تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم السبت إلى ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن، والذي سيكون مسرحا لموقعة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش بإدارة المواجهة المرتقبة.

???? The referees for each of this season's European club finals have been announced! #UCLfinal: Slavko Vinčić ????????#UWCLfinal: Rebecca Welch ????????????????????????????#UELfinal: Istvan Kovacs ????????#UECLfinal: Artur Soares Dias ???????? pic.

twitter.com/9SizFWQPYA

— UEFA (@UEFA) May 13, 2024

ووفقا لشبكة "بي إن سبورتس"، فإن  فينسيتش سيحصل على مبلغ إجمالي قدره 10 آلاف و857 دولارا أمريكيا نظير إدارته مواجهة الريال ودورتموند.

وأشارت الشبكة إلى أن ما سيحصل عليه الحكم السلوفيني يتناقض بشكل صارخ مع ما سيحصل عليه اللاعبون إذا فازوا بالكأس ذات الأذنين.

وأوضحت أن لاعبي ريال مدريد سينالون مكافأة تبلغ نحو 1.5 مليون دولار في حال تتويجهم باللقب الغالي.

ويحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 على مبلغ مالي يقدر بنحو 22 مليون دولار، فيما يحصل الوصيف على 17 مليون و500 ألف دولار.

ويتطلع ريال مدريد للفوز باللقب القاري للمرة الـ15 في تاريخه، في حين يطمح دورتموند الملقب بـ"أسود الفيستيفال" للتتويج بالكأس ذات الأذنين للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي تحققت عام 1997.

المصدر: "بي إن سبورتس" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بوروسيا دورتموند ريال مدريد ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030

يستعد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، لعقد اجتماع مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، من أجل إقناعه باحتضان نهائي كأس العالم 2030 الذي ستستضيفه كل من المغرب، إسبانيا، البرتغال في ملعبه “سانتياغو برنابيو”.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن “فيفا” يسعى لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب “سانتياغو برنابيو”، بإعتباره أهم ملعب في إسبانيا.

وأضافت الصحيفة أن الاجتماع بين مسؤولي فيفا ونظرائهم في ريال مدريد، سيشهد الحديث عن الأرباح التي سيجنيها النادي من كأس العالم للأندية 2025، بجانب تفاصيل استضافة ملعبه لنهائي مونديال 2030 مثلما حدث في نسخة 1982.

وأوضحت إلى أن ريال مدريد يعلم جيدا الدخل الكبير الذي سيجنيه من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعب سانتياغو برنابيو، لكنه يستفيد أيضا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن إنفانتينو سيستغل تواجد بيريز في باريس، لحضور حفل الذكرى 120 لتأسيس فيفا من أجل محاولة إقناعه بالموافقة على الأمر

مقالات مشابهة

  • تعرف على المنحة المالية للاعبي إسبانيا في حال تتويجهم باليورو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ريال مدريد يضم خوسيلو نهائيًا قبل انتقاله إلى الغرافة
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030