شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن استقرار سعر الدولار متانة الاقتصاد الأمريكي تهزم خفض التصنيف الائتماني، استقر سعر الدولار قرب أعلى مستوى في 4 أسابيع اليوم الخميس، غير مكترث بخفض التصنيف الائتماني الأمريكي الذي ألقى بظلاله على النظرة المستقبلية .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استقرار سعر الدولار .

. متانة الاقتصاد الأمريكي تهزم خفض التصنيف الائتماني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استقرار سعر الدولار.. متانة الاقتصاد الأمريكي تهزم...

استقر سعر الدولار قرب أعلى مستوى في 4 أسابيع اليوم الخميس، غير مكترث بخفض التصنيف الائتماني الأمريكي الذي ألقى بظلاله على النظرة المستقبلية المالية للولايات المتحدة، ومستفيدًا من بيانات قوية للوظائف في القطاع الخاص.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء زيادة وظائف القطاع الخاص الأمريكي بأكثر من المتوقع في يوليو، ما دعّم الدولار، إذ أشارت البيانات إلى استمرار قوة سوق العمل، الأمر الذي من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول.

ودفع ذلك مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته منذ السابع من يوليو في الجلسة الماضية، وبلغ في أحدث معاملة 102.56 غير بعيد عن أعلى مستوى سجله أمس عند 102.78.

اليورو يعوض خسائره

زاد اليورو 0.06% إلى 1.0944 دولار، معوضًا بعض الخسائر التي مني به الجلسة الماضية.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.02% إلى 1.2714 دولار قبيل صدور قرار بنك إنجلترا (المركزي) بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن يرفع البنك أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها في 15 عامًا إلى 5.25% من 5%.

"غير مبرر".. " #الخزانة_الأمريكية" ترد على خفض تصنيف بلادها الائتماني#اقتصاد_اليوم //t.co/UBny70Rvga

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) August 2, 2023 زيادة الين الياباني

سجل الين الياباني زيادة طفيفة إلى 143.31 للدولار، إلا أنه لا يزال قرب أدنى مستوى في أكثر من 3 أسابيع البالغ 143.545 للدولار المسجل في وقت سابق هذا الأسبوع.

وارتفع الدولار الأسترالي في أحدث معاملة 0.14% إلى 0.65465 دولار، في حين تراجع الدولار النيوزيلندي 0.02% إلى 0.6079 دولار.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استقرار سعر الدولار.. متانة الاقتصاد الأمريكي تهزم خفض التصنيف الائتماني وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني تخفيض التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل"؟

صفا

خفضت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز" التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل" بمقدار درجتين من A2 إلى Baa1 مع نظرة مستقبلية سلبية.

ويعتبر هذا التخفيض الثاني لموديز خلال العام الجاري، ففي فبراير/ شباط الماضي، خفضت الوكالة تصنيفها الائتماني لـ"إسرائيل" من A1 إلى A2 مع نظرة مستقبلية سلبية؛ بسبب الحرب على قطاع غزة وتداعياتها، متوقعة ارتفاع أعباء الدين عن توقعات ما قبل الحرب.

ويقصد بالنظرة المستقبلية السلبية أن هناك احتمال خفض آخر للتصنيف الائتماني خلال عام إلى عام ونصف.

دافع التخفيض

وفي تقرير لها، أوضحت وكالة موديز أن خفض التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل" يعود لزيادة المخاطر الجيوسياسية بشكل كبير، لمستوى مرتفع للغاية، مع عواقب سلبية كبيرة على قدرة سداد الائتمان للكيان (على المدى القصير والطويل) في ظل تلاشي فرص وقف إطلاق النار بغزة.

وأشارت موديز إلى أن اقتصاد الاحتلال سيضعف نتيجة الصراع العسكري بطريقة أكثر ديمومة، بمعنى أنه لا انتعاشة سريعة مرتقبة.

وأكدت وكالة موديز أن اتساع رقعة التصعيد سيزيد المخاطر الجيوسياسية ويؤدي إلى انخفاض جودة مؤسسات وحكومة الاحتلال، التي لم تكن فعّالة بشكل كامل في منع الإجراءات التي تضر بالتصنيفات الائتمانية للبلاد.

أرقام وتوقعات

وحول ذلك، علق الصحافي المتخصص في الشأن الاقتصادي أحمد أبو قمر قائلا إن وكالة موديز خفضت توقعات النمو لهذا العام إلى 0.5% فقط، لافتا إلى أن الفارق كونها خفضت، بشكل حاد، توقعات النمو للعام المقبل من 4% إلى 1.5% فقط.

وأوضح الصحافي أبو قمر أن "قيود العرض في سوق العمل ستبقى أقوى من المتوقع لفترة أطول، مع احتمال تمديد حكومة الاحتلال الخدمة العسكرية للرجال إلى 36 شهرا بدلا من 32 شهرا".

ولفت إلى أن العمال الفلسطينيين ما زالوا غير قادرين على العمل في "إسرائيل"، خصوصا في مجال البناء، وأنهم كانوا يشكلون، قبل الحرب، حوالي 30% من العاملين في هذا القطاع، وهو ما يمثل أكثر من 5% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقع الصحافي المختص بالشأن الاقتصادي أن نمو الناتج المحلي الإجمالي لدى الاحتلال سيكون أقل بسبب ارتفاع العبء الضريبي، مع ارتفاع الضرائب لتمويل الإنفاق الدفاعي الأعلى.

وختم أبو قمر بأن العجز في 2024 أعلى من الهدف الذي حددته الحكومة عند مستوى 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي، وأنه سيبلغ حوالي 7.5%.

تخفيض آخر

يذكر أن وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني خفضت أيضا تصنيفها لـ"إسرائيل" الشهر الماضي، وأبقت على توقعاتها السلبية.

ويشبه تصنيف اقتصاد الاحتلال حاليا تصنيف دول كازاخستان، البيرو، أندورا، تايلاند، بلغاريا، الأوروغواي وإسبانيا.

مقالات مشابهة

  • رفع التصنيف الائتماني خطوة إضافية نحو تعزيز الاقتصاد
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • جولد بيليون: سعر الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • كيف يستنزف خفض التصنيف الائتماني جيوب الإسرائيليين؟
  • ماذا يعني تخفيض التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل"؟
  • أسعار صرف الدولار في منتصف تعاملات اليوم السبت
  • الدولار يثبت أقدامه في السوق المصري: استقرار يسهل خطط المستثمرين والمواطنين