أنقرة (زمان التركية) – تعهد زعيم حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، بالفوز بالسلطة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال أوزال في اجتماع لجنة البلدية الاشتراكية الديمقراطية الجديدة في القرن الحادي والعشرين: “حزبنا هو الحزب الذي أسسه البطل الذي لم يستسلم ويضع حياته على المحك ضد الاحتلال ومشكلة البقاء، حزب الشعب الجمهوري هو حزب يطبق الفكرة التي تظهر بعد المؤتمرات والموافقة والمناقشة، بدلاً من اتباع طريقته الخاصة، وقد عانى حزب الشعب الجمهوري من حصته خلال فترة الانقلاب ثم تعافى، ولم يكن من الممكن فتح هذا الباب للسلطة منذ عام 1980”.

وأشار أوزال إلى أن الـ409 عمدة بلدية ينتمون لحزب الشعب الجمهوري، يمتلكون في أيديهم المفاتيح التي ستمكن الحزب من أن يصبح الحزب الحاكم في تركيا، ولكن إذا تكلموا وفعلوا ما يقولون به.

وأضاف أوزال: “ستتبع تركيا النهج الديمقراطي الاجتماعي في التعامل مع البلديات في القرن الثاني للجمهورية، لقد أنشأنا هيكلًا كبيرًا يقوم بمراجعة جميع بلدياتنا ميدانيًا، مع فريق من المدققين الذين هم مديرو المنطقة الذين قاموا بأكثر من مهمة واحدة معًا، والذين سيستشعرون على الفور ويحلون أي عدم توافق قد ينشأ في هذا المجال”.

وفي نهاية تصريحاته قال أوزال: “أعتقد أن هذا الحزب، الذي أسسه الغازي مصطفى كمال أتاتورك في القرن الثاني للجمهورية، سيصل إلى السلطة في أول انتخابات” رئاسية.

يذكر أن حزب الشعب الجمهوري حقق فوزا كبيرا في الانتخابات البلدية الأخيرة، متفوقا على حزب العدالة والتنمية.

Tags: أتاتوركأردوغانأوزجور أوزالالانتخابات الرئاسية التركيةانتخاباتحكم تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أتاتورك أردوغان أوزجور أوزال الانتخابات الرئاسية التركية انتخابات حكم تركيا حزب الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة

قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري ينتظر تشكيلا حكوميا تكون أولوياته الحفاظ على محددات الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار، وبناء الانسان المصري من خلال تطوير الصحة والتعليم، وبناء الوعي الوطني لترسيخ مفهوم المواطنة والسلام المجتمعي.

الإصلاح الاقتصادي

وأوضح متحدث «الشعب الجمهوري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مواصلة السير في الإصلاح الاقتصادي، خاصة تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وزيادة مساهمات القطاع الخاص، بما يحقق تعظيم الاستثمارات، مع بذل أقصى الجهود للسيطرة على التضخم وزيادة الأسعار والرقابة على الأسواق والتعامل مع المحتكرين أو المتلاعبين بالسلع التجارية.

تحديات كبيرة في عدة قطاعات

وأشار الدكتور زاهر الشقنقيري إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن تعمل على اتباع سياسات تحقق المطلوب منها في مدة زمنية معلنة للجميع، وفقا للإمكانيات المتاحة والأولويات، فضلا عن الأهداف المرجوة ومؤشراتها في كل مرحلة بعيدا عن المبالغات إيجابا أو سلبا، مؤكدا أن الفترة المقبلة تشهد تحديات كبيرة على مختلف القطاعات تتطلب التخطيط الجيد لكل القرارات والمقترحات.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة
  • الانتخابات البريطانية.. من هم أبرز المتنافسين وماهي وعودهم؟
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء
  • الديمقراطيون يخشون سيناريوهات الاستبدال بقدر ما يخشون بقاء بايدن