ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة في الأسبوع التدريبي الـ38، والذي يبدأ غداً الأحد، 5 دورات تدريبية، منها دورتان جديدتان تنفذان لأول مرة هما دورة «أخلاقيات القيادة وتأثيرها على زيادة رضا المواطن في المؤسسات الحكومية»، ودورة «تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية»، وذلك بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة.

كما تطلق الوزارة دورة «تطبيقات الميتافيرس في مراكز تدريب المحليات»، ودورة «إدماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة والتخطيط للمتابعة البيئية»، بالتعاون مع برنامج تنمية صعيد مصر بالوزارة، والأسبوع الثاني والأخير لدورة «التصميم الجرافيكي والأنفوجراف والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج»، ويستفيد من هذه الدورات 167 متدربا.

خطة مركز سقارة لتدريب العاملين بالمحليات 

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الأسبوع الـ38 من خطة سقارة يشهد تنظيم دورة جديدة تنفذ لأول مرة، وهي دورة «أخلاقيات القيادة وتأثيرها على زيادة رضا المواطن في المؤسسات الحكومية»، ويستفيد منها 28 متدرباً من رؤساء الوحدات القروية ونوابهم وسكرتيري مجالس المدن والأحياء، مشيراً إلى أهمية الدورة في التعرف علي مدى فاعلية دور القيادة بالمحليات في تحسين وتطوير مستوى أداء العاملين وتحقيق الرضا الوظيفي لهم، ورفع کفاءة الإدارة المحلية، وتحسين الخدمات الجماهيرية وتحقيق رضا العملاء عنها، وتنمية المجتمع المحلي ککل.

 تحسين الخدمات

وأوضح «آمنة»، أن الأسبوع الـ38 من الخطة التدريبية يشهد أيضاً عقد دورة تدريبية جديدة تنفذ لأول مرة بتكليف رئاسي وهى تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية، بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والبنك الدولى، ويستفيد منها 31 متدرب من مديري المراكز التكنولوجية ووحدات تراخيص المحال.

وأشار إلى أهمية دورة المراكز التكنولوجية في رفع مهارات العاملين بها لتحقيق عدد من الأهداف المهمة وعلي رأسها توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تحسين مستوي الخدمات التي يحصل عليها من المحليات، إضافة إلي التوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمي وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة أليه الحصول عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارة المحلية البنك الدولى التخطيط والمتابعة التصوير الفوتوغرافي التنمية المحلية الخدمات الجماهيرية آليات مركز سقارة المراکز التکنولوجیة التنمیة المحلیة تحسین الخدمات

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا

اختُتِمت بالعاصمة التونسية دورة تدريبية استمرت 5 أيام حول الأدارة التشغيلية لأمن الحدود والتي استهدفت موظفي الجمارك والهجرة والأمن الحدودي في ليبيا بإشراف برنامج مراقبة الصادرات الأمريكية وأمن الحدود (EXBS) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

وبحسب ما أفادت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على منصة “إكس”، فقد اجتمع المشاركون في تونس لمناقشة أفضل الممارسات والنهج المنسق لمواجهة تحديات أمن الحدود.

ويأتي دعم هذه البرامج التي تساهم في تطوير وتحسين أنظمة مراقبة الحدود كجزء من التزام الولايات المتحدة المشترك ببناء قدرات ليبيا في هذا المجال المهم، وفقا للسفارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • خريج أكاديمية الشرطة: حصلنا على دورات تدريبية كثيرة لصقل مهاراتنا
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد كفر الشيخ على الحاسب الآلي
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة