شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التربية تحدد الفئة المشمولة بالتسجيل في المدرسة الالكترونية، بغداد المركز الخبري الوطني نوهتْ وزارة التربية، اليوم الخميس، بأن التسجيل في المدرسة الحكومية الإلكترونية يقتصر على الطلبة .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التربية تحدد الفئة المشمولة بالتسجيل في المدرسة الالكترونية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التربية تحدد الفئة المشمولة بالتسجيل في المدرسة...

بغداد/ المركز الخبري الوطني

نوهتْ وزارة التربية، اليوم الخميس، بأن التسجيل في المدرسة الحكومية الإلكترونية يقتصر على الطلبة الخارجيين، وفق آلية سهلة عبر منصة مجانية.    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد إن “إطلاق مشروع المدرسة الإلكترونية يعد من المشاريع المهمة لدعم التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد، حيث تنطبق على إنشاء المدرسة جميع التعليمات المنفذة في المؤسسات التربوية باستثناء البنى التحتية الواقعية وحضور الطلبة الفعلي، لأن هذه المدرسة لها نظام خاص يتلاءم مع الطلبة المسجلين”.

وأضاف أن “المدرسة الإلكترونية تتضمن المقررات المنهجية والآلية الخاصة بالامتحانات والأساتذة التدريسيين، وهناك سجل للحضور ومتابعة يومية لإدارة هذه المدرسة وغيرها من التعليمات لإنجاح المشروع، خاصة ان إطلاق المشروع للعام الدراسي 2023 ــ 2024 سيكون بشكل تجريبي”.  

وبين السيد أن “الفئات المستهدفة هم الطلبة الخارجيين، لأن هذه الشريحة تحتاج الى دعم تعليمي اكثر من غيرهم كونهم غير مرتبطين بدوام في المدارس، وان المدرسة الإلكترونية ستوفر لهم مساحة من الاستفسارات ومتابعة المنهاج الدراسي بشكل يومي وتعوضهم عن التسجيل بمعاهد التقوية والدروس الخصوصية”.

وأشار إلى أن “جميع الطلبة الخارجيين مشمولون بالتسجيل في المدرسة الإلكترونية، وبإمكان الطلبة الذين سيخوضون الامتحان التمهيدي بشكل حضوري سواء لمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الاعدادية المشاركة في الامتحانات الوزارية النهائية أسوة بأقرانهم في المدارس الاعتيادية”.

وتابع أنه “تم تنظيم آلية خاصة للتسجيل بشكل إلكتروني عبر منصة “المدرسة الحكومية الإلكترونية “، ويتم من خلالها إدخال المعلومات الخاصة بالطالب والوثائق الخاصة بذلك من خلال بريد إلكتروني وكلمة مرور وموقع خاص بالمدرسة”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التربية تحدد الفئة المشمولة بالتسجيل في المدرسة الالكترونية وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی المدرسة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”

أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX” ، ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج رؤية المملكة 2030)؛ بهدف إكساب المهارات المتوافقة مع التغيرات السريعة في سوق العمل، وتطوير الكفاءات الوطنية، وتنمية قدراتهم البشرية، بما يسهم في تعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.
وتسعى مبادرة”MicroX” ، التي يعمل على تنفيذها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، إلى تقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا، عبر منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX؛ إذ تعمل الجامعات السعودية على تقديم كل تلك البرامج بشكل متوائم مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل السعودي، بما يضمن مواكبتها للمتغيرات السريعة.
وتستهدف المبادرة الطلاب الجامعيين، والباحثين عن عمل، ومَن هم على رأس العمل؛ سعيًا لإكسابهم مهارات من خلال تزويدهم بالخبرات؛ إذ بُنيت بالتنسيق والمواءمة مع مختلف القطاعات، وصُممت بحسب احتياجات الجهات والقطاعات، كما ستعزز التكامل والاقتصاد التشاركي، من خلال شراكات استراتيجية مع أكثر من 200 شريك استراتيجي، وجامعات محلية ودولية، ومؤسسات أكاديمية وجهات توظيف؛ لإتاحة فرص تعلم متنوعة لمواكبة متطلبات المستقبل في مجالات مختلفة، كالابتكار وريادة الأعمال والصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع والثقافة والترفيه.
وتضم البرامج مجموعة من المزايا، كالمرونة؛ إذ يمتاز كل برنامج بكونه قابلاً للتخصيص، مما يمكّن المتعلم من اختيار رحلته التعليمية المناسبة وفق المتطلبات المهنية. وتمتاز كذلك بأنها قصيرة، وترتبط بمتطلبات سوق العمل، كما تتوافق بشكل كبير مع المتغيرات القطاعية، إضافة إلى كونها رقمية لضمان إمكانية الوصول ودعم تجارب التعلم السلسة والمرنة.. وتمتاز أيضًا بتركيزها على القطاعات الحيوية والتخصصية التي تسهم في تعزيز تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، مثل: قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، وتقنية المعلومات، والسياحة والضيافة، والثقافة والترفيه، والصناعة والثروة المعدنية، والبناء والعقارات.. وغيرها من القطاعات.
وتعكس مبادرة البرامج الجامعية القصيرة اهتمام القيادة الرشيدة بتنمية رأس المال البشري، وتعزيز قدرات المواطنين والمواطنات، سعيًا للوصول إلى أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدرسة في "المدينة المستدامة- يتي"
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير