صادرت الشرطة الإسبانية أكثر من 11 طنا من قمصان مقلّدة لأندية كرة قدم ومنتخبات وطنية، في إطار حملة على المنتجات المزورة، وذلك عشية نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر غدا السبت في لندن بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، وقبل أسابيع معدودة على انطلاق كأس أوروبا في ألمانيا.

وقالت الشرطة، في بيان، إن عناصرها عثروا على قمصان أندية كرة قدم إسبانية ومنتخبات أوروبية مختلفة، إلى جانب ساعات فاخرة مزيّفة ومنتجات جلدية ومعدات إلكترونية، أثناء تفتيش 15 شاحنة كبيرة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أنشيلوتي يصف نهائي دوري الأبطال بـ"المباراة الأخطر"أنشيلوتي يصف نهائي دوري الأبطال ...list 2 of 2غاريث بيل يتوقع الفائز بين ريال مدريد ودورتموند في نهائي دوري الأبطالغاريث بيل يتوقع الفائز بين ريال مدريد ...end of list

وقال البيان "كانت المنتجات المزيفة في طريقها إلى منظّمات مختلفة تتخذ من إسبانيا مقرا لها، وكانت تعتزم توزيعها من خلال بيعها في الشوارع، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية".

وأفادت أنها صادرت أكثر من 46 ألف قطعة مزيفة، بينها أكثر من 36500 قميص، تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 6 ملايين يورو (6.5 ملايين دولار) كجزء من عمليتها التي لا تزال مفتوحة.

وبدأت الشرطة عملياتها في أبريل/نيسان بعد اعتراض وصول طنين من قمصان كرة القدم المزيفة إلى إسبانيا من الصين.

????La @policia interviene más de 11 toneladas de #camisetas falsificadas de equipos de #fútbol en #Madrid

????Varias organizaciones pretendían venderlas de manera ilícita durante la final de la #ChampionsLeague y la #EUROCUP2024

????Localizadas durante la inspección de 15 camiones pic.twitter.com/tPFAQHXSF5

— Policía Nacional (@policia) May 31, 2024

وأدّى ذلك إلى اكتشاف وصول "شحنة كبيرة من السلع المقلّدة" إلى إسبانيا "لتوريدها إلى منظّمات إجرامية كانت تعتزم وضع ألبسة رياضية مزيفة في أسواق غير شرعية، بمناسبة نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا 2024".

ويسعى ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرّة الخامسة عشرة في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي على حساب دورتموند الحالم بلقبه الثاني في ثالث نهائي له، بعد الأول الذي يعود إلى عام 1997، حين أحرزه في ميونخ ضد يوفنتوس الإيطالي.

وتستضيف ألمانيا نهائيات كأس أوروبا بين 14 يونيو/حزيران و14 يوليو/تموز المقبلين.

وتعتبر المنتجات المقلّدة ظاهرة عالمية، سواء كانت أزياء أو ألعابا أو إلكترونيات أو أغذية أو أدوية مزيفة، وتقدر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أنها تمثل 2.5% من التجارة العالمية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا نهائی دوری ریال مدرید أکثر من

إقرأ أيضاً:

هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024

ذكرت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد الإسباني يمتلك عدد مميز من اللاعبين نجحوا في أن يثبتوا أنفسهم بجدارة مع منتخب بلادهم في بطولة يورو 2024.

وتلعب بطولة أمم أوروبا لهذه النسخة 2024 في ألمانيا وتشهد منافسات نارية وصراع بين المنتخبات على من يصمد حتى النهاية.

وفي سياق ذلك فقد ذكرت التقارير الصحفية، أن ريال مدريد هو الفريق الذي يمتلك أكثر عدد من الهدافين في دوري المجموعات لبطولة أمم أوروبا.

ميدو يكشف سبب رحيل محمود علاء عن الزمالك موقف الزمالك من المشاركة أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري هدافي ريال مدريد في أمم أوروبا

وشملت قائمة هدافي أمم أوروبا على تواجد خماسي ريال مدريد المتمثل في كارفاخال، لوكا مودريتش، بيلينجهام، أردا جولر، كيليان مبابي.
 

مقالات مشابهة

  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ريال مدريد يضم خوسيلو نهائيًا قبل انتقاله إلى الغرافة
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • هل اختار الـفيفا ملعب نهائي كأس العالم 2030 ؟