تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الإجراءات والقواعد المنظمة للتقدم للصفوف الأولى من المراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي 2024/ 2025 وذلك حرصاً منه على مصلحة ابنائه الطلاب وللتيسير على أولياء الأمور ولحسن سير وانتظام العملية التعليمية.

أكد محافظ الشرقية أن العلم يمثل قاطرة التنمية والبناء والدعامة الأساسية لتطور المجتمعات وتقدمها، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتطوير التعليم في جميع مراحله والعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلاب وفتح مجالات جديدة لاكتساب العلم والمعرفة لإحداث التنمية المستدامة وبناء الوطن.

ومن جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم اعتماد قواعد القبول وإجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية ( رياض الأطفال عربي ولغات – الصف الأول الإبتدائي – الصف الأول الثانوي – المدارس اليابانية – المدارس الدولية – التعليم الخاص – التربية الخاصة – مدارس اللغات – التعليم المجتمعي- مدارس المتفوقين ) وذلك للعام الدراسي 2024 / 2025 ويمكن الاطلاع على تلك الضوابط من خلال الملف المرفق إضغط هنا
http://www.sharkia.gov.eg/Documents/%D8%B6%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85%20%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%81%D9%88%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%8A%202024-2025.pdf

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب الدولة تولي اهتماما كبيرا العلم والمعرفة المراحل التعليمية

إقرأ أيضاً:

ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد

حكومة ولاية القضارف التزمت بحل المشكلات العالقة ودعت أولياء الأمور لتشجيع التلاميذ للذهاب إلى المدارس بعد انقطاع طويل وذلك لتقليل نسبة التسرب.

القضارف: التغيير

أعلنت ولاية القضارف شرقي السودان اليوم السبت، بدء العام الدراسي الجديد بالمراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وسط تحديات ما زالت تواجه البيئة المدرسية.

وقرع مدير وزارة التخطيط العمراني ممثل والي الولاية جابر بابكر سليمان، الجرس إيذانا بانطلاق العام الدراسي الجديد وذلك بمدرستي القديمة الثانوية والمؤسسات الأساسية الجديدة بنات.

وتم الإعلان عن بدء العام الدراسي بمشاركة مكاتب التعليم ببلدية القضارف ووسط القضارف والهلال الاحمر ومفوضية العون الإنساني وبعض المنظمات الدولية التي تدعم التعليم بالولاية، طبقاً لوكالة الأنباء السودانية.

وأعرب ممثل الوالي عن تقديره للمعلمين الذين قال إنهم يعملون في ظروف استثنائية، مؤكداً التزام حكومة الولاية بحل المشكلات التي تتعلق بتوصيل الكهرباء وعمل “الردميات” للمدرسة وإكمال جميع النواقص بالتنسيق مع المدير التنفيذي للبلدية.

من ناحيته دعا المدير العام لوزارة التربية أولياء الأمور بالولاية لتشجيع التلاميذ للذهاب إلى المدارس بعد انقطاع طويل وذلك لتقليل نسبة التسرب، مشيراً الى استيعاب كافة أبناء النازحين من ولايتي الخرطوم والجزيرة بمدارس الولاية المختلفة.

يُشار إلى أن ولاية القضارف كانت تعاني مثل بقية الولاية من وجود أعداد كبيرة وجود نازحي الولايات التي تشهد عمليات عسكرية داخل المدارس التي تحولت إلى دور إيواء.

لكن حكومة الولاية وبمساعدة عدد من المنظمات تمكنت من بناء مراكز مؤقتة للنازحين خارج المدينة حيث جرى نقلهم إليها.

الوسومآثار الحرب في السودان التربية والتعليم العام الدراسي الجديد ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025
  • موعد اختبارات المتقدمين للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • تؤهلك للخطابة.. فتح باب التقدم بمراكز الثقافة الإسلامية 2024 / 2025
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • موعد اختبارات المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة)