نبهت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا مرفوقة بتساقط لحبات البرد.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من البيض، سعيدة، تيارت، الأغواط، الجلفة، المسيلة، باتنة، بسكرة، خنشلة، أم البواقي،  سوق أهراس، اليزي، تمنراست، جانت.

وتمتد صلاحية النشرية بداية من اليوم السبت 09 ســا صباحا إلى غاية 21 سا ليلا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة

تتأثر أجواء سلطنة عُمان بدءًا من غدا الأحد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وحتى بعد غدٍ الثلاثاء، حيث من المتوقع تدفق وتشكل السحب على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا، وقد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عُمان، وذلك بحسب المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى تشكل السحب الركامية غدا الأحد وغدًا الاثنين، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة «10 ـ 40» ملم، تكون رعدية ومصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وقد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عُمان.

كما يتوقع تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة «10 ـ 30» ملم، تكون رعدية أحيانًا، على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى، مع فرص لتصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى، وهبوب رياح هابطة نشطة «15 ـ 35» عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، ويتوقع أن يكون الموج متوسطًا إلى هائج على سواحل بحر العرب وبحر عُمان، حيث يصل أقصى ارتفاع له إلى «2.0 ـ 2.5» متر.

وتستمر تشكل وتدفق السحب بعد غدٍ الثلاثاء مع فرص لهطول أمطار متفرقة «10 ـ 15» ملم، تكون رعدية أحيانًا، على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وقد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عُمان، مع فرص تصاعد الغبار بفعل حركة الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى.

وتهب رياح نشطة «15 ـ 35» عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، على أن يستمر الموج متوسطًا إلى هائج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له إلى «2.0 ـ 2.5» متر.

مقالات مشابهة

  • بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة
  • تنبيه.. تساقط أمطار رعدية بداية من منتصف النهار
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار تفوق 15 ملم على هذه الولايات