تصدaر اسم الراقصة الأرمينية «صافيناز» تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تعرضت هي وأسرتها لحالة تسمم حاد بسبب أكلة سمك، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

تطورات الحالة الصحية للراقصة صافيناز

عاشت الراقصة الأرمينية «صافيناز»، لحظات مريرة استمرت لـ 48 ساعة عقب تعرضها لحادث تسمم هي وأسرتها كاد أن يودي بحياتها، وجري نقلهم للمستشفى، بعدها بساعات، طمأنت صافيناز جمهورها على حالتها الصحية، وطالبته بالدعاء لها ولأسرتها بسرعة الشفاء والتعافي.

تطورات الحالة الصحية للراقصة صافيناز

ونشرت صورة عبر «إنستجرام» وبيدها «كانيولا»، أثناء وجودها في المستشفى، وهي تتلقى المحاليل الطبية، مشيرة إلى أن حالتها تتحسن.

كما صرحت لوسائل إعلام محلية إنها أصيب بتسمم غذائي داخل أحد مطاعم الأسماك، مضيفة: «كنت في المستشفى لمدة يومين بين الحياة والموت».

أبرز المعلومات عن صافيناز

-صافيناز، هي راقصة أرمينية ولدت في 25 أغسطس 1976.

-هي من أصول روسية.

- تعلمت الباليه وهي في سن العاشرة.

- كانت والدتها ترفض أن تكون راقصة لكنها قررت أن تحترف الرقص الشرقي.

تطورات الحالة الصحية للراقصة صافيناز

-حصلت صافيناز على لقب ملكة جمال أرمينيا، وساعدها هذا اللقب في الحصول على أدوار سينمائية.

-خلال تلك الفترة، شاركت في بطولة فيلم «عنتر وبيسة».

-كما شاركت في مسلسلات تلفزيونية مثل أبو البنات.

اقرأ أيضاًأمينة خليل عن دور الراقصة بفيلم «شقو»: كنت عايزة أطلع من جلدي.. فيديو

الراقصة جوهرة تسمي الله مع «رامز جاب من الآخر» والأخير يرد: اللهم قوي إيمانك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحياة صافيناز الراقصة صافيناز

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط

خرج مستشفى غزة الأوروبي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة عن الخدمة، بعد أن أضطرت طواقم المستشفى تفريغ الأجهزة الطبية والمعدات داخل المستشفى، وإخلائه من الجرحى والمرضى، وذلك بعد تهديدات الاحتلال الإسرائيلي و"أوامر الإخلاء" التي أصدرها للمواطنين في مناطق شرق المحافظة ومنطقة الفخاري التي يقام عليها المستشفى.

وجرى نقل الأجهزة الطبية والمعدات إلى مجمع ناصر الطبي على بعد نحو ثمانية كيلومترات غرب خان يونس، والذي عاد إلى العمل جزئيا، رغم ما تعرض له من قصف وحصار واقتحام من قوات الاحتلال قبل أشهر.

وبخروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة نتيجة لتهديدات الاحتلال، تزداد معاناة المواطنين في الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية، حيث كان المستشفى يقدم خدمات صحية كبيرة في ظل خروج المستشفيات في جنوب قطاع غزة عن الخدمة أو عملها جزئيا.

وأفادت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، بأن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت قوات الاحتلال 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

ورغم تأكيدات المنظمات الأممية والحقوقية الدولية على أن استهداف المستشفيات والمنظومة الصحية هو مخالفة واضحة لمبادئ ومعايير القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تكفل حماية خاصة للمستشفيات والمراكز الصحية وقت نشوب النزاعات المسلحة والحروب، وأن استهدافها يشكل جريمة ضد الإنسانية وترقى لجريمة حرب، إلا أن الاحتلال يواصل استهدافه للمستشفيات والبنية التحتية الصحية في قطاع غزة، ضاربا بعرض الحائط كل القوانين الدولية والإنسانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 3 غرز في الرأس.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي مدحت شلبي بعد حادث سير
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • حمادة هلال يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • تطورات حالة مدحت شلبي الصحية بعد تعرضه لحادث.. «سيارته تحطمت»
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا
  • جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية