تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لم تكن مواجهة فريق ريال مدريد الإسبانى، لنظيره بوروسيا دورتموند الألمانى، هى نهاية الموسم للفريق الملكى فقط، بل أصبح نهاية المشوار للألمانى تونى كروس نجم قلعة "سانتياجو بيرنابيو" مع المستطيل الأخضر، بعد أن كتب اسمه فى سجلات تاريخ الفريق المدريدى.

وستكون مواجهة ريال مدريد الإسبانى، لنظيره بوروسيا دورتموند، فى نهائى دورى أبطال أوروبا، المباراة الأخيرة لكروس بقميص ريال مدريد، والتى يودع فيها المستطيل الأخضر بعد أن أعلن اعتزاله رسميًّا عالم كرة القدم بعد بطولة يورو 2024.

ويسعى تونى كروس لكتابة التاريخ فى آخر مواجهاته مع الساحرة المستديرة برفقة فريق ريال مدريد، التتويج باللقب السادس للـ"الشامبيونز ليج"، ومعادلة الرقم التاريخى للإسبانى باكو خينتو أكثر المتوجين ببطولة دورى أبطال أوروبا برصيد 6 ألقاب. 

وانضم كروس لفريق ريال مدريد الإسبانى عام 2014، قادماً من بايرن ميونيخ الألمانى، بعد أن توج معه بـ 3 ألقاب دوري ألماني، و3 كأس ألمانيا، ومرة وحيدة كأس السوبر الألمانى، لقب دورى أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية، وظفر بلقب كأس العالم 2014 مع منتخب "الماكينات الألمانى".

 

سجل تونى كروس مع ريال مدريد

 

وخاض كروس 463 مباراة برفقة ريال مدريد، حقق الفوز خلالها بـ 22 لقبا، منها 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و 4 كأس السوبر الأوروبي، و5 كأس العالم للأندية، 4 دوري إسباني، ولقب وحيد فى كأس ملك إسبانيا، و 4 كأس سوبر إسبانى.

وودع لاعبو ريال مدريد وجماهير سانتياجو بيرنابيو، تونى كروس، عندما دخل الملعب عبر ممر شرفي من زملائه ولاعبي المنافس، فى المباراة الختامية للدورى الإسبانى أمام ريال بيتيس والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون هدف، ورفعت الجماهير لافتة عليها عبارة "شكرًا لك أيها الأسطورة".

وكشف كروس عن شعوره فى تلك اللحظة قائلاً: "إنه شعور مختلف، عندما تعرف أنها المباراة الأخيرة، أردت الاستمتاع بهذا اليوم الأخير، وقد فعلت ذلك خلال الدقائق الثمانين التي لعبتها، استمتعت باللعب هنا دائمًا، إنه أمر مميز، وسأفتقده كثيرًا".

وعن لحظة بكاء كروس، أثناء حفل الوداع، علق علها قائلاً: "حافظت على قوتي، لكن أطفالي قتلوني"، مشيرًا إلى أنهم لم يستطيعوا احتواء دموعهم من شدة التأثر، هذا فريق مميز للغاية.. بالإضافة إلى كونهم لاعبين جيدين، فإنهم أشخاص جيدون.. دائمًا ما أظهروا لي الاحترام الذي أعتقد أنني أستحقه، وشعرت بالراحة معهم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نهائي دوري الأبطال توني كروس ريال مدريد الفريق الملكي أبطال أوروبا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

مبابي يخضع لعملية جراحية

أكدت صحيفة ديفينسا سنترال الإسبانية أن ريال مدريد يتابع عن كثب موقف كيليان مبابي خلال مشاركته في كأس أمم أوروبا.

قالت الصحيفة إنه عقب إصابة الوافد الجديد إلى سانتياغو برنابيو خلال مشاركته مع منتخب فرنسا في يورو 2024، يشعر النادي الإسباني بقلق كبير خوفًا من تفاقم الإصابة.

مبابي يخضع لعملية جراحية نجم الزمالك: حسين لبيب ورط نفسه ليست زوجته.. "الفجر الرياضي" يكشف حقيقة منشور زوجة حسام حسن


وأوضحت "تصريحات كيليان مبابي التي أدلى بها قبل مواجهة بلجيكا في دور 16 بأنه يكره اللعب مرتديًا قناعًا على وجهه، هي مجرد هراء".

وأضافت "اللاعب القادم من باريس سان جيرمان يعلم تمامًا أنه كان من الممكن أن يغادر البطولة عقب إصابته بكسر في الأنف، بينما يعد اللعب مرتديًا القناع مجرد حل مؤقت".

وواصلت "من المقرر أن يخضع مبابي لعملية جراحية في أنفه، فور انتهاء مشاركته في البطولة القارية، حتى يصبح جاهزًا للمشاركة مع ريال مدريد في الموسم المقبل دون أي مشاكل".

مقالات مشابهة

  • قرار حاسم من ريال مدريد حول رحيل إبراهيم دياز
  • توني كروس ينهي مسيرته مع ريال مدريد برسالة وداعية عاطفية
  • مبابي يخضع لعملية جراحية
  • ريال مدريد يبحث عن التعاقد مع مدافع ليل الفرنسي
  • كلمات عاطفية من كروس في اليوم الأخير من عقده مع ريال مدريد
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • نيمار برفقة والد رودريغو لاعب ريال مدريد
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • لقطة ريال مدريد تشعل يورو 2024
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن