السومرية نيوز – محليات

وصلت، صباح اليوم السبت 1 حزيران/ يونيو 2023، أول طائرة سعودية الى مطار النجف الاشرف وعلى متنها 120 مسافر وكذلك السفير السعودي، وذلك لتدشين خط مطار الملك فهد الدولي في الدمام الى العراق.
وقال محافظ النجف الأشرف يوسف مكي كناوي، أن توسيع نطاق الخدمات الجوية بين العراق والسعودية يعزز الربط الاقتصادي والسياحي بين البلدين، فيما أشار إلى أن الرحلة من الدمام إلى المحافظة تمثل تواصلاً وتقارباً بين الشعبين السعودي والعراقي.



بينما الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، قالت ان أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في السعودية، التي تضاعف الطاقة الاستيعابية من أجل الوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنوياً، وأكثر من 250 وجهة في العالم، وامتداداً للعلاقات الوثيقة التي تربط السعودية بجمهورية العراق.  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

العلا.. توفير منح دراسية مع افتتاح فرع الجامعة السعودية الإلكترونية

وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اتفاقية لافتتاح الفرع الجديد للجامعة السعودية الإلكترونية في العلا، وذلك في إطار اتفاقية تعاون مشتركة بين الهيئة والجامعة.
ويأتي هذا الافتتاح ضمن استراتيجية تنمية القدرات البشرية لتحقيق التميز التعليمي، بما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويتماشى مع رؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة في يومها العالمي.. كيف تحقق الجمعيات التعاونية التنمية المستدامة؟ضبط مقيمًا لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكيةوستقدم الهيئة منح دراسية للطلاب من أبناء وبنات الوطن في العلا، والتي سيعلن عنها بعد إعلانات القبول من الجامعة، وذلك انطلاقًا من التزام الهيئة الملكية بتطوير القدرات في العلا، وبناء منظومة تعليمية متكاملة للجميع، وتوفير الدعم الذي يمكّنهم من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية وتزويدهم بالمهارات الضرورية للتميز في سوق العمل والريادة المستقبلية.درجة البكالوريوسوتتضمن المرحلة الأولى من التخصصات في درجة البكالوريوس، إدارة الأعمال (المحاسبة) وإدارة الأعمال (المالية) وإدارة الأعمال (الإدارة) وكذلك تقنية المعلومات.
وحصلت الجامعة السعودية الإلكترونية على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات السعودية، والمرتبة 33 عالميًا، في تصنيف التايمز الخاص بتأثير الجامعات في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024، بما يؤكد تميزها في تنمية الإمكانات الفردية ومواكبة المعايير العالمية.
كما حصلت الجامعة على اعتمادات محلية ودولية، وحققت نسبا عالية لتوظيف الخريجين، بما يعكس مكانتها والكفاءة العالية في تحضير الطلاب للنجاح والتميز مستقبلًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }سوق العمل التنافسيوتلعب الجامعة دورًا هامًا في تأهيل طلاب وطالبات العلا وتزويدهم بالمهارات المهنية الضرورية، من خلال تصميم برامج تتماشى مع الاستراتيجيات الاقتصادية الخاصة بالمنطقة وتغطية الفجوة المهارية في تحضير الخريجين لسوق العمل التنافسي، بالإضافة إلى المساهمة بدعم الاقتصاد المحلي والوطني.
وتتولى الجامعة الإلكترونية إدارة فرعها الجديد في العلا، وستعمل الهيئة الملكية على توفير منح تعليمية للمتميزين من أبناء وبنات العلا في إطار التزامها بتنمية قدرات العلا.
ومع الفرع الجديد للعلا، سيكون للجامعة 14 فرعًا في مختلف أنحاء المملكة للوصول إلى شريحة أكبر من المجتمع السعودي وتمكينهم من تحقيق التميز التعليمي والأكاديمي.رؤية السعودية 2030وتُعد هذه المبادرة التعليمية عنصرًا هامًا في تحقيق مستهدفات الهيئة الملكية في إعداد مواطن مزود بالمهارات اللازمة للازدهار والمنافسة على مستويات عالمية.
وتتيح هذه الجهود، التي تتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، تلبية الاحتياجات التعليمية ومواكبة متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، بما يضمن وضع الأسس لتنوع اقتصادي مستدام وتحقيق الازدهار طويل الأمد.

مقالات مشابهة

  • النجف.. خطة جديدة لحماية المواكب الحسينية (صور)
  • افتتاح معرض ارسم لي الارزة في المطار .. وتفاؤل بموسم الصيف
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل المسؤولين ورئيس ومنسوبي شركة مطارات الدمام
  • حملة في النجف لمنع بيع وتداول مادة السندويج بنل (صور)
  • تأثر 100 ألف مسافر بسبب إلغاء رحلات جوية في بريطانيا بسبب الطقس السيىء
  • العلا.. توفير منح دراسية مع افتتاح فرع الجامعة السعودية الإلكترونية
  • أميركا تسجل رقما قياسيا للمسافرين جوا في يوم واحد
  • عبد الملك الحوثي يهدد السعودية بإغلاق مطار الرياض والبنوك (شاهد)
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس
  • تحويل مسار رحلة جوية إلى مطار جون كينيدي في نيويورك بعد تقديم طعام فاسد للركاب