الفن و المشاهير، خاص مريم الخشت كلنّا مضطربون نفسيًا وهذا ما كشفته عن هدى المفتي،هي واحدة من النجمات الشابات التي حققت بموهبتها نجاحات أهلتها لتشارك في بطولة العديد .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خاص - مريم الخشت : " كلنّا مضطربون نفسيًا " .. وهذا ما كشفته عن هدى المفتي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خاص - مريم الخشت : " كلنّا مضطربون نفسيًا " .. وهذا...

هي واحدة من النجمات الشابات التي حققت بموهبتها نجاحات أهلتها لتشارك في بطولة العديد من الأعمال، هي الممثلة مريم الخشت التي شاركت في الموسم التلفزيوني لدراما رمضان بمسلسل "عملة نادرة"، لتشارك البطولة مع نيللي كريم وجمال سليمان وأحمد عيد وعدد من الممثلين والعمل من تأليف د.مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.وفي الحوار التالي مع موقع "الفن" تكشف مريم الخشت عن الكثير من التفاصيل عن مشاركتها، وتفاصيل أخرى.

نبدأ من آخر أعمالك وهو "عملة نادرة" والذي دارت أحداثه في صعيد مصر وحول ما تتعرض له النساء هناك، حدثينا عن هذا العمل؟

تخوفت كثيراً من هذه التجربة كونها الأولى لي في تقديم عمل صعيدي، وهذا ما جعلني أشعر بالقلق، فكان سؤالي الأول إن كان هناك مصحح للهجة، وطمأنني وجود مصحح اللهجات عبد النبي الهواري وشعرت بالسعادة.

ألم تتخوفي من أن تتعرضي للانتقاد لتقديمك دور امرأة من جنوب مصر وبالتحديد من الصعيد وأنت فتاة بعيون ملونة؟

أنا بالأساس من جنوب مصر وبالتالي من الطبيعي أن تظهر في العمل فتيات بعيون ملونة، وكانت هناك رغبة من منتج العمل أن نظهر بكامل طبيعتنا وأن نبتعد عن المبالغة في المكياج حتى نكون أكثر واقعية.

ما أصعب المشكلات التي واجهتك أثناء تأدية الدور؟

الدراما نفسها كانت صعبة، لأن الموضوعات التي يناقشها العمل ثقيلة، وبقدر ما المواقف صعبة كان علينا التركيز على كيفية التعامل مع المواقف المختلفة، وكان احترام أُسس الصعيد أساس فكرتنا، ومثال على ذلك الضغط على إسراء في الصعيد من أجل الإنجاب يختلف عن الضغط على سيدة تعيش في القاهرة.

تم تشبيهك من خلال مسلسل "عملة نادرة" بالفنانة شريهان لتشابه الدور بآخر قدمته هي في ماضيها.. كيف ترين هذا التشبيه؟

تعجبتُ من هجوم الجمهور على هذا التشبيه الذي يثبت أن طقس الحمل موجود، ونتأكد أن وجود الرجل الذي يقوم بجعل النساء تحمل هو ذاته ولكنه يختلف من منطقة لأخرى، في بعض المناطق تنام السيدات على شريط القطار كي تصبح حاملًا، وفي محافظات أخرى تكون "الخضة" شيئًا خاطئًا وتقطع الإنجاب، والطقس يختلف من محافظة إلى أخرى.

تقولين إن الأعمال الفنية صعوبتها في تأثيرها النفسي.. كيف يمتد التأثير النفسي من العمل على شخصيتك؟

بالتأكيد الأعمال التي نقدمها على الشاشة تؤثر بنا كممثلين فهي حيوات أخرى نعيشها.

هل تذهبين إلى الطبيب النفسي أم ترين أنه من الأفضل عدم الإفصاح عن ذلك؟

الطبيب النفسي مثل نظيره العضوي، وأنا أذهب للطبيب النفسي بين فترة وأخرى، وجميعنا نعاني من الاضطراب النفسي، ولا أفهم لماذا الجمهور حتى هذه اللحظة لا يحب فكرة الاعتراف بالعلاج النفسي، بالرغم من أنه مرض طبيعي، لأننا كلنّا مضطربون نفسيًا.

هل هناك شخص مقرب من مريم الخشت تلجأ إليه في حياتها الشخصية؟

أنا شخصية تحب الاعتماد على نفسها إلى درجة كبيرة، لكن لدي شخصين أعتمد عليهما عندما يكون الموضوع الذي يشغلني ثقيلًا عليّ، ولا أقدر على تحمله بمفردي، وهما سهى جارتي، وهي بمثابة أخت لي فنحن تربينا معًا في البيت نفسه أعرفها منذ أن كان عمري ثلاث سنوات، وأيضًا الممثلة هدى المفتي.

قدمت مسلسل "مجنونة بيك" وهو بطولة أولى لكِ ثم عدت لتجسيد أدوار متنازلة عن البطولة لماذا فعلت ذلك؟

أمر طبيعي فالدور هو الذي يفرض عليك قبوله أم رفضه، ولا معنى للأمر أنني قدمت دور بطولة ألا أقبل أدواراً مختلفة؛ من يفكر بهذه الطريقة لن يعمل وسيفوّت على نفسه العديد من الأدوار الجيدة.

تعتبر مريم الخشت من الممثلات المهتمات بقضايا المرأة.. كيف أثر ذلك عليك فنيًا؟

جعلني أحاول أن أختار أدواراً تساعد على إبراز مشكلات المرأة ومحاولات حلها، وأن أقوم بواجبي تجاه ما أؤمن به وأن أساعد بالطريقة التي تقع بين يدي، لكي أصل لأكبر عدد من الناس.

قدمت عدداً من الأغنيات خلال مشاركتك في مسلسل "مجنونة بيك".. ما الذي ساعدك على ذلك؟

سبب تقديمي للأغنيات بشكل جيد، هو الموسيقار مصطفى الحلواني الذي ساهم في موسيقى المسلسل، فهو أول شخص عملت معه منذ بداية انطلاقي في عالم الإعلانات وقبل دخولي عالم التمثيل.

34.242.64.41



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خاص - مريم الخشت : " كلنّا مضطربون نفسيًا " .. وهذا ما كشفته عن هدى المفتي وتم نقلها من موقع الفن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في يوم الأغنية اليمنية توكل كرمان توجه رسائلها لكبار الفنانيين والفنانات وتؤكد حكايات الفن والابداع عامة أصلها يمني

 

حيت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، الفنانين اليمنيين بلقيس فتحي وعبدالمجيد عبدالله بمناسبة يوم الأغنية اليمنية الذي يصادف الأول من يوليو من كل عام.

وقالت توكل كرمان في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أحيي الفنانة اليمنية العظيمة بلقيس فتحي، و لا انسى أن أحيي الفنان السعودي اليمني الكبير والمتألق عبدالمجيد عبدالله مطهر الشهاري.

كما حيت توكل كرمان في يوم الأغنية اليمنية أيضا الفنانة ماريا قحطان خيث قالت " مليون تحية وفخر ب فنانتنا المبدعة الملكة ماريا قحطان Maria Qahtan جميلة الجميلات وسيدة المبدعين والمبدعات من ستملأ الدنيا فنا وادهاشا وابداعا.

 

كما حيت كرمان الفنانة فاطمة مثنى حيت قالت " فنانتنا المبدعة Fatima Muthanna ذكرى فنية مجيدة وكل عام وأنت بخير ومن إنجاز إلى إنجاز.

كما حيت كبار نجوم الفن والغناء في اليمن حيث قالت "في يوم الأغنية اليمنية التحية ل حمود السمة وحسين محب وللعظيمة بلقيس فتحي ، ولسابقيهم ولاحقيهم من المبدعين الفنانين اليمنيين

  

واعتبرت كرمان أن الفنانين نموذج ونجم فني لكنه ليس الأول ولا الأخير الذي يثبت دوما أن كل حكايات الفن والابداع عامة أصلها يمني.

  

ويحتفي اليمنيون للعام الرابع بيوم أغنيتهم باعتباره المتاح ليس ليواسوا أنفسهم بما صارت إليه بلادهم فحسب، بل أيضا ليعيدوا الالتفاف حول فكرة اليمن الذي يحلمون به، وكأنها وسيلة من وسائل المواجهة. لا يقتصر الاحتفاء على يوم واحد، بل يستمر بضعة أيام من خلال تداول الأغاني للرواد والمؤثرين في مسار هذه الأغنية؛ وهي الأغاني التي تُمثل أيقونات تعكس خصوصية الغناء في بلادهم؛ بل إنهم يحتفون بكل ألوان الغناء لديهم؛ وكأن التنوع الذي يبتهجون به غنائيا يؤكد مدى وحدة بلادهم؛ بل تتراجع، خلال هذه المناسبة، أصوات الهُويات التي صنعتها الحرب؛ ليتكرس اسم اليمن كما يعرّفه الفن، ما يؤكد خصوصية الفن كمحتوى ثقافي يُجدد جمال هُويتهم في ذاكرة الراهن المتشظي. لقد عكست الأغنية على مدى تاريخها أحلام وتطلعات اليمنيين في مراحل مختلفة

مقالات مشابهة

  • التيار الوطني: نناشد المجتمعات التي فر إليها النازحون من سنجة بتقديم السند النفسي لهم
  • في يوم الأغنية اليمنية توكل كرمان توجه رسائلها لكبار الفنانيين والفنانات وتؤكد حكايات الفن والابداع عامة أصلها يمني
  • هجوم إسرائيلي وشيك على لبنان.. هذا ما كشفته صحيفة ألمانية
  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • رحلة تطور العلاجات النفسية من العصور القديمة إلى العصر الحديث
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها
  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • هل استعاد حزب الله حاضنته الوطنية فعلاً؟
  • التباهي بالثروة ومعاقبة المشاهير
  • عند التشكيلي أحمد عبد العال.. الفن فكر وصورة يشهدان بألا لا إله إلا الله