قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا أطلقت وابلا من الصواريخ والطائرات المسيرة، اليوم السبت، مما ألحق أضرارا بمنشآت الطاقة في 5 مناطق بأنحاء أوكرانيا.

وذكرت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا (أوكرنرجو) إن الهجوم ألحق أضرارا بمنشآت الطاقة في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، ومنطقتي زاباروجيا، ودنيبروبتروفسك في الجنوب الشرقي، ومنطقة كيروفوهراد وسط أوكرانيا ومنطقة إيفانو فرانكيفسك في الغرب.

وأضافت الشركة "أن الروس وجهوا صباح اليوم ضربة أخرى لمنشآت الطاقة الأوكرانية. إنه بالفعل سادس هجوم ضخم ومعقد بالصواريخ والطائرات المسيّرة على البنية التحتية المدنية للطاقة منذ مارس/آذار الماضي".

وأفاد مسؤولون إقليميون بأن رجال الإطفاء كانوا يقومون بإطفاء الحرائق في عدة مواقع بعد الغارات. لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق اليوم، قال قائد القوات الجوية الأوكرانية إن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 35 من 53 صاروخا روسيا و46 من 47 طائرة روسية مسيرة.

ومنذ مارس/آذار الماضي كثفت روسيا قصف البنية التحتية للطاقة الأوكرانية، مما أدى إلى تعطيل معظم عمليات توليد الكهرباء في محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية، وبالتالي انقطاعات للتيار الكهربائي، ورفع واردات الكهرباء إلى مستويات قياسية.

وقالت شركة (دي.تي.إي.كيه)، وهي أكبر شركة خاصة لتوليد الطاقة في أوكرانيا، إن محطتي الطاقة الحرارية التابعتين لها أصيبتا في الهجوم، وتضررت معداتهما بشدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

بغداد اليوم – متابعة

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، استهداف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل بواسطة الصواريخ البالستية والمجنحة نصرةً للشعب الفلسطيني.

وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إنها "نجحت باستهداف سفينة (MSC Unific) الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر، وسفينة (Anvil Point) البريطانية في المحيط الهندي، وسفينة (Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأضافت، أن "العمليات تمت بواسطة الصواريخ البالستية والمجنحة وهي تأتي نصرةً للشعب الفلسطيني"، مشيرة الى انها "لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


مقالات مشابهة

  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية