بوابة الفجر:
2024-06-30@11:23:58 GMT

مورينيو يقترب من تدريب فنربخشة التركي

تاريخ النشر: 1st, June 2024 GMT

قال نادي فنربخشة التركي، اليوم السبت، إنه بدأ التفاوض مع المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو من أجل توليه تدريب فريقه بعد إقالته من تدريب روما الإيطالي في وقت سابق من العام الجاري.

وقال النادي في بيان رسمي لمنصة الإفصاح العامة (كيه.إيه.بي) "بدأت المفاوضات مع جوزيه مورينيو لتولى منصب مدرب الفريق".

ومن المتوقع أن يتولى المدرب الذي قاد العديد من أكبر الأندية في أوروبا تدريب الفريق الذي حل ثانيًا في الدوري التركي الممتاز متأخرًا بفارق ثلاث نقاط عن البطل ومنافسه المحلي في إسطنبول غلطة سراي.

وإذا تم التوصل لاتفاق فسيتولى مورينيو المهمة خلفًا للمدرب التركي إسماعيل كارتال الذي تلقى فريقه هزيمة واحدة في الدوري لكنه تعادل ست مرات ما كلفه خسارة اللقب.

دموع كريستيانو رونالدو.. كيف علقت الصحف العالمية؟ ماركو رويس يتحدى ريال مدريد: هدفنا لقب ​دوري أبطال أوروبا مورينيو يقترب من تدريب فنربخشة التركي

وسيطلب من مورينيو الذي فاز بألقاب مع أندية بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد مساعدة فنربخشة على الفوز بلقب الدوري المحلي لأول مرة منذ موسم 2013-2014.

وساعد مورينيو (61 عامًا) روما أيضًا على الفوز بأول لقب أوروبي عندما فاز بدوري المؤتمر ثالث بطولات الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) في المستوى عام 2022، كما قاده أيضًا إلى نهائي الدوري الأوروبي في العام التالي قبل الخسارة أمام إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح.

لكنه أقيل في يناير هذا العام عندما كان روما يحتل المركز التاسع في الدوري الإيطالي وتولى لاعب منتخب إيطاليا السابق دانييلي دي روسي قيادة الجهاز الفني بدلًا منه.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أحمد كشري: جماهير البلدية السر وراء قبولي تدريب البلدية.. وهدفي البقاء في الدوري

 

عبر أحمد كشري، المدير الفني لبلدية المحلة عن رضاه بنتيجة مباراة إنبي، والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف في الجولة 28 من الدوري.

وقال كشري في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا، مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية "المحور": "أنا أعمل بمجهودي، لا أحد يساعدني من أجل التواجد في نادي معين".

وأكمل: "تواجدت في البلدية من أجل هدف، وأتمنى البقاء في الدوري الممتاز، واتمنى توفيق ربنا".

مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة عاجل.. أحمد سليمان يكشف موقف الزمالك من التجديد لهذا الثلاثي.. وموقف زيزو من الرحيل

وأتم: "البلدية فريق كبير وله جماهيره، ولكن الموضوع تأخر كثيرًا، وكنت أتمنى التواجد في وقت مبكر عن ذلك".

وذكر: "هناك ضغط كبير في المباريات، وكان عندي مباراة النهاردة مع إنبي وبعد يومين عندي مباراة تانية مع فيوتشر".

وأردف: "أي أحد كان يتمنى التواجد مع الفريق في وقت أفضل من ذلك، ودخلنا في دوامة الهبوط، ونحاول النجاة والتواجد في الدوري بالموسم الجديد".

وقال: "تحدثت مع مصطفى الشامي، وهو يدعم المنظومة بشكل كبير، ويوفر كل شئ، وجماهير البلدية هي السر وراء قبولي مهمة تدريب الفريق.

وتابع: "جلست مع مجلس الإدارة وكان هدفنا الأساسي هو البقاء في الدوري، وأنا كان لدي تجربة سابقة في البلدية منذ 7 سنوات، وليس لدي أي شروط.

وأتم: "هناك ثغرة دفاعية في الفريق، والبلدية استقبل العديد من الأهداف واضعنا العديد من الأهداف وكنا قريبين من المكسب ولكن قدر الله وما شاء فعل".

واختتم: "جميع المباريات صعبة، والكل يبحث عن النقاط والوصول لأبعد وأفضل مركز ولكني أراهن على اللاعبين وبإذن الله هنكسب وهنصعد، وسألعب على الـ 3 نقاط، وكنا نستطيع تسجيل أكثر من هدف في مرمى بيراميدز".

مقالات مشابهة

  • مدافع مغربي يقترب من الزمالك في الميركاتو الصيفي
  • أحمد كشري: جماهير البلدية السر وراء قبولي تدريب البلدية.. وهدفي البقاء في الدوري
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • هدف الأهلي يقترب من العروبة السعودي
  • المدرب رودولفو مارتين أروابارينا يقترب من التعاون
  • صفقة عربية.. مورينيو يطلب ضم هدف الأهلي المصري
  • نجم روما مطلوب في الدوري السعودي
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • نوريس يهدد بـ«إفساد الحفل»!
  • في خطوة تتماشى مع التوقعات.. المركزي التركي يُثبت الفائدة