أصبحت بطاقة الفرص الجديدة في ألمانيا، والتي تهدف إلى تسهيل دخول المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. إلى المقاطعة بغرض البحث عن وظيفة مناسبة، سارية رسميًا اليوم، 1 جوان 2024.

مع بطاقة الفرصة، المعروفة أيضًا باسم Chancenkarte. لا يُطلب من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. تقديم دليل على عقد عمل دائم حتى يُسمح لهم بدخول البلاد.

علاوة على ذلك، تسمح بطاقة الفرصة بالبقاء لفترة طويلة في الدولة. وتمنح حامليها أيضًا الحق في الحصول على وظيفة تجريبية أو وظيفة بدوام جزئي.

في حالة عثور الأجانب على وظيفة مناسبة أثناء وجودهم في ألمانيا باستخدام بطاقة الفرصة. يمكنهم بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على إقامة طويلة الأجل، وهي عملية أسهل حيث أن الأجانب لديهم بالفعل عرض عمل.

من هو المؤهل للحصول على بطاقة الفرصة؟

يتم إصدار بطاقة الفرصة للعمال المهرة أو لأولئك الذين يسجلون ست نقاط أو أكثر في نظام النقاط.

لا يحتاج العمال المهرة الحاصلون على شهادة جامعية ألمانية أو أجنبية أو مؤهل مهني. إلى تلبية أي متطلبات خاصة أخرى للحصول على بطاقة الفرصة.

ومن ناحية أخرى، فإن أولئك الذين ليسوا من العمال المهرة. لا يمكنهم الحصول على بطاقة الفرصة إلا من خلال نظام النقاط.

للحصول على بطاقة الفرصة، يجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي تقديم دليل. على أنهم أكملوا عامين من التدريب المهني أو حصلوا على شهادة جامعية.

علاوة على ذلك، يجب أن يكون لديهم مهارات كافية في اللغة الألمانية والإنجليزية في المستويين A1 وB2، على التوالي.

ويُطلب من المتقدمين أيضًا إثبات أنهم مستقرون ماليًا حتى يكونوا مؤهلين للحصول على بطاقة الفرصة.

يتم إصدار بطاقة الفرصة للمرشحين المعترف بهم كعمال ماهرين أو أولئك الذين يسجلون ست نقاط على الأقل. باستخدام نظام النقاط. وبالإضافة إلى ذلك، يجب ضمان وسائل دعمهم طوال مدة إقامتهم.

وعند التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة، يتم تصنيف المتقدمين باستخدام نظام النقاط. للحصول على بطاقة الفرصة، يجب على المتقدمين الوصول إلى ست نقاط على الأقل.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: نظام النقاط

إقرأ أيضاً:

جوميز: لا نستحق الفوز أمام فاركو وسأمنح الفرصة للشباب

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة فاركو اليوم في مسابقة الدوري لا يستحق فريقه أن يفوز بها أو يخسرها.

وأضاف المدير الفني للفريق في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء :" لا نستحق الفوز في المباراة لأننا لم نفعل ما كان يجب تنفيذه أمام فاركو، ولم نخلق مشاكل فنية للمنافس، وكان المنافس فريق منظم جداً".

وتابع جوميز قائلاً:" لست سعيداً بالطريقة التي لعبنا بها مباراة اليوم، وعلينا البحث عن دوافع لخلق حالة فنية أفضل، فالزمالك فريق كبير وله جماهير كبيرة وعلينا الظهور بشكل جيد حتى نهاية الموسم".

وأضاف المدير الفني :" التعادل في مباراة اليوم ليس فقط لأن الفريق يلعب بدون مهاجم، ولكن سببه جماعي لأن المباراة بين 11 لاعباً أمام 11 لاعباً وإذا امتلك الزمالك 3 لاعبين لديهم دوافع لكانت الأمور ستختلف".

 وتابع :" يجب أن نكون واضحين، إذا لم نمتلك دوافع من الأفضل لنا ألا نلعب، وعملي الأساسي هو اختيار اللاعبين الأفضل للنادي".

 وأضاف:" أتمنى أن يحقق الفريق سلسلة مكاسب متتالية، وإذا كانت هناك دوافع لدى لاعبي الفريق، فسيبذلون قصارى جهدهم في المباريات".

وفيما يخص النقص العددي في مركز الظهير الأيسر قال :" تم تصعيد ظهير أيسر مع الفريق من قطاع الناشئين بجانب تجهيز محمد عاطف للمشاركة في هذا المركز، وعندما قمنا بتجربة عمر  جابر ومحمد شحاتة على الأطراف في مباريات صعبة ظهرا بصور جيدة".

وتابع جوميز:" أفضل أن أمنح فرصة كبيرة للاعبين الشباب خلال الفترة المقبلة، وأحترم نادي الزمالك للنهاية ولكني سأوضح الطريق الذي أريده، فأي لاعب شاب سيظهر بشكل جيد ويمتلك دوافع أكبر سأعتمد عليه لأنني في النهاية أريد تحقيق الفوز، ويجب على جميع اللاعبين بذل أقصى جهد ممكن للفوز في كل المباريات لنهاية المسابقة حتى لو لم نفز باللقب".

مقالات مشابهة

  • 24 ألف وظيفة جديدة بقطاع السياحة والسفر بالإمارات خلال 2024
  • جوميز: لا نستحق الفوز أمام فاركو وسأمنح الفرصة للشباب
  • الزمالك يواصل نزيف النقاط بالدوري ويتعثر بالتعادل أمام فاركو
  • مؤتمر القاهرة.. الفرصة الأخيرة للقوى السياسية السودانية
  • وظائف شاغرة بمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية
  • ستوفر 45 ألف وظيفة.. الإنطلاق في إنجاز 800 مشروع سياحي
  • شبهات “النفخ” في المعدلات تلاحق المدارس الخصوصية
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون: التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب
  • هجوم إسرائيلي وشيك على لبنان.. هذا ما كشفته صحيفة ألمانية
  • تقريرٌ يعلن تحديد موعد حرب لبنان.. صحيفة ألمانية تكشف التاريخ!