تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تحليل فني لجولد بيليون، عن  الطلب الفعلي على الذهب فوفقاً لأحدث بيانات مجلس الذهب العالمي وصل صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب خلال شهر مارس إلى 16 طن، مما يدل على أن البنوك المركزية اشترت 290 طنًا في الربع الأول، وهي أقوى بداية على الإطلاق في أي عام.
واضاف تحليل جولد بيليون ، بينما أعلن البنك المركزي الصيني عن مشترياته من الذهب خلال شهر ابريل والتي بلغت 2 طن وهو أبطأ ارتفاع في مشتريات البنك منذ أن استأنف المركزي الصيني الإعلان عن مشتريات الذهب في نوفمبر 2022.


يبلغ إجمالي احتياطيات الصين الرسمية من الذهب الآن 2264 طن، وتمثل 4.9% من إجمالي احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي، وهي أعلى نسبة على الإطلاق للذهب. 

وأوضح تقرير جولد بيليون ، أنه وفقا لمجلس الذهب العالمي جمعت الصين حتى الآن في عام 2024 ما يصل إلى 29 طنا من الذهب، وخلال الأشهر الثمانية عشر الماضية زادت حيازات الذهب بمقدار 316 طنًا أو 16٪. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولد بيليون مجلس الذهب العالمي احتياطي الصين من الذهب من الذهب

إقرأ أيضاً:

3.2% توقعات نمو الاقتصاد العالمي خلال 2024

باريس (رويترز) 
قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم الأربعاء، إن نمو الاقتصاد العالمي في سبيله للاستقرار، في وقت يتراجع فيه تأثير الضغط الناجم عن رفع البنوك المركزية لأسعار الفائدة، ويتحسن فيه دخل الأسر مع انحسار التضخم، ودفع ذلك المنظمة لرفع توقعاتها لهذا العام، لكن بنسبة هامشية.وتوقعت المنظمة أن يشهد الاقتصاد العالمي نمواً نسبته 3.2 بالمئة هذا العام، والعام المقبل، لترفع بذلك توقعها للعام الجاري من 3.1 بالمئة، بينما تركت توقعها للعام المقبل دون تغيير.
وقالت المنظمة في أحدث توقعاتها الاقتصادية، إنه مع تلاشي تأثيرات تشديد البنوك المركزية للسياسات النقدية سيتلقى الإنفاق دعماً من خفض أسعار الفائدة.
وأشارت المنظمة التي تتخذ من باريس مقراً إلى أن استمرار التراجع الذي شهدته أسعار النفط في الآونة الأخيرة قد يدفع التضخم الرئيس العالمي إلى الانخفاض، بمقدار 0.5 نقطة مئوية عن المتوقع على مدى العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بنسبة 0.4% بالبورصة العالمية
  • ارتفاع الذهب العالمي وسط توقعات بتراجع الفائدة.. سعر الأوقية سجل 2680 دولارًا
  • وظائف للمعلمين والإداريين بمدرسة الذهب.. الشروط وآخر موعد للتقديم
  • «جولد بيليون»: الذهب يرتفع 6.4% عالميا للشهر الثالث منذ بداية سبتمبر 2024
  • جولد بيليون: الذهب يرتفع 6.4% من بداية سبتمبر 2024 بدعم ارتفاع الطلب
  • 3.2% توقعات نمو الاقتصاد العالمي خلال 2024
  • أسعار الذهب العالمية تواصل تسجيل مستويات تاريخية.. «جولد بيليون» تكشف الأسباب
  • جولد بيليون: تراجع الدولار يدفع سعر الذهب لمستويات تاريخية
  • الصين: صدرنا 23 ألف سيارة كهربائية إلى العراق خلال العام الحالي 
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للأسباب والتوقعات