضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية داخل المخيم، وترك العديد من

212.29.221.98



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قتلى وجرحى بعد استئناف اشتباكات مخيم عين الحلوة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مخیم عین الحلوة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة

قصف الطيران الإسرائيلي مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بالقرب من صيدا في جنوب لبنان، مستهدفا منزل قيادي في حركة فتح، وفق ما أفادت به رويترز ووسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وذكرت الوكالة، أن إسرائيل وجهت ضربة لمبنى بالمخيم، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وقالت مراسلة "الحرة" إن "المعلومات الأولية، تشير إلى "استهداف منزل عضو قيادة الساحة في حركة فتح، اللواء منير المقدح".

وأفادت مراسلة "الحرة" بإصابة عدد من مرافقي المقدح في الغارة.

ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن "المقدح لم يكن في منزله لحظة الاستهداف ".

وتُعد هذه أول ضربة للمخيم المكتظ، منذ اندلاع الأعمال القتالية عبر الحدود قبل عام تقريبا. وهو أكبر المخيمات الفلسطينية العديدة في لبنان.

وتزامنت الغارة مع سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، تسببت في انفجارات كبيرة سُمعت أصداؤها في أنحاء العاصمة.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن "ستة غارات إسرائيلية على الأقل" استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أصدر تحذيرات لسكان مناطق الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية، مطالباً إياهم بإخلاء المباني على الفور.

وبدأ الجيش  الإسرائيلي عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جنوب لبنان، وذلك بناء على قرار المستوى السياسي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي،  في بيان فجر الثلاثاء، إن العملية تستهدف البنى التحتية للحزب في عدد من القرى القريبة من الحدود، "والتي تشكل تهديدا فوريا وحقيقيا" للبلدات الإسرائيلية في الشمال.

والعملية تأتي وفق خطة أعدتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، حيث تدربت القوات على تنفيذها على مدار الأشهر الأخيرة، وفق البيان.

وتشمل العملية القوات البرية المدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي "يستهدف الأهداف العسكرية بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة".

وتُنفذ هذه الحملة، التي أُطلق عليها اسم "سهام الشمال"، وفقا "لقرار المستوى السياسي وبناء على تقييم الوضع الأمني المتوازي مع القتال في غزة وجبهات أخرى"، وفق المتحدث الذي أكد أن الجيش الإسرائيلي "يواصل العمل لتحقيق أهدافه وحماية مواطني دولة إسرائيل".

ونقلت مراسلة "الحرة" عن مصدر أمني أن عمليات قصف مدفعي عنيف تستهدف مناطق قريبة من الحدود انطلاقا من سهل الخيام مرورا بالوزاني وصولا إلى مرتفعات كفرشوبا، وسط تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي، مع رصد تحرك للآليات في محيط معيان باروخ مقابل آبل القمح والوزاني.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: قتلى وجرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • قتلى وجرحى بعملية اطلاق نار كثيف في تل ابيب
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • القسام: قتلى وجرحى في كمين مركب استهدف قوة إسرائيلية شرقي خانيونس
  • القسام: قتلى وجرحى بكمين مركب بقوة إسرائيلية بالفخاري شرق خانيونس