قُتل شخص وأصيب 8 آخرون، في جريمة طعن حدثت في شارع بمنطقة "سيدي البرنوصي" في مدينة الدار البيضاء المغربية، وهي الواقعة التي جرى توثيقها في مقاطع فيديو وصور تم تداولها على نطاق واسع، مخلفة حالة من الصدمة. 

وذكرت القناة المغربية الثانية "دوزيم" عن الواقعة التي حدثت الخميس، أن "شخصا قام بتعريض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة للخطر بواسطة السلاح الأبيض، مما تسبب في وفاة أحد الضحايا وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة".

وأضافت أن ذلك "اضطر مفتش الشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف الجانح".

من جانبه، أفاد موقع "العمق المغربي" بأن المشتبه فيه "يبلغ من العمر 29 عاما، وبأنه كان تحت تأثير المخدرات نتيجة تعاطيه المؤثرات العقلية"، مضيفا أنه "هاجم الضحايا بشكل عشوائي في الشارع، مستخدما سلاحا أبيض".

تعرض للدهس بمرآب "ماكدونالدز".. حكم بالإعدام في المغرب بقضية "الشاب بدر" قضت محكمة مغربية، الثلاثاء، بالإعدام والسجن المؤبد على متهمين في قضية مقتل شاب داخل مرآب أحد مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة الصيف الماضي.

وأضاف المصدر ذاته أن "دوريات الشرطة بالمنطقة تدخلت بمكان الحادث بعد تلقيها بلاغا بالواقعة، واضطر أحد مفتشي الشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتحييد الخطر"، مشيرا إلى أن "المشتبه فيه أصيب برصاصات في أطرافه السفلى، وتمكنت الشرطة من السيطرة عليه وتم نقله إلى المستشفى برفقة الضحايا لتلقي العلاج".

وفي السياق نفسه، ذكر موقع "هسبريس" المحلي أنه "جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الخلفيات والظروف الحقيقية المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية".

وتداول العديد من مستخدمي المنصات الاجتماعية مقاطع فيديو وصورا توثق الواقعة، التي وصفها كثيرون بـ"المجزرة" و"الفاجعة"، والتي خلفت حالة من الصدمة.

المغرب.. دعوات لتعيين قضاة وعناصر شرطة متخصصين بجرائم "الاعتداءات الجنسية" يطالب حقوقيون مغاربة بتوفير قضاة تحقيق ومحاكم وضباط وعناصر شرطة متخصصين في قضايا الاعتداءات الجنسية، وذلك لتحقيق من مزيد العدالة والأمان للفئات الضعيفة من الأطفال والنساء، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة

بمجرد التفكير في شراء منزل جديد، أو شراء شقة جديدة للزواج بها، أو الرغبة في تجديد ديكورات المنزل، يبدأ الشخص في التفكير في الأماكن التي يذهب إليها لشراء ديكورات مختلفة الأشكال والأنواع، إذ تساعد على إضفاء مظهر جمالي للمسكن، خاصة إذا كان المشتري صاحب ذوق رفيع ويستطيع تنسيق الديكورات مع أثاث البيت.

وهناك عدد من المناطق التي توفر للمشتري ديكورات حديثة للمنزل وبأسعار مخفضة مقارنة بالأماكن الأخرى والمحلات الشهيرة، ونوضح من خلال هذا التقرير الأماكن التي يمكن شراء ديكورات المنزل منها بأسعار مخفضة، وفق جولة قامت بها «الوطن»، كالتالي:

1- منطقة العتبة

تتميز منطقة العتبة بموقعها الجغرافي في وسط البلد، حيث تعد من أكبر الأسواق المفتوحة التي يمكن شراء أي شيئ يحتاجه المواطنون، كما أنها وجهة مهمة وأساسية للراغبين في شراء ديكورات المنزل، إذ يوجد بها كثير من محلات الزهور المنزلية التي تضفي مظهرا جماليا في البيت، كما تتوفر بها كثير من محلات الأنتيكات والتابلوهات والبراويز التي تعطي روحا للمسكن، وأقرب محطة مترو لها هي العتبة.

2- شارع الكهرباء في وسط البلد

شارع الكهرباء من أبرز أماكن بيع الديكورات والإضاءة المنزلية، خاصة أن كثيرين يفضلون استخدام الإضاءة بأنواعها ودرجاتها المختلفة للديكور في المنزل، ويوفر شارع الكهرباء الكثير من الأنواع المختلفة للإضاءات والديكورات بأرخص الأسعار، وأقرب محطة للشارع مترو له باب الشعرية.

3- منطقة النزهة الجديدة

منطقة النزهة الجديدة، وتحديدا شارع طه حسين، في مقدمة المناطق التي يمكن شراء ديكورات المنزل منها بأسعار مخفضة مقارنة بغيرها، فهناك عدد من المحلات المختلفة لشراء كافة أنواع الديكورات، سواء كانت خاصة بالأنتيكات أو الورود والزهور أو التابلوهات، وغيرها من الديكورات الأخرى، كما يتوفر بها العديد من محلات النجف والإضاءات المستخدمة في ديكور المنزل، وأقرب محطة مترو لها هشلم بركات بالخط الثالث.

4- الموسكي

تتميز منطقة الموسكي بأنها من الأسواق الكبيرة المفتوحة في القاهرة، وتتوافر بها الكثير من تجار الجملة لبيع كافة المنتجات التي يرغب قي شراءها المواطنون، وهناك العديد من محلات الديكورات بأنواعها المختلفة التي يحتاج لها المشتري لتجميل المنزل الخاص به.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تكشف تفاصيل العثور على جثة طفل مبتور اليدين وسط الزراعات
  • اكتشاف نوعين جديدين من الحفريات بالمغرب تعود إلى 515 مليون سنة
  • الشرطة الصينية تحتجز 3350 شخصا لنشرهم معلومات مرتبطة بالاحتيال
  • قتل عائلته وأحرق الجثث.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر
  • العراق: تناقضات إحصائيات الإعدام.. وإعدام قانون العفو العامّ!
  • الهند: قتيل و8 جرحى بعد انهيار سقف في مطار نيودلهي
  • بنموسى: ضبط 3 آلاف حالة غش في امتحانات البكالوريا و انتحار تلميذة آسفي فاجعة
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق محل فطائر بالعمرانية
  • «بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة
  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)