كتب- محمد فتحي:

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات الثانوية العامة الجديدة التي تعمل عليها الوزارة مع وزارة التعليم العالي.

وقال الوزير، خلال اجتماعه مع عدد من محرري الوزارة، اليوم السبت، أن الهدف من الثانوية العامة الجديدة هو تعدد فرص للثانوية العامة الجديدة، إذ أن هناك نظامًا للبرمجة والذكاء الاصطناعي لذا يجب اتباع نظام المسارات.

وأشار إلى أن هناك 4 مسارات في الثانوية العامة الجديدة هما: "مسار للقطاع الطبي، والهندسية، والذكاء الاصطناعي، والعلوم الإنسانية".

وكشف الوزير، القواعد العامة للثانوية العامة الجديدة هما: "حرية الاختيار وتعدد الفرص ومراعاة وظائف المستقبل والمواد المؤهلة".

وأشار إلى أن كل طالب له الحق في دخول مسارين، إذ أن كل طالب له مادتين مؤهلين له خلال الدراسة.

وأكد أنه سيتم تطبيق الثانوية العامة الجديدة حين صدور القانون ويتم تطبيقه على الصف الأول الإعدادي حين صدور القانون، لافتًا إلى أن الثانوية العامة الحالية مستمرة حين صدور القانون.

وأوضح أنه جار العمل مع وزارة التعليم العالي في هذا الأمر وبعض ذلك عرض القانون على مجلس النواب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الثانوية العامة وزارة التعليم العالي الثانوية العامة الجديدة الثانویة العامة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تداول امتحان الفيزياء وفي حالة رصد أي ورقة امتحانات على جروبات الغش الإلكتروني يتم رصد الطالب على الفور وضبطه، موضحًا أنه غير صحيح ما ذكر حول تسريب الامتحان قبل ميعاده ولم يتم تسريب امتحان الفيزياء ولكن تم تداوله.

امتحان الفيزياء

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم الإعلان في بيان مفصل عن واقعة "4 كفوف تتعاون في تصوير الامتحان وتقوم بإخفاء إطار ورقة الامتحان".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأوضح أن الواقعة قيد التحقيق وينتظروا التحقيقات وهذه الصورة مرفوضة وغير مقبولة تمامًا وكان هناك توجيهات من وزير التربية والتعليم لتشكيل لجنة تحقيق موسعة لبحث الأمر، مؤكدًا أنه بعد انتهاء الامتحان كان هناك شكاوى بوجود صعوبات وملاحظات على بعض الأسئلة وكان هناك توجيه للجنة الفنية لمراجعة ورقة الأسئلة وإعداد تقرير خاص بكل الأسئلة.

وأوضح أنه تم رصد شكاوى في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول امتحان الفيزياء، مؤكدا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب، وسيتم إعلان نتائج اللجنة فور الانتهاء من الفحص للاسئلة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • الثانوية العامة 2024| مساءلة لجنة مراجعة امتحان الفيزياء قبل الطباعة
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • تقرير اللجنة الفنية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة على مكتب الوزير غدًا
  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • «التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024