السومرية نيوز-محليات

أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت، البدء بتسجيل العجلات باللوحات الجديدة "الإنكليزية الموحدة" ابتداء من يوم غد الأحد، فيما اشارت الى ان المشروع سيحد من الجريمة لأن اللوحات وفق منظومة تحتوي بيانات ملايين العراقيين. وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي خلال افتتاح معمل طباعة اللوحات الرقمية وحضره مراسل السومرية، ان "الداخلية متجهة للاتمتة الرقمية، وافتتحنا مشروع طبع اللوحات الرقمية للعجلات بالشكل الجديد للوحة المرورية، واعتبارا من يوم غد فأن كل مواطن سيسجل عجلته وفق اللوحة الجديدة".



وأشار الى انه "سيتم تغيير اللوحات القديمة تباعا في قابل الأيام"، مبينا ان "هذا المشروع يحتوي على مواد من مناشئ عالمية وبالشراكة بين صندوق شهداء الشرطة وشركة عراقية".

وبينما أشار الى ان "الرسوم السابقة ستبقى نفسها بدون اي تغيير بقيمتها"، أكد أن "هذا المشروع سيحد من عملية الجريمة فهي تحتوي على قاعدة بيانات لملايين العراقيين".

وفي رد على سؤال مراسل السومرية، حول العجلات التي تسير دون لوحات مرورية، أكد أن "اي عجلة تسير بدون لوحات مهما كان شكلها او لونها او الجهة التابعة لها لن يسمح لها السير في شوارع العاصمة والقانون يطبق على الجميع دون استثناء".

ووثقت عدسة السومرية، اللحظات الأولى لطباعة اللوحات المرورية الجديدة، فيما سيتم تطبيق اللوحات الجديدة على 4 فئات وهي التسجيل لأول مرة، وفقدان اللوحات، وتجديد السنوية، وتغيير البيانات، فيما لن يتم شمول تحويل ملكية المركبة بتغيير اللوحات حاليًا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نور النبوي يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة (فيديو)

أعلن المنتج طارق الجنيني، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن البدء في تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة بطولة النجم خالد النبوي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك استعدادا لانطلاقته في السينما الفترة المقبلة.

وشارك طارق الجنايني مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» يجمع بين أبطال العمل السينمائي، معلقا عليه: «الحريفة راجعين من تاني وعايزنكم معانا في الريمونتادا، وبنفتح الباب لأي بنت أو ولد من سن 18 لـ 25، تقدروا تبعتوا فيديوهات ليكم وانتوا بتمثلوا مشهد من فيلم الحريفة ولو بتلعبوا كورة فرجونا ولو في showreel ابعتوا على الايميل».

تفاصيل فيلم الحريفة

تدور أحداث فيلم الحريفة، حول ماجد «نور النبوي» الذي تجبره الظروف على ترك حياته التي اعتاد عليها، والانتقال من مدرسته الخاصة إلى مدرسة حكومية، فيكتسب بمرور الوقت احترام زملائه بسبب مهارته الكبيرة في كرة القدم، وينضم إلى فريق المدرسة في مسابقة على أمل الفوز بجائزة كبرى.

أبطال فيلم الحريفة

فيلم الحريفة، يشارك في بطولته عدد من النجوم الشباب، أبرزهم: بطولة نور إيهاب، أحمد غزي، خالد الذهبي، سليم الترك ومغني المهرجانات كزبرة، ونجم الكرة المصرية السابق أحمد حسام ميدو، وهو من إخراج رؤوف السيد، تأليف إياد صالح وإنتاج TVision.

اقرأ أيضاً20 أبريل.. عرض فيلم الحريفة بمهرجان هوليوود للفيلم العربي

أحمد حسام ميدو ممثلا.. تفاصيل البرومو التشويقي لفيلم الحريفة «فيديو»

فيلم «الحريفة» مهدد بالسحب بعد تحقيقه 1000 جنيه بشباك التذاكر

مقالات مشابهة

  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا
  • غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • «الداخلية» ملابسات فيديو تلاعب قائد سيارة باللوحات المعدنية
  • نور النبوي يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة (فيديو)
  • جورجيا تدخل التاريخ في «اليورو»