صفا

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم السبت، إنها تنظر بريبة إلى ما طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي يوحي وكأن الإدارة الأمريكية قد غيرت موقفها، مع أنه لا يزال واضحًا انحيازها التام للكيان الإسرائيلي من خلال تغطية جرائمه ومشاركته بالعدوان على الشعب الفلسطيني.

وأضافت الجهاد في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، انها "ستقيم أي مقترح يضمن وقف حرب الإبادة ضد شعبنا ويحفظ مصالحه وحقوقه ويلبي مطالب المقاومة".

وأكدت أنها "ستدرس مقترح الرئيس الأمريكي وتتخذ موقفًا وطنيًا بما يضمن وقف العدوان والانسحاب الكامل من القطاع، بالإضافة إلى إغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة الإعمار في صفقة تبادل واضحة".

يشار إلى أن ذلك القرار جاء في ظل استمرار دعم الإدارة الأمريكية للكيان الإسرائيلي بالسلاح ووسائل القتل والدمار، وكذلك بالتصدي وتهديد كل المؤسسات الدولية التي تحاول توجيه الإدانة للعدو الإسرائيلي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجهاد الاسلامي حرب الابادة حرب غزة جو بايدن وقف اطلاق النار اسرائيل

إقرأ أيضاً:

بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن الموفد القطري أبو فهد جاسم آل ثاني سيكون في بيروت قريبا في زيارة محورها الأساسي "الوضع الأمني في الجنوب لا الملف الرئاسي".

غالانت: لا نريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكاننا إلحاق أضرار جسيمة بلبنان

ووفق مصادر متابعة، سيلتقي الموفد القطري "حزب الله" و"حركة أمل" وقادة أمنيين، للبحث معهم في إمكانية خفض التصعيد على الجبهة الجنوبية.

وأفادت المعلومات بأن زيارة آل ثاني "منسقة مع الإدارة الأمريكية التي طلبت من الدوحة بذل مساع في هذا الشأن، بعدما كان البحث فيه قد بدأ مع المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل الذي زار قطر مرتين أخيرا".

ووفق المصادر، فإن الإدارة الأمريكية "تعول على أن الضغوط القطرية على حركة حماس لقبول اقتراح الرئيس جو بايدن لإنهاء الحرب في قطاع غزة، إذا ترافقت مع تدخل قطري أكبر على الساحة اللبنانية، وتحديدا مع حزب الله، يمكن أن تحدث خرقا يمنع الذهاب إلى حرب شاملة".

وأضافت: "تسربت معلومات مؤكدة عن أن معظم السفارات الغربية، وخصوصا الأوروبية، أجرت أخيرا مسحا على طول الشاطئ اللبناني، واستكشفت المنافذ البحرية التي يمكن إجلاء رعاياها عبرها"، في حال توسع الحرب في الجنوب.

المصدر: "الأخبار"

مقالات مشابهة

  • بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال
  • مصادر لـCNN: إدارة بايدن تتجه نحو السماح للمتعاقدين العسكريين الأمريكيين بالعمل في أوكرانيا
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • "حماس": مصيرنا ومستقبل قطاع غزة يقررهما شعبنا الفلسطيني ولا أحد سواه
  • هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا
  • المحكمة العليا للكيان الصهويني تقر تجنيد اليهود الحريديم
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • نتنياهو: قبولي مقترح بايدن لا يتعارض مع هدف القضاء على حماس
  • رئيس تايوان: الصين ليس لها الحق في معاقبة شعبنا بسبب آرائه