أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أنّ البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية التي تعد من أهم وأكبر التمويلات التي يقدمها البنك لأصحاب المعاشات والمرتبات وموظفي القطاعين العام والخاص، ويكون بضمان المعاش أو المرتب ويُسدد في مدة أقصاها 10 سنوات وبعائد مميز.

وأكدت «القباج» أنّ البنك يقدم خدمات مصرفية عديدة ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي، وذلك يشمل موظفي القطاع العام والخاص، وأصحاب المعاشات، وغيرهم من العملاء، بشروط ميسرة بهدف جذب شرائح جديدة من العملاء ومساعدتهم في التغلب على كثير من العقبات بما يتناسب مع احتياجاتهم كافة وتوفير حياة كريمة لهم مع تيسير إجراءات الحصول على التمويلات المختلفة.

تمويل برنامج مستورة

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، أنّ التمويلات في «ناصر» تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، ومن أهمها المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تشمل تمويل الحضانات، والأجهزة التكنولوجية، وتأثيث الوحدات السكنية، والسيارات، وفرص المنح والدراسة بالداخل والخارج، هذا إضافة إلى تمويل برنامج «مستورة» الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة، ويستحوذ على أهمية بالغة في خطط وسياسات البنك، والغرض من تلك المنتجات هو المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي مما يكون له أثراً ايجابياً في دعم الاقتصاد الوطني من خلال إيجاد فرص كسب عيش وتنمية مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية، إضافة إلى التمويلات الاستثمارية التي يشهدها البنك في الآونة الأخيرة.

والجدير بالذكر، أنّ تلك التمويلات تؤدي تباعاً إلى تحسين دخل الأسر، علمًا بأن التمويلات تتم بضمان المرتبات والمعاشات، أو بضمان الودائع والشهادات الاستثمارية التي تتميز بتعددها وبدوريات صرف متنوعة حتى يكون لدى العمل حرية الاختيار من بين دوريات صرف العائد المختلفة وفقًا لاحتياجاته.

شروط منح التمويل

وعن شروط منح التمويل، أكد أنّ السن لا تقل عن 21 سنة ولا تزيد على 70 عاما، عند نهاية مدة القرض ويمكن أن يتم منح التمويل لمن هم فوق 70 عامًا بشرط وجود ضامن، إضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي والرقم التأميني والتعهد بتحويل المعاش أو المرتب الى البنك وفاتورة مرافق حديثة لا يتعدى تاريخها 3 أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج مستورة المعاشات أصحاب المعاشات بنك ناصر

إقرأ أيضاً:

رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي

حققت البورصة المصرية مكاسب كبيرة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مدعومة بالنشاط القوي لأسهم القطاعات الرئيسية بالسوق خاصة البنوك والصناعة والعقارات والأدوية.

وذكر التقرير الأسبوعي للبورصة، اليوم الجمعة، أن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة ربح نحو 57 مليار جنيه ليبلغ 2.149 تريليون جنيه مقابل 2.092 تريليون جنيه بارتفاع بلغت نسبته نحو 2.7%.

وسجلت مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية ارتفاعات جماعية حيث ارتفع مؤشر السوق الرئيسي/إيجي اكس 30/ بنسبة 1.1% ليصل إلى مستوى 31276.91 نقطة، بينما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 4.58% ليصل إلى مستوى 7425.65 نقطة.

وشملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذى زاد بنحو 4.01% مقارنة بمستواه في نهاية الإسبوع السابق، ليصل إلى مستوى 10577.64 نقطة.

وأوضح التقرير أن قيم التداولات بلغت خلال الأسبوع 275.1 مليار جنيه من خلال تداول 5.177 مليار ورقة منفذة على 557 ألف عملية مقابل304.7321 مليار جنيه وتداول 3.282 مليار ورقة منفذة على 381 ألف عملية خلال الأسبوع السابق له.

واستحوذت سوق الأسهم على 7.9% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة فيما استحوذت السندات/الأذون على نحو 92.10% خلال الأسبوع، فيما استحوذت تعاملات المستثمرين المصريين على 88.2% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ المستثمرين الأجانب على 6% والعرب على 5.8% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل الأجانب صافي بيع بقيمة 447.8 مليون جنيه بينما سجل المستثمرون العرب على صافي شراء بقيمة 185.4 مليون جنيه، ذلك بعد استبعاد الصفقات.

اقرأ أيضاًبعد صعود المؤشر الرئيسي 0.71%.. البورصة المصرية تسجل مكاسب بقيمة 19 مليار جنيه

البنك المركزي يستعد لطرح حصة من المصرف المتحد في البورصة المصرية (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • «الأهلي»: مساهمات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه
  • البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023
  • وزير الصحة: حجم إنتاج سوق الدواء بمصر يبلغ 300 مليار جنيه سنويا
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي
  • بتكلفة 19 مليار جنيه .. الأوقاف تفتتح 14 مسجدا بـ 7 محافظات
  • مساعد وزيرة التضامن: 7 مليارات جنيه حجم التمويلات الأجنبية خلال 9 أشهر من عام 2024
  • 7 مليارات جنيه حجم التمويلات الأجنبية للجمعيات الأهلية خلال 9 أشهر
  • كيفية الحصول على تمويل من بنك ناصر لشراء موتوسيكل.. الضمانات المطلوبة
  • البورصة تربح 7.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم