انتظم اليوم السبت، طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة الشرقية بمختلف المراكز والمدن والأحياء بمحافظة الشرقية، وذلك في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2024/2023، حيث يؤدي الآن طلاب القسم العلمي الإمتحان في مادتي الفقه، والحديث، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات.

وقال الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة إمتحانية بمختلف المراكز والمدن والأحياء.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع،فضلا عن تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية، والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وأوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الإمتحانية، وكذلك احتواء الطلاب، وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الإمتحانات بهدوء ويسر،معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، والحصول على أعلى الدرجات، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة امتحانية بيئة مناسبة مادتي الفقه والحديث امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية محافظة الشرقية الثانوية الأزهرية منطقة الشرقية الإجراءات التأمينية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 250 طالبا.. مطروح الأزهرية تنظم مهرجانا رياضيا ضمن فعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الخميس، مهرجانًا رياضيًا  بمشاركة أكثر من ٢٥٠ طالبا، من معاهد إدارة مطروح التعليمية، لنبذ التعصب الرياضي، ونشر ثقافة التسامح بين الطلاب، ودعم للمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تضمن المهرجان الألعاب الترويحية، لتلاميذ المرحلة الابتدائية، ومباراة لكرة القدم، وتنس الطاولة، وعروض استعراضية للعبة الكاراتيه، والجمباز،  للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وقال فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، إن تنظيم المنطقة لذلك المهرجان، يأتي في إطار حرص المنطقة على تشجيع إقامة الأنشطة الطلابية، وتوفير بيئة محفزة للطلاب، للمساهمة في إعداد جيل من الشباب المتكامل الشخصية قادرًا على خدمة مجتمعه ووطنه.

وأكد رئيس المنطقة دعمه الكامل لكافة الأنشطة والمسابقات الرياضية، لتطوير مهارات الطلاب البدنية والرياضية، لاكتشاف الموهبين، موجهًا الشكر والتقدير لإدارة التربية الرياضية، والعلاقات العامة بالمنطقة، لجهودهم المبذولة في تنظيم المهرجان وفعاليته المتميزة.

وأوضح محمد الساخي موجه التربية الرياضية، بإدارة مطروح التعليمية، إن المهرجان الرياضي يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب المعاهد الأزهرية، واستثمار طاقتهم وأوقات فراغهم، وزيادة التقارب والتعارف بينهم، واكتشاف المواهب الرياضية والارتقاء بها، مشيدا بجهود كلا من معلمي التربية الرياضية الدكتور محمود بخاطره،  والأستاذ ابو بكر سعيد، في تنمية مهارات الطلاب البدنية والرياضية وظهورهم بالشكل المشرف في المهرجان.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء الدراسة في الجامعات غدا
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • بمشاركة أكثر من 250 طالبا.. مطروح الأزهرية تنظم مهرجانا رياضيا ضمن فعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية