قال لجنة محلية بمحافظة مأرب مهمتها التيسير لتشكيل كيان جامع في المحافظة،انه وعلى مدى ستة اشهر عُقدت عشرات اللقاءات داخليا وخارجيا، بهدف التوافق على مكون جامع لابناء مأرب، بعيدا ان يكون حزبيا او مناطقيا او قبليا ،وقد اثمرت تلك اللقاءات الى الوصول الى اسس يقوم عليها المكون الجامع تضمن نجاحه واستمراريته وفق بيان صادر عن لجنة التسيير.

البيان وصل مأرب برس خاطب ابناء بالقول: الى ابناء مارب وسكانها الاحرار..على مدى فترة ليست قصيرة، بذلت جهود عديدة من قبل المكونات الماربية الاجتماعية والسياسية والشبابية والاعلامية واكاديميين وعلماء وعسكريين وممثلي فئات المجتمع المدني من اجل ايجاد مكون ماربي جامع قائم على وحدة ابناء مارب وسكانها بأفقها الوطني، وحدة تعزز الدفاع عن مارب ارض وانسان، بأهداف واسس ضامنة لتحقيق مصالح المجتمع المشروعة''.

ولفت البيان الى انه تم الانتهاء من قوائم ممثلي المكونين (الجغرافي / الإداري , والمكونات الاجتماعية ) لكن تأجل الاعلان عنها وعن اكتمال بقية الاجراءات، وذلك لإعطاء فرصة اخرى لجهود وحدة الجميع، على طريق المكون الجامع ،على الرغم انه سبق التشاور والتحاور مع مختلف المكونات،وفق البيان.

واضاف:''والقاعدة تقول ان ما تم التفاهم حوله والاتفاق عليه يلغي اي فكرة فردية ، فكل فكرة احادية سواء قبلية او سياسية ماهي الا نزعة تلحق ضرارا بالغا بالوحدة الجمعية ومانعة لتحقيق مصالح واحتياجات الناس الملحة في هذه المرحلة الصعبة،التي يجب توحد الجميع من أجل النهوض بمهامهم، مؤكدين استمرارنا من اجل الوحدة الجمعية''.

واكدت لجنة التسيير في ختام بيانها على ضرورة توحيد كافة الجهود واستمرار مناقشة الاليات والاهداف المشتركة ايماناً بان الوحدة هي السبيل الوحيد لتحقيق الغايات العليا محلياً ووطنياً.. داعية كافة ابناء مأرب الى الالتفاف حول مكونهم الجامع، مكون يمثل الجميع دون استثناء ، على طريق شراكة حقيقية محلياً ووطنياً، تسهم اسهاما فاعلا لتحقيق السلام ومستقبل افضل للجميع، بحسب البيان.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 أحيت محافظة مأرب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ26 من يونيو في كل عام، بفعالية نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية.

 

وفي الفعالية كرم وكيل المحافظة علي الفاطمي ومعه مساعد عام شرطة المحافظة العميد يحيى الأكوع ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد عبدالرزاق الروافي المبرزين من الكوادر الأمنية والشركاء المحليين الفاعلين في جهود مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها في المحافظة.

 

وأشاد الوكيل الفاطمي بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والتي نجحت في ضبط العديد من شحنات المخدرات التي كانت متجهة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.مؤكدا أهمية رفع الوعي المجتمعي بمخاطر وأضرار آفة المخدرات ودورها في تفكيك الشعوب وتدمير قدراتها.

 

وشدد وكيل محافظة مأرب على ضرورة تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز جهود مكافحتها حماية المجتمع من آثارها المدمرة على نسيجه الاجتماعي.

 

 مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي لجأت لاستخدام المخدرات ضمن حربها الناعمة ضد الشعب اليمني بما يسهل عليها السيطرة على الأطفال والشباب والدفع بهم إلى محارق الموت بالإضافة إلى الاتجار بها لتعزيز قدراتها المالية لتمويل حربها العبثية ضد اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • حماس تصدر بيانا بشأن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • وزارة النقل تصدر بيانا توضيحيا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • جلسة حاسمة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات مهمة
  • شبانة: جلسة هامة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات هامة
  • جلسة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات هامة
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان