أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أن حجم الاستثمارات التي تم إنفاقها بمدينة المنيا الجديدة خلال 10 سنوات بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ 2014 وحتى الآن، يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عاما منذ نشأة المدينة عام 1986 وحتى عام 2014، مؤكداً أن هذا التطور الكبير في حجم الإنفاق الاستثماري بالمدن الجديدة بشكل عام وخاصة في صعيد مصر، يهدف إلى رفع نسبة الحضر بتلك المحافظات، مما يؤدى إلى زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن مدينة المنيا الجديدة تقع على هضبة مستوية ارتفاعها بين 127-137 متر فوق سطح البحر شرق النيل أمام مدينة المنيا الأم، وتتميز بإطلالة رائعة على نهر النيل من هذا الارتفاع الشاهق وبطول حدها الغربي مما يعطيها تميزا وتفردا بين المدن الجديدة، ويجعلها مصدر جذب للاستثمارات والسكان، كما تتميز بتوسطها بين الشمال والجنوب فهي تبعد 250 كم عن القاهرة، وترتبط بأنحاء الجمهورية عن طريق 5 محاور طرق رئيسية.

بدوره، أشار المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إلى أن إجمالي عدد الوحدات السكنية التي تم ويجرى تنفيذها بالمدينة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بلغ 27688 وحدة سكنية، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، ومشروعات (سكن مصر - دار مصر - جنة)، بخلاف 12824 وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها من خلال جهات أخرى والقطاع الخاص، بجانب عشرات المشروعات الخدمية المتنوعة لخدمة سكان المدينة، ومشروعات المرافق المختلفة.

وقال رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إن المدينة تضم العديد من المشروعات السكنية التي يتم تنفيذها بمعرفة القطاع الخاص، بجانب المشروعات الطبية والتجارية والإدارية واللوجستية والترفيهية والتعليمية (تضم المدينة عدداً من الجامعات الحكومية والخاصة، والمعاهد العليا)، والأندية الرياضية، مؤكداً أن المدينة تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق الأهداف التنموية التي أنشئت من أجلها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المدن الجديدة المشروعات السكنية المشروعات الطبية عاصم الجزار مدن الصعيد الجديدة وزير الاسكان مدینة المنیا الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان المتوقع؟

خلال الساعات القليلة المقبلة ستؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث كشفت مصادر مطلعة، أنه تم اختيار شريف الشربيني لتولي منصب وزير الإسكان، في التشكيل الحكومي الجديد.

لذلك نستعرض بوابة "الفجر" في السطور التالية، أبرز المعلومات عن وزير الإسكان الجديد، المهندس شريف الشربيني.

من هو وزير الإسكان الجديد؟


هو المهندس شريف الشربيني، هو رئيس جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة، تخرج الشربيني من هندسة الزقازيق عام 2005، وعُين للعمل ضمن فريق مهندسي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تقوم بتعيين المتفوقين.

تدرج في المناصب القيادية بسرعة الصاروخ، بدءًا من العمل معاونًا فى جهاز مدينة بدر وترقيته نائبًا هناك للطرق فى فترة وجيزة، ثم انتقل للعمل نائبًا فى القاهرة الجديدة، ثم رئيسًا لجهاز مدينة الشروق، ثم رئيسًا لجهاز مدينة 6 أكتوبر، ومنها رئيسًا لجهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة خلفًا للمهندس محمد عبد المقصود أول رئيس لجهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

ظهرت كفاءته بشكل واضح عندما تولى منصب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لفترة طويلة، حقق فيها نجاحات وإنجازات ملموسة، وهو ما أهله لتولي منصب رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية.

يعرف الشربيني ضمن الشخصيات المشهود لها بالكفاءة بين زملائه، والتميز في العمل، ودماثة الخُلق، وحقق معدلات إنجاز كبيرة في كل المشروعات بالمدن التي تولى مناصب إدارية فيها

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • كواليس الساعات الأولى لـ شريف الشربيني في مقر وزارة الإسكان.. صور
  • وزير الإسكان شريف الشربيني: مواصلة الجهود لاستكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • 5 ملفات قادت شريف الشربيني من رئيس جهاز إلى وزير الإسكان الجديد
  • عاجل - يتمتع بخبرة ميدانية واسعة.. من هو المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد؟
  • ننشر السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد
  • السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد
  • الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان المتوقع؟
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"