قام مدير مكتب الترخيص والسجل الصناعي العام بديوان وزارة الصناعة، وجدي السعداوي، ورئيس مجلس إدارة هيئة النهوض بالصناعة الوطنية مفتاح عقيلة، بزيارة لشركة البنيان لصناعة الحديد والصلب بمدينة مصراتة، واطلعا على عمليات الإنتاج ومراحلها، وعاينا معمل الجودة بالمصنع.

وعُقد على هامش الزيارة اجتماع لمناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه المصانع في تطبيق نظم الجودة المعتمدة، وبحث آليات حل هذه التحديات.

وأوضح مدير مكتب الترخيص والسجل الصناعي العام،  أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص وزارة الصناعة والمعادن على تحسين الأداء الصناعي وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية في الأسواق المحلية والدولية.

وأضاف السعداوي، أن المكتب يسعى من خلال هذه الحملة إلى تعزيز ثقافة الجودة بين العاملين في القطاع الصناعي، وضمان تطبيق أفضل الممارسات في جميع مراحل الإنتاج، لافتا إلى التعاون المثمر بين المكتب والمصانع الوطنية، الذي يهدف إلى تحقيق التميز والابتكار في الإنتاج الصناعي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والمعادن

إقرأ أيضاً:

طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور، مشروعات التخرج لعام 2024 في إطار تخريج الدفعة الثانية من طلاب الكلية، وذلك وبحضور الدكتور محمد والد، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وأولياء أمورهم، بمقر كلية الحاسبات والمعلومات بمدينة النوبارية الجديدة.
من جانبه أكد  الدكتور محمد والى، القائم بأعمال العميد،  أن جميع الفرق التي تمت مناقشتها قد أظهرت مستوى عالي ومتميز جدا الأمر الذي أبهر السادة أعضاء لجان الحكم والمناقشة، مؤكدا أن تلك المشروعات أظهرت فهم الطلاب العميق لكيفية تطبيق الأفكار النظرية في خدمة مختلف القضايا المجتمعية سواء الصحية، أو التعليمية، أو الزراعية، أو الصناعية.

من جانبهم  أشاد الأساتذة والعمداء رؤساء لجان المناقشة بالمستوى المتقدم للأفكار والمشاريع المقدمة لطلاب حاسبات دمنهور أثناء مناقشتهم لمشروعات التخرج حيث تم تقييم المشاريع بناءً على معايير الابتكار، التطبيق العملي، وقدرة الطلاب على تقديم وعرض مشروعاتهم بشكل واضح ومنظم.

وأجرى "والي" حوارًا مع الطلاب حول أفكار المشروعات وكيفية تنفيذها، وحثهم على تتبع مسار مشروعاتهم وتنفيذها على أرض الواقع؛ لتحقيق الفائدة في المجتمع، كما حثهم على التعلم باستمرار وتطوير خبراتهم في مجالات العمل تباعًا؛ حتى يصبحوا رائدين في مجالات عملهم.

ومن جانبهم أشاد  الدكتور ماجد شعلة  بالأفكار الابتكارية لمشروعات تخرج الطلاب في سبيل خدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يُتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • مناقشة هادئة لرسالة مشحونة بالعنف