RT Arabic:
2024-07-07@06:13:06 GMT

Dell تطلق مجموعة من الحواسب المتطورة والأنيقة

تاريخ النشر: 1st, June 2024 GMT

Dell تطلق مجموعة من الحواسب المتطورة والأنيقة

بدأت Dell بطرح مجموعة من الحواسب الجديدة التي صممت لتكون من بين أجمل الأجهزة المحمولة وأكثرها تميزا من حيث المواصفات.

من أبرز الحواسب الجديدة التي أعلنت عنها Dell يأتي حاسب XPS 13 الجديد، إذ حصل على هيكل نحيف مصنوع من المعدن، يزن 1.8 كلغ فقط، ويأتي بلونين أساسيين هما الأبيض والفضي.

وجهّزت نماذج هذا الحاسب بشاشات OLED بمقاس 13.

4 بوصة، دقة عرضها (1920/1200) أو (2560/1600) أو (2880/1800) بيكسل، وحميت هذه الشاشات بزجاج Gorilla Glass 3 المقاوم للصدمات والخدوش.

وتعمل هذه الأجهزة بمعالجات Intel Core Ultra 5 أو Ultra 7، وذواكر وصول عشوائي تتراوح سعاتها ما بين 8 و64 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية بسعات تتاروح ما بين 512 غيغابايت و4 تيرابايت، كما زودت هذه الحواسب بمكبرات صوت عالية الأداء وكاميرات عالية الدقة لمكالمات الفيديو.

إقرأ المزيد Vivo تعلن عن أفضل هواتفها الذكية

ومن الحواسب المميزة التي كشفت عنها Dell أيضا يأتي حاسب XPS 14 الذي حصل على شاشة OLED مقاس 14.5 بوصة، دقة عرضها (3200/2000) بيكسل، ومعالج Intel Core Ultra 7، وذواكر وصول عشوائي تبدأ سعاتها من 16 غيغابايت، وذواكر داخلية بسعات تصل إلى 4 تيرابايت.

المصدر: 4pda

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل

بغداد اليوم- ديالى 

أعلنت غرفة تجارة ديالى، اليوم السبت، (6 تموز 2024)، إطلاق ما اسمته بمبادرة (المورينجا) التي تسهم بعلاج 300 مرض، فيما اشارت إلى ان هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في العراق

وقال مدير غرفة تجارة محمد التميمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "غرفة تجارة ديالى تتفاعل بشكل ايجابي مع حملات التشجير في العراق لكن وفق آلية صحيحة تعتمد بالأساس قراءة من قبل ذوي الاختصاص للاشجار التي تتلائم مع البيئة في البلاد وخاصة ديالى مع ضرورة بيان اهميتها سواء للبيئة وامكانية استثمارها في قطاعات اخرى".

واضاف، ان "شجرة (المورينجا) التي هي بمثابة كنز خفي يمكن ان تسهم في علاج 300 مرض وتدخل في صناعة 24 منتج صديق للبيئة اضافة الى انها أسرع أشجار العالم بالنمو" لافتا الى، ان "قراءة لخصائصها التي تحتوي على 46 % من مضادات أكسدة و36 % مضادات التهابات و18 % حمض أميني، و15% فيتامين وملح (أميجا 3) يمكن ان تشكل بداية صحيحة لمواجهة التصحر في البلاد".

وأشار التميمي الى، ان "ديالى بحاجة الى مليون شجرة على الاقل لخلق توازن بيئي خاصة وان العقود 4 الماضية فقدت المحافظة بما لايقل عن 40% من البساتين والاحزمة الخضراء" مؤكداً بان "الغرفة بدأت خطوات من أجل اعداد رزنامة تضم عدة انواع من الاشجار لغرض زراعتها في مناطق مترامية وخاصة (المورينجا)".

وشجرة المورينجا أو (البان) وهو  جنس نباتي يتبع الفصيلة البانية من رتبة الكرنبيات، وتُستخدم كغذاء مكمل، لأمراض سوء التغذية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، فتحتوي سبعة أضعاف فيتامين سي الموجود في البرتقال، وأربعة أضعاف فيتامين أ الموجود في الجزر، وأربعة أضعاف الكالسيوم الموجود في الحليب، وتُسوق في السودان.

وتنمو هذه الشجرة في البيئات الحارة ونصف الجافة والجافة في المناطق المعتدلة والدافئة في أغلب أنواع الأراضي، والبيئــة الخاصة بها هي في قارتي آسيا وأفريقيا وفي الجزيرة العربية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • محافظ الإسماعيلية الجديد يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • «زراعة القاهرة» تطلق المهرجان الأول لمشروعات تخرج الطلاب الأربعاء المقبل
  • تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • أبوظبي تطلق نموذج «مِديم» لأعراس النساء
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم