تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وحدة السكان بمحافظة أسوان ندوة توعوية لمناقشة وشرح قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 ، وتراخيص البناء والحوكمة والشفافية وتقنين الأوضاع وذلك بمركز شباب مدينة البصيلية التابعة لمركز إدفو ، وحث أصحاب المخالفات لإستثمار هذه الفرصة الذهبية للتصالح على مخالفتهم ، كما تم تسليط الضوء على دور المركز التكنولوجى بالوحدة المحلية لمدينة البصيلية ، وكيفية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان تطبيق القوانين على الوجه الأكمل .

جاء ذلك فى إطار إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقضية السكانية ووفقاً لرؤية مصر 2030 والتى تساهم فى تحقيق التنمية المستدامة ، وتنفيذاً لتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتفعيل وتعزيز الوعى بدور وحدات السكان ونشر المعرفة لتسريع الإستجابة وتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان ، وتحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان .

وشهدت الندوة التى تم تنظيمها بإشراف عام من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، وبمتابعة من المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، وأيضاً الدكتورة فاطمة الزهراء مدير برنامج تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية ورئيس الوحدة المركزية للسكان بوزارة التنمية المحلية ، وبالتنسيق بين إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو ، ونور حسين القائم بأعمال رئيس مدينة البصيلية ، ووحدة السكان بديوان عام المحافظة بقيادة رانيا مغربى ، حضور متميز من الشخصيات البارزة بالمجتمع الأسوانى .

تعزيز الوعى بين المواطنين بأهمية التصالح

وتطرقت الندوة أيضاً لتعزيز الوعى بين المواطنين بأهمية التصالح ، وكيفية الحصول على تراخيص البناء بطريقة قانونية وسهلة ، كما تم التباحث فى سبل تعزيز الحوكمة والشفافية فى عمليات التخطيط والتنفيذ ، وضمان مشاركة المواطنين فى إتخاذ القرارات التى تؤثر على حياتهم اليومية ، وتم كذلك إستعراض بعض القضايا المجتمعية ومن بينها التقارير الصحية المتعلقة بتصاريح الدفن لضمان دقة المعلومات والحفاظ على حقوق المتوفى وأسرته ، والإلتزام بالمعايير الصحية والقانونية ، فضلاً عن تناول الجهود المبتكرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمدينة البصيلية ، وتعزيز دور المركز التكنولوجى وتوفير الأدوات اللازمة لتحقيق الإستجابة السريعة والفعالة للقضايا السكانية والتنموية .

IMG-20240601-WA0028 IMG-20240601-WA0027 IMG-20240601-WA0026

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وحدة السكان ندوة توعوية قانون التصالح المركز التكنولوجي

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة

تفاصيل كثيرة كشفتها مصادر في وزارة التنمية المحلية، عن آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة وفرت 37 مركزًا تكنولوجيًا في عدد من الإدارات المحلية لاستقبال الملفات للراغبين في التصالح، والتي من المقرر أن تستمر لمدة 6 أشهر متتالية حتى ديسمبر المقبل.

آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه من الوارد أن يتم مد موعد آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء بعد هذه المدة، ولكنها تتوقف على تقارير اللجان المختصة.

تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية تفاصيل التقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء وفقا لما كشفت عنه المصادر:

- التقديم يتم عبر تطبيق تصالح.

- يمكن التقديم أيضا عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الخدمات المحلية.

الأوراق المطلوبة للتصالح

تتمثل في شهادة البيانات للملف، وبيانات العقار، والأدوار ونوع النشاط، والمخالفة والمساحة.

مقالات مشابهة

  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. حل شكاوى المواطنين وتنمية الصعيد وتمكين المرأة أولويات التنمية المحلية
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • محافظ القليوبية يتابع جهود الوحدات المحلية في إنهاء طلبات التصالح
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • صحة شمال سيناء تنظم ندوات لتوعية الشباب بخطورة التدخين والمخدرات
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة أسيوط في الرقابة على الأسواق
  • لرفع معاناة المواطنين.. محافظ أسوان يوجه بتسوية طريق القنان بإدفو أسوان
  • وزير التنمية المحلية يتابع حملات الرقابة على الأسواق في الغربية
  • استمرار العمل بالمراكز التكنولوجية بالمنيا لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء