شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن سفير اليمن لدى موسكو روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانًا ونطمح لإنشاء خط ملاحي بيننا، عدن الغد خاص قال السفير اليمني لدى روسيا، أحمد الوحيشي، إن موسكو أرسلت شحنات من الحبوب إلى اليمن مجانا لمساعدة بلاده على ضمان أمنها .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سفير اليمن لدى موسكو: روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانًا ونطمح لإنشاء خط ملاحي بيننا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سفير اليمن لدى موسكو: روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانًا...
(عدن الغد)خاص:

قال السفير اليمني لدى روسيا، أحمد الوحيشي، إن موسكو أرسلت شحنات من الحبوب إلى اليمن مجانا لمساعدة بلاده على ضمان أمنها الغذائي.

جاء ذلك خلال لقاء مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، حيث أشار إلى أن هذه الأيام الذكرى الـ95 لمعاهدة التعاون والصداقة بين روسيا واليمن والعلاقات بين بلدينا تاريخية وقديمة وطويلة الأمد وتتعزز باستمرار.

وأضاف الوحيشي:" ليس غريبا أن يصدر عن القيادة الروسية هكذا قرار في ظل الأزمة الغذائية والتحديات الراهنة التي تمر بها الدول خاصة الدول النامية ومن بينها اليمن فضلا عن أزمة الطاقة".

وتابع: "نعبر عن تقديرنا لجهود القيادة والحكومة الروسية لتقديمها هذه المساعدات لبلدنا والتي تأتي ضمن الكثير من المساعدات الإنسانية التي تقدمها روسيا بشكل مستمر عبر هيئات ومنظمات الأمم المتحدة وضمن التعاون في إطار العلاقات الثنائية المتميزة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها".

وأكد الوحيشي أنه يتم بحث إنشاء خط ملاحي بين البلدين. وقال: "يكون أسهل أثناء إعادة الإعمار وتكون هناك فرص أكبر لمثل هذه المشاريع الطموحة".

وحول كيفية تأمين هذه الشحنات لتصل إلى اليمن بسلام؛ قال السفير الوحيشي: "نحن على اتصال مباشر ودائم مع الخارجية الروسية لبحث الصعوبات التي تواجه هذه الشحنات".

وتابع: "ناقشنا ذلك في لقاء مع مساعد وزير الخارجية الروسي لشؤون المنظمات الدولية، سيرغي فيرشينين، ولتذليل العقبات والتدابير التي اتخذت من قبل بعض الدول ضد روسيا بسبب التطورات الدولية الراهنة".

وزاد" يتم التنسيق مع برنامج الغذاء العالمي لتذليل هذه الصعوبات من خلال تواصلنا مع الخارجية برعاية الوزير، سيرغي لافروف (وزير الخارجية)، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف لمتابعة ضمان أمان الشحنات".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سفير اليمن لدى موسكو: روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانًا ونطمح لإنشاء خط ملاحي بيننا وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا

أكد المستثمر الأمريكي المعروف جيم روجرز أن العقوبات ضد روسيا بما في ذلك القيود التي فرضتها السلطات الأمريكية مؤخرا على بورصة موسكو، ليس لها سوى تأثير قصير المدى وسيتم رفعها لاحقا.

وقال روجرز في مقابلة مع وكالة "نوفوستي": "تعلمت من التاريخ أن العقوبات عادة لا يكون لها تأثير كبير، إلا على المدى القصير".

إقرأ المزيد بورصة موسكو توقف التداول بالدولار الأمريكي واليورو

كما أوضح روجرز أن فرض العقوبات الدولية يقيد الاستثمار في البلاد، لكن مثل هذه القيود لم تستمر إلى الأبد في أي بلد.

وأضاف: "سيتم رفع العقوبات وستعود الأمور في روسيا إلى حالتها الطبيعية".

في يونيو، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على البنية التحتية المالية الروسية، بما في ذلك بورصة موسكو ومركز المقاصة الوطني ومستودع التسويات الوطني وشركة إعادة التأمين الوطنية الروسية وشركة التأمين "سوغاز".

وأوضح البنك المركزي الروسي أنه يمكن للشركات والمواطنين الاستمرار في شراء وبيع الدولار الأمريكي واليورو من خلال البنوك الروسية، مؤكدا أن جميع الأموال بالدولار واليورو في حسابات وودائع المواطنين والشركات ستظل آمنة، وسيستمر إجراء المعاملات في السوق خارج البورصة.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • روسيا تحذر.. الرد على صواريخ واشنطن بأوروبا قادم
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا