صحافة العرب:
2024-07-06@05:05:49 GMT

قلق أممي بشأن حرية التنقل على طول ممر لاتشين

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

قلق أممي بشأن حرية التنقل على طول ممر لاتشين

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن قلق أممي بشأن حرية التنقل على طول ممر لاتشين، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس الليلة الماضية، عن قلقه إزاء التقارير التي تفيد باستمرار التحديات المتعلقة بحرية التنقل على طول .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قلق أممي بشأن حرية التنقل على طول ممر لاتشين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قلق أممي بشأن حرية التنقل على طول ممر لاتشين

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس الليلة الماضية، عن قلقه إزاء التقارير التي تفيد باستمرار التحديات المتعلقة بحرية التنقل على طول ممر لاتشين.

وأكد غوتيريس، حسب بيان صدر باسمه، ضرورة قيام الأطراف بتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية، بما في ذلك الأوامر الصادرة في 22 شباط الماضي، والتي تم إعادة تأكيدها في 6 تموز 2023.

ويتعلق قرار العدل الدولية بالتدابير الرامية إلى ضمان حركة الأشخاص دون عوائق، والمركبات والبضائع على طول ممر لاتشين في كلا الاتجاهين.

وقال البيان ان غوتريس “قلق بشكل خاص بشأن التقارير التي تتحدث عن تدهور الوضع الإنساني على الأرض”، داعيا إلى اتخاذ خطوات عاجلة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وحث غوتيريس، الطرفين على تكثيف الجهود من أجل تطبيع العلاقات على المدى الطويل لصالح السلام والأمن في المنطقة.

وكانت أذربيجان أعلنت أخيرا عن تعليق حركة التنقل في ممر لاتشين، هو الممر الوحيد الذي يربط أرمينيا بالإقليم.

(بترا)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قلق أممي بشأن حرية التنقل على طول ممر لاتشين وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم

نظمت قصور الثقافة بمحافظة الأقصر، عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية ذات البعد الإنساني والفنى، وفق خطة لنشر الوعى عبر الفن والحوار فى المناطق المختلفة، حيث عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "حرية العقيدة في القرآن" ألقاها الشيخ أبو الحسن محمد، متحدثاً عن الإسلام والحرية الدينية، والأسس التي بناها الإسلام تجاه الحرية الدينية، والمبادئ التي شرعها الإسلام في حرية الأديان والمعتقدات.

وعقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "أسباب الإعاقة وتعريفها" حاضرتها حياة عبد الرحيم مسئولة بالقصر، موضحة تعريف الإعاقة ونسب الإعاقة على مستوى العالم، وأسباب الإعاقة وكيفية التعامل مع الإعاقة، وبجانب ذلك أعد القصر أمسية شعرية للشاعر أحمد العراقي بعنوان "إيجار جديد"، كما أعد القصر عرض مسرح عرائس "الخضراوات" للمخرج المسرحي كريم الشاوري.

وعقد قصر ثقافة حسن فتحى محاضرة بعنوان "القدوة الحسنة" ألقاها أحمد أبو بكر موضحا ما هي القدوة الحسنة وأهميتها، وصفات القدوة الحسنة، وعقد قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "القرنة مدينة الموتى" ألقاها محمد محمد متحدثا عن القرنة قديما وحديثا، والمواقع الأثرية، مع ذكر نبذة تاريخية عن القرنة، وأعد قصر ثقافة أرمنت أمسية شعرية للشاعر أحمد علي والقى قصيدة رومانسية، وأقامت مكتبة الضبعية الفرعية الثقافية أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي بعنوان" رحلة "، أعد قصر ثقافة حوض الرمال عرض إنشاد وابتهالات دينية "تكبيرات العيد" إشراف عامر محمد، ونفذت ورشة حرف بيئية عمل خروف العيد، باستخدام مسدس شمع والقطن نفذتها مني عبد الرحمن.

ورشة فنون تشكيلية قص ولزق في الأقصر 

ونفذ قصر ثقافة الطفل ورشة فنون تشكيلية قص ولزق نفذتها أميرة حمودة، بينما أعد المركز الحضري عرض مسرح عرائس أداء عبد الرحمن عوض الله، كما أعد المركز الحضري مسابقة ثقافية في المعلومات العامة نفذها ياسر حسن، ونفذ قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة مشغولات يدوية تطريز نفذتها أسماء أحمد، حيث تأتى الفعاليات ضمن الأنشطة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمعد برعاية وزارة الثقافة، بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى من خلال فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود
  • السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاطَ نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • يسهل التنقل بين الوظائف في القطاعين العام والخاص.. أبرز مزايا نظام التأمينات الاجتماعية