أجلت محكمة جنايات أول أكتوبر محاكمة تكشيل عصابي يتزعمه رئيس محكمة مكون من 14 شخصا، متهمين بالاتجار فى المواد المخدرة فى منطقة أكتوبر لجلسة 29 يوليو المقبل.

صدر القرار  برئاسة  المستشار صفاء الدين أباظة، وعضوية المستشارين خالد أحمد زكى، وأحمد مختار محمد، وأمانة سر شنوده فوزي.

المتهمون هم "ع . ال" اجنبى الجنسية، صاحب شركة، 45 سنة، "ص .

ع" مهندس، 34 سنة، " أ . ح" 32 سنة، " أ . ال" 34 سنة، "م . ف" أجنبى الجنسية، عاطل ، "م . ص" صيدلي ،31 سنة، " م . ف . م" رئيس محكمة ،41 سنة، " م . ع" طالب، 19 سنة، "ح .م" سائق ، 43 سنة، "ج .ال" فران ، 40 سنة، "أ . م" حاصلة على بكالوريوس تجارة، 38 سنة، "ه .ع" اجنبى الجنسية، 21 سنة، " أ .ع" مدير شركة، 34 سنة، "م .ع" موظف ،54 سنة.

وكشف أمر الإحالة فى القضية رقم 7511 لسنة 2019 جنايات أول اكتوبر، أن المتهمون من الأول إلى الثانى عشر ، اشتركوا فى عصابة ألفها المتهمان الأول والسابع، وكان من أغراضها الاتجار فى المواد المخدرة داخل جمهورية مصر العربية ، حيث تبين أنهم حازوا وأحرزوا ونقلو بقصد الاتجار مخدر " ميثأمفيتامين" فى غير الأحوال المصرح بها قانونا مستغلين الحصانة المقررة للمتهم السابع طبقا للقانون فى تسهيل ارتكابها .

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمون من الأول إلى السادس، حازوا بقصد الاتجار مخدر "5f-mdmb-pica " فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا بقصد الاتجار مادتين من المواد المخدرة التى تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة " البسيدوافدرين – والإفدرين" فى غير الأحوال المصر بها قانونا، كما حازوا سلاحين ناريين مششخنين "مسدسين" بغر ترخيص، كما حاز المتهم السابع بقصد التعاطى جواهر مخدرة " الأمفيتامين ، الحشيش ، الميثأمفيتامين" فى غير الأحوال المصر بها، كما أحرز المتهم الثامن سلاح نارى "مسدس" غير مرخص، كما حاز المتهم الثالث عشر بقصد الاتجار مخدر " الميثأفيتامين" فى غير الأحوال المصر بها، كما حاز المتهم الرابع عشر بصفته موظفا عموميا فى مصلحة الاحوال المدنية، ارتكب تزوير ا فى محرر رسمى وهو استمارة طلب الحصول على بطاقة رقم قومي، حال تحرير المختص بوظيفته، وذلك بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة بأن أثبت مراجعة ما دون بذلك المحرر من بيانات واسم " و . م . ع" معتمدا صحتها على خلاف الحقيقة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الاتجار فى المواد المخدرة استروكس حشيش ميثأمفيتامين جنايات الجيزة اكتوبر فى غیر الأحوال بقصد الاتجار

إقرأ أيضاً:

في تجارة المخدرات.. حبس 4 متهمين بغسل 70 مليون جنيه بالجيزة

تباشر النيابة العامة تحقيقاتها مع 4 متهمين بغسـل قرابة 70 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة بالجيزة، وقررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص، ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظة الجيزة، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق «تأسيس الأنشطة التجارية، وشراء العقارات والسيارات».

وقدرت تلك الممتلكات بـ70 مليون جنيه تقريبا، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًمصرع شخصين وإصابة طفل إثر حادث تصادم في المنيا

إجازة ثورة 30 يونيو.. انتظام مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير
  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 150 ألف جنيه فى الإسكندرية
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص بالإسكندرية
  • في تجارة المخدرات.. حبس 4 متهمين بغسل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • ترويج مخدرات بـ10 ملايين جنيه.. حبس عصابة الاتجار بالكيف في الجيزة
  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • القبض على المتهم بغسـل 50 مليون جنيه في الاتجار بالمواد المخدرة