تحدث نجم بوروسيا دورتموند نيكو شلوتربيك عن تحديات مواجهة جود بيلينجهام نجم ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم السبت، وشرح بالتفصيل خطته لإيقاف اللاعب الإنجليزي.

من المقرر أن يواجه دورتموند ريال مدريد في ويمبلي مساء السبت، حيث يتطلعون إلى رفع مسابقة الأندية الأوروبية النخبة للمرة الثانية فقط في تاريخهم.

حقق فريق إدين ترزيتش مسيرة لا تُنسى حتى النهائي، حيث تغلب على أندية مثل أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان على طول الطريق، ومع نجاحاته الأوروبية حصل على المركز الخامس المخيب للآمال في الدوري الألماني.

ومع ذلك، فإن فريق ريال مدريد المليء بالنجوم يضم ثلاثي الهجوم المدمر بيلينجهام وفينيسيوس جونيور ورودريجو، وقد أوضح شلوتربيك طريقة دورتموند المقترحة لإبطالهم.

معرفة سابقة بجود بيلينجهام

وقال شلوتربيك قبل الحدث الكبير: "أعرف جود جيدًا، لقد لعبنا معًا لمدة عام".

وأضاف: "يمكنه أن يفعل كل شيء. يمكنه الركض بالكرة، يمكنه الركض بدون الكرة، يمكنه المراوغة، التسديد، علينا أن نكون حذرين للغاية".

وواصل: "ليس عليك أن تقول الكثير عن الأجنحة. إنهم أقوياء جدًا في المراوغة. كل لاعب في العالم واجه مشاكل معهم. وإنني أتطلع إلى المواجهة".

وأتم: "علينا أن نفعل ذلك كفريق واحد.إذا تمكنا من السيطرة على لاعبيهم الهجوميين الثلاثة، فلدينا فرصة للفوز".

بيلينجهام يتألق فريق ريال مدريد

ويعد بيلينجهام شخصية مشهورة في دورتموند على الرغم من رحيله إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا 24 هدفًا وأضاف 25 تمريرة حاسمة خلال ثلاث سنوات في النادي.

لكنه ارتقى بمستواه إلى مستويات جديدة هذا الموسم في العاصمة الإسبانية، حيث قدم 35 هدفًا في 41 مباراة.

ومع ذلك، أصر زميل سابق آخر لبيلينجهام في دورتموند، جوليان براندت، على أن الفريق الألماني يمكن أن يقلب التوقعات بينما يتطلع إلى الانتقام من هزيمته في النهائي أمام بايرن ميونيخ في عام 2013.

وفي حديثه يوم الجمعة، قال: "موسمنا في دوري أبطال أوروبا، ما أظهرناه ضد الكثير من الفرق. وقال إردين ذلك بشكل جيد للغاية. إنه الخصم النهائي في ريال مدريد.لا يوجد شيء أكبر في دوري أبطال أوروبا بتاريخهم. لو لم نصدق ذلك، لكان بإمكاننا البقاء في دورتموند.لدينا إيمان كامل وسنظهر ذلك غدًا".

مدرب بوروسيا دورتموند يتحدى ريال مدريد

في مكان آخر، أوضح ترزيتش التحديات التي سيواجهها فريق كارلو أنشيلوتي، لكنه دعا لاعبيه للتأكد من قدرتهم على الاحتفال لفترة طويلة حتى ليل يوم السبت.

وأضاف: «نحن مستعدون للمنافسة على أعلى مستوى». ربما إذا لعبت 10 مرات ضد ريال مدريد، فسيكون الأمر صعبًا للغاية. إذا لعبت 34 مرة، فهذا مستحيل. لكن إذا قسمنا الأمر إلى مباراة واحدة، مباراة نهائية، فكل شيء ممكن.

وواصل مدرب بوروسيا دورتموند"من الواضح أن لديهم دورًا مفضلاً - نحن لا نهتم." إذا كنا شجعانًا ومستعدين لإظهار أننا لسنا هنا لنرى كيف يرفع ريال مدريد الكأس المقبلة، وإذا كنا هنا لتقديم مباراة، فلدينا فرصة.

وأكمل: "نحن نستطيع فعلها. لقد فزنا بالمباريات في طريقنا إلى هنا، وأنا متأكد من أن أفضل الحفلات التي حضرتها على الإطلاق هي تلك التي لم أخطط لها أبدًا. لهذا السبب أشعر أنه يمكننا إقامة أفضل حفل على الإطلاق غدًا.

وأتم: "لو أخبرتني أنني كنت جالسًا هنا في اليوم السابق لتوقعت أن أشعر بالتوتر. لكننا استعدينا بشكل جيد لدرجة أنني أشعر بثقة كبيرة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا ريال مدريد بوروسيا دورتموند ريال مدريد اليوم جود بيلينجهام ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند دوری أبطال أوروبا بوروسیا دورتموند ریال مدرید فی

إقرأ أيضاً:

هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024

ذكرت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد الإسباني يمتلك عدد مميز من اللاعبين نجحوا في أن يثبتوا أنفسهم بجدارة مع منتخب بلادهم في بطولة يورو 2024.

وتلعب بطولة أمم أوروبا لهذه النسخة 2024 في ألمانيا وتشهد منافسات نارية وصراع بين المنتخبات على من يصمد حتى النهاية.

وفي سياق ذلك فقد ذكرت التقارير الصحفية، أن ريال مدريد هو الفريق الذي يمتلك أكثر عدد من الهدافين في دوري المجموعات لبطولة أمم أوروبا.

ميدو يكشف سبب رحيل محمود علاء عن الزمالك موقف الزمالك من المشاركة أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري هدافي ريال مدريد في أمم أوروبا

وشملت قائمة هدافي أمم أوروبا على تواجد خماسي ريال مدريد المتمثل في كارفاخال، لوكا مودريتش، بيلينجهام، أردا جولر، كيليان مبابي.
 

مقالات مشابهة

  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • بوروسيا دورتموند يعين نجمه السابق في طاقم التدريب
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ريال مدريد يضم خوسيلو نهائيًا قبل انتقاله إلى الغرافة
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد