#سواليف

أثار #نادي #بوروسيا_دورتموند غضب قطاع كبير من #جماهير_الفريق قبل #نهائي #دوري #أبطال_أوروبا المرتقب اليوم ضد #ريال_مدريد.

ويستضيف ملعب “ويمبلي” مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 2023/24.

وأعلن بوروسيا دورتموند، الجمعة، توقيعه على اتفاقية رعاية لمدة ثلاث سنوات مع شركة تصنيع الأسلحة راينميتال.

مقالات ذات صلة تصنيف الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024 – 2025 2024/06/01

سيتم عرض شعار شركة الأسلحة على منتجات بوروسيا دورتموند المرخصة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيتم عرضه على لوحات إعلانات الملاعب وخلال المؤتمرات الصحفية، لكنه لن يظهر على قمصان اللاعبين.

وقال النادي الألماني إن الاتفاقية ستشهد حصول راينميتال على “استخدام مساحات إعلانية واسعة النطاق وحقوق التسويق وترتيبات الأحداث والضيافة في الملعب وعلى أرض النادي”.

وهذه هي المرة الأولى التي يتفق فيها نادي من الدوري الألماني على رعاية مع شركة دفاع ألمانية.

يقع مقر شركة راينميتال في مدينة دوسلدورف الألمانية، وتعتبر أكبر شركة مصنعة للذخيرة في أوروبا، وتنتج مجموعة متنوعة من المركبات القتالية المدرعة والطائرات القتالية بدون طيار.

وأوضحت مجموعة مشجعي بوروسيا دورتموند الرسمية، حسبما جاء عبر شبكة “ذا أثلتيك” العالمية، أنه على الرغم من أنها أجرت حوارًا مع النادي قبل الإعلان، إلا أنها أعربت عن مخاوفها ومعارضتها لأي اتفاق، ونفت الاقتراحات بإجراء تصويت حول هذه المسألة.

وطالبت جمعية السلام الألمانية – وهي مجموعة سلمية مديرها الإداري مايكل شولز فون جلاسر من مشجعي بوروسيا دورتموند – بأن ينهي النادي الاتفاقية.

وقال شون جلاسر: “مصدوم للغاية، لم أكن أتوقع أبدًا أن يفكر النادي في الدخول في شراكة مع شركة أسلحة”، وأضاف أنه شعر بالإهانة “كمشجع لدورتموند وناشط سلام”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نادي بوروسيا دورتموند جماهير الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد بوروسیا دورتموند أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

الزمالك يبلغ لاعبيه بقرار نهائي بشأن خوض مباراة سيراميكا

أبلغ مسئولو نادي الزمالك، اللاعبين بقرار نهائي بشأن مباراة سيراميكا كليوباترا القادمة في مسابقة دوري nile للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي مساء يوم السبت المقبل.

الزمالك: سنخوض مباراة سيراميكا كليوباترا السبت المقبل 

وأكد مصدر داخل النادي في تصريحات خاصة لـ الوطن سبورت:« أن مجلس إدارة نادي الزمالك، أبلغ اللاعبين، بخوض مباراة سيراميكا كليوباترا في الجولة القادمة من مسابقة دوري nile، لكن حتي هذه اللحظة، لم يحسم المجلس موقفه النهائي من خوض المباراة بالناشئين أو بالفريق الأول خلال الفترة المقبلة».

 وتابع:« الأقرب حتي هذه اللحظة هو خوض المباراة، بلاعبي الفريق الأول، وسيتم حسم الأمر نهائيا خلال الساعات القليلة القادمة، في ظل إقامة المباراة السبت المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي».

وفاز نادي الزمالك، على حساب نادي سيراميكا كليوباترا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة الدور الأول، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب المقاولون العرب.

واعتذر نادي الزمالك، عن خوض مباراة الأهلي، في الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري nile للمحترفين، والتي كان من المقرر أن تقام على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، مساء الثلاثاء الماضي.

مقالات مشابهة

  • بيلاروس: لن نعترف بقرار الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • مهاجم الدنمارك: لا نخشى ألمانيا في ثمن نهائي يورو 2024
  • عاجل.. عبدالواحد السيد يبلغ لاعبي الزمالك بقرار هام قبل مباراة سيراميكا
  • بوروسيا دورتموند يعين نجمه السابق في طاقم التدريب
  • بقرار من جوميز.. ناصر «منسي» خارج تدريبات الزمالك
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • الزمالك يبلغ لاعبيه بقرار نهائي بشأن خوض مباراة سيراميكا