اسكتلندا - صفا

عمت المظاهرات المؤيدة لفلسطين في الساحات المحيطة بملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو الاسكتلندية الجمعة، احتجاجًا على مباراة اسكتلندا أمام "إسرائيل" في تصفيات كأس أوروبا 2025 للسيدات في كرة القدم، قبل أن يتمكن أحد الأشخاص من تجاوز الطوق الأمني، والولوج إلى الملعب وتقييد نفسه بواسطة سلاسل بعارضة المرمى.



وارتدى الشاب المتضامن مع فلسطين، والرافض لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قميصًا أسود كُتب عليه باللون الأبيض، بالبند العريض: "بطاقة حمراء لإسرائيل"، وذلك قبل أن يتم إخراجه من الأمن، ليتمكن الفريقان من إجراء التسخينات الثانية (التدريبات النهائية ما قبل المباراة) تمهيدًا لانطلاق المباراة.

Kick-off between Scotland and Israel at Hampden delayed as we await the Police Protest Removal team after a protester chained himself to the goalpost. pic.twitter.com/ss985CdcqY

— Alison McConnell (@alibali76) May 31, 2024

إلى ذلك، جعل اقتحام أحد المتظاهرين الداعمين لفلسطين، وتقييد نفسه بعارضة المرمى، مباراة اسكتلندا أمام "إسرائيل"، تتأخّر لأكثر من 30 دقيقة قبل أن يتم الإعلان عن انطلاقها.

وفي ذات السياق، خلّف احتجاج الشاب موجة من الدعم داخل الملعب نفسه، فيما أثار غضب البعض الآخر خاصة جمهور"إسرائيل"، فيما ستُقام المباراة الثانية في المجر في 4 حزيران/ يونيو الجاري، خلف أبواب موصدة من دون حضور المشجعين.

Protestors at Hampden for Scotland Israel match have moved en masse to above emergency exit leading to the tunnel.

Chants of “stop the game”.

Hundreds of police officers here.@LBC | @LBCNews pic.twitter.com/swqjlQuk8l

— Alan Zycinski (@AlanJZycinski) May 31, 2024

Massive pro-Palestine protest outside Hampden Park, Glasgow while Scotland Women' football team faces Israel for Euro 2025 qualifying games. Impose sanctions to Israel-Stop the genocide. pic.twitter.com/E2GXI5iI6c

— Andreas Piperides (@A_Piperides) May 31, 2024

Happening now: Hundreds protesting outside Hampden stadium in Glasgow against the Scotland vs Israel game, which is being held behind closed doors pic.twitter.com/pyDSFt8Zes

— Hassan Ghani (@hassan_ghani) May 31, 2024

تجدر الإشارة إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة، يتواصل لليوم الـ 239 على التوالي أمام مرأى من العالم وصمته، وفي انتهاك بالصوت والصورة لكافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

كذلك، لم تهدأ أصوات القصف ودوي القنابل التي يلقيها الاحتلال على منازل وتجمعات المدنيين العزل في قطاع غزة، ما تسبب في إزهاق المزيد من الأرواح، وتدمير أعداد كبيرة من المنازل والمنشآت المدنية.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، السبت، على أرجاء وأحياء واسعة في رفح جنوب القطاع، والتي تشهد عدوانا بريا مستمرا، وذلك في ظل أوضاع باتت كلمة "كارثية" لا تفي بغرض وصفها، وتواصل عمليات النزوح.

 

المصدر: عربي 21

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: رسالة احتجاجية اسكتلندا اسرائيل مباراة دعم فلسطين مظاهرات احتجاجية pic twitter com

إقرأ أيضاً:

ميلوش يُعيد الوصل إلى القمة بـ 23 وجهاً من «الفهود»

علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا

بعد غياب طويل عن منصات التتويج، رسم 23 لاعباً مسيرة عودة الوصل إلى القمة من جديد، حيث اعتمد المدرب الصربي ميلوش على هذا الرقم من أجل استعادة لقب بطولة دوري أدنوك للمحترفين بعد غياب طويل، وصنع ميلوش من هذا العدد تاريخاً جديداً مع «الإمبراطور»، أعاد له الزمن الجميل في معقله بزعبيل.
تصدر الحارس خالد السناني المشهد الوصلاوي في التواجد بأرض الملعب في 25 مباراة، بواقع 2250 دقيقة، ولم يغب هذا الحارس عن حماية عرين «فهود زعبيل» سوى في مباراة واحدة، وقام بدوره فيها زميله محمد علي أحمد، وكانت ضد فريق العين، واستطاع السناني أن يقود فريقه بمنتهى البراعة إلى تحقيق حلم طال انتظاره منذ عام 2007.
ويأتي المركز الثاني مناصفة بين المدافع سفيان بوفتيني والمهاجم فابيو دي ليما، الأول شارك في 25 مباراة بـ 2224 دقيقة، وسجل 5 أهداف، وصاحب تمريرة ذهبية حاسمة، وهو نفس رصيد فابيو دي ليما في المباريات والدقائق، ولكن ليما كانت له مميزات أخرى رائعة، ومنها صدارته لقائمة هدافي الفريق (17 هدفاً)، وثاني هدافي الدوري بعد السوري عمر خربين لاعب الوحدة بـ 18 هدفاً، مع 10 تمريرات ذهبية ليكون وصيفاً كذلك في التمريرات مع بوزيلو لاعب الجزيرة، وموهبته المتميزة، التي أمتعت جماهير الكرة هذا الموسم.
ويأتي في الترتيب التالي، الأرجنتيني نيكولاس خمينيز، الذي تألق بشكل لافت خلال 26 مباراة هي رصيد الفريق في المسابقة بواقع 2085 دقيقة، وهو اللاعب الوحيد، الذي وُجد في 26 مباراة، مع زميله سياكا الذي لعب 1924 دقيقة، نجح نيكولاس في أن يسجل 5 أهداف، ولكنه تألق في التمريرات الذهبية وتصدر الجميع بالدوري بـ 14 تمريرة، وسجل سياكا 5 أهداف مع 3 تمريرات ذهبية. 
وأغرب ما في فريق الوصل هذا الموسم، هو علي صالح صاحب السباعيات الثلاث (رقم 7، سجل 7، وتمريرات ذهبية 7)، وهي لقطة نادراً ما تتكرر في مسيرة لاعب، بأن يرتدي مثل ما يسجل ويمرر لتسجيل الأهداف، وقدم هذا الشاب الموهوب موسماً متميزاً للغاية، حيث لعب 24 مباراة بواقع 1890 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب فرنسا × بلجيكا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024
  • مشاهدة بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × بلجيكا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • شاهد الآن يوتيوب Belgium vs France.. مشاهدة منتخب بلجيكا × فرنسا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • شاهد الآن يوتيوب England vs Slovakia.. مشاهدة منتخب انجلترا × سلوفاكيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • ميلوش يُعيد الوصل إلى القمة بـ 23 وجهاً من «الفهود»
  • مظاهرات ضحمة في 80 منطقة داخل إسرائيل وغانتس يشارك.. فيديو
  • مشاهدة بالبث المباشر منتخب ألمانيا اليوم.. مشاهدة منتخب ألمانيا × الدنمارك Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب ألمانيا × الدنمارك Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024
  • مشاهدة بالبث المباشر منتخب إيطاليا اليوم.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024