كتب- محمد صلاح:

تستعد وزارة الكهرباء لتعجيل أسعار شرائح الكهرباء خلال الفترة المقبلة وذلك بعد التصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء بشأن تكليف وزارة الكهرباء بوضع خطة جديدة لرفع الدعم تدريجيا على مدار 4 سنوات.

وقال مصدر مطلع بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه من المتوقع أن تصل نسبة الزيادة في أسعار شرائح الكهرباء إلى 40%.

وكشف المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، تفاصيل الزيادات الجديدة المرتقب الإعلان عنها الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنها ستتراوح في أول 3 شرائح بين 30 و35%.

وأوضح المصدر، أن أعلى نسبة زيادة ستكون في الشرائح بعد الثالثة والتي ستصل إلى 40%، وذلك مراعاة للفئات التي تحتاج إلى الدعم.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، مؤتمرًا صحفيا الأيام المقبلة للإعلان عن خطة تطبيق أسعار شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة التي سيتم تطبيقها مع فاتورة شهر يوليو 2024.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الكهرباء أسعار شرائح الكهرباء رئيس الوزراء القابضة لكهرباء مصر

إقرأ أيضاً:

استياء شديد من قطع الكهرباء دون سابق إنذار

سادت حالة من الاستياء جميع المواطنين بعد أن لجأت وزارة الكهرباء والطاقه المتجدده الي زيادة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء الي 3ساعات بدلاً من ساعتين يومى الاحد وإلا ثنين الماضيين  دون أى سابق إنذار او نشر علي وسائل الإعلام المختلفة أو وسائل التواصل الاجتماعي .
حيث فؤجى المواطنين قطع الكهرباء في مناطق 3ساعات متصله في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة  دون سابق إنذار  وفى مناطق أخرى  4ساعات متصله .

واكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقه المتجدده أن

وزارتا الكهرباء والبترول لجأ ت إلى زيادة ساعات تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء الي 3ساعات بدلاً من ساعتين يومى الاحد والاثنين الماضيين  لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء،  نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة،

واضاف حمزة أن وزارة الكهرباء أعطت تعليماتها  لجميع شركاتها لزيادة فترة تخفيف الأحمال ، لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقه المتجدده أن وزارة الكهرباء  لجأت الي  فصل التيار الكهربائى  عن معظم المناطق لأربع ساعات منفصلةوالتطبيق من الواحدة ظهرا حتى العاشرة مساءا.

بمعنى أن اللى بيفصل ساعتين هيفصل ٣ ساعات متواصلة وساعة أخرى منفصلة بالليل

واضاف توجد ٤ مجموعات مقسمة على مراحل مختلفة لثلاث ساعات متواصلة وساعة أخيرة وهذا ينطبق على الثلاث الأولى .

اما المجموعة الأخيرة فيتم التخفيف ساعتين متواصلة وساعة منفصلة فقط.

مقالات مشابهة

  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟
  • إسلام إبراهيم يعلن عن الجزء الثاني لـ أعلى نسبة مشاهدة
  • مستشار وزير الزراعة: توقعات بانخفاض نسبة استيراد القمح الفترة المقبلة
  • لمواجهة تخفيف الأحمال.. ننشر أسعار مولدات الكهرباء 2024
  • ننشر استعدادات مدارس دمياط للعام الدراسي الجديد
  • استبدال محطة الليثي بأخرى جديدة وطاقة أعلى
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • هتعملوا إيه الفترة الجاية؟.. رئيس الوزراء يرد على تساؤل المواطنين بشأن قطع الكهرباء
  • استياء شديد من قطع الكهرباء دون سابق إنذار
  • “زيادة فترة تخفيف الأحمال”.. التدابير الجديدة لقطع الكهرباء في مصر