بدأت اليوم أفران الخبز المدعم في رفع أسعاره إلى 20 قرشا بدلا من 5 قروش، تطبيقا لقرار رئيس الوزراء برفع أسعار الخبز الحكومي بعد  ارتفاع تكلفة إنتاجه ما فاقم من مصروفات الدعم بالموازنة العامة للدولة من 91 مليار جنيه إلى ما يتجاوز 100 مليار جنيه.

 

ويستفيد من منظومة الخبز المدعم نحو 70 مليون مواطن، وبالرغم من رفع أسعاره إلا أن لا تزال الحكومة تدعم سعر بيعه للمواطنين بنسبة 84%.

 

ودفعت الحرب الروسية الأوكرانية، إلى  ارتفاع تكلفة إنتاج الخبز المدعم في الوقت الذي تعتمد فيه وزارة التموين  بنسبة تصل إلى 60% على القمح المستورد لتلبية الطلب المحلي، وحاولت الحكومة احتواء زيادة تكلفة الإنتاج على مدار عاميين إلا أنها من المستحيل أن تستمر في تحمل ارتفاع فاتورة زيادة الدعم.

 

ويحصل المواطن في منظومة الخبز المدعم على 5 أرغفة بالسعر الجديد جنيها واحد يوميا، حيث سيبلغ تكلفة حصول 4 أفراد على الخبز المدعم بعدد 20 رغيفا وبقيمة  نحو 4 جنيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبز المدعم

إقرأ أيضاً:

مصطفى كامل يعلن زيادة معاشات الموسيقيين بنسبة 10%

أعلن الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، زيادة معاشات الموسيقيين بنسبة 10%، على أن يتم صرفها بدءًا من الغد، مشيرا إلى أنه خلال عام ونصف ارتفعت معاشات الموسيقيين بنسبة 80%.

مصطفى كامل يعلن زيادة معاشات الموسيقيين بنسبة 10 %

كتب مصطفى كامل منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع «فيس بوك»، جاء فيه: «مبروك للزملاء أصحاب المعاشات، من الغد صرف المعاشات بزيادة 10%، والمعاش الكامل 1890 جنيها، الحمد لله خلال سنة ونصف فقط زيادة المعاش بقيمة 80%».

نجاحات في تاريخ مصطفى كامل بالنقابة

ومن جهة أخرى، أعلن مؤخرا الفنان مصطفى كامل تحقيق النقابة إيرادات بلغت 227 مليون جنيه خلال مدة وجوده على مقعد النقيب، والتي تصل إلى عام وسبعة أشهر فقط.

حفل لمصطفى كامل

يذكر أن الفنان مصطفى كامل، أحيا الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، أولى حفلاته بموسم الصيف في العلمين منذ أيام، ورفع شعار كامل العدد، وحرص على تقديم باقة كبيرة من أغنياته القديمة والحديثة التي تفاعل معها الجمهور منذ بداية الحفل.

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار العملات أمام الجنيه بداية اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • ذبحتونا: الحكومة ترفع أعداد المقبولين في الجامعات الطبية الخاصة بنسبة 150% وتخفضها للجامعات الحكومية بنسبة 70%
  • "خارج عن إرادتنا".. متحدث الحكومة يكشف سر أزمة الكهرباء والاتجاه لتخفيف الأحمال
  • الحكومة ترفع أجور الأطباء المقيمين وتقلص مدة التزامهم من 8 إلى 3 سنوات
  • مصطفى كامل يعلن زيادة معاشات الموسيقيين بنسبة 10%
  • مع بداية الصيف بنصف الكرة الشمالي.. الكهرباء تنقطع في مناطق مختلفة حول العالم
  • موجات الحر غير المسبوقة ترفع الطلب العالمي على الطاقة لمستويات قياسية
  • الحكومة توضح موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)
  • صعود شبه جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر لأول مرة منذ 9 أيام بسبب زيادة سعر الدولار