أشاد هاني محمود النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، بمستوى التطور الذي يشهده قطاع الاتصالات في مصر، مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهدت طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محمود، على هامش منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي"، والذي اختتمت أعماله مؤخرا بالأردن - إن الرئيس السيسي ومنذ توليه قيادة البلاد وهو يولي اهتماما كبيرا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حرص على تنفيذ البنية التحتية الرئيسية للقطاع خلال الـ 10 سنوات الماضية ومازالت الجهود مستمرة.

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس السيسي تساهم في تنفيذ وإنشاء المدن الذكية وتطوير قطاع الاتصالات والرقمنة في مختلف المجالات، موضحا أن هذا الاهتمام من القيادة انعكس على أداء الحكومة والجهات المختصة بهذا القطاع وأنجزت العديد من النجاحات فيه.

ولفت محمود إلى أن الاقتصاد الرقمي أصبح ضرورة ملحة حاليا ليس في مصر فقط وإنما في العالم أجمع.. مؤكدا أن الدول بدون الاقتصاد والتجارة الرقمية لن يكون لها وجود على الساحة الدولية ولن تحقق النمو الاقتصادي المطلوب.

ونوه بأن هناك اهتماما مصريا وعربيا بقطاع الاقتصاد الرقمي باعتباره جزء رئيسي من تحقيق التنمية الاقتصادية والتغلب على تحديات التجارة الحرة، مشيرا إلى أن القيادة المصرية تعمل بكل قوة في سبيل تحقيق النمو الاقتصادي عبر الرقمنة في مختلف الخدمات التجارية وغيرها.

وحول مشاركة اتحاد الغرف التجارية في منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي" بالأردن.. شدد النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على ضرورة الاهتمام العربي بمزيد من الاستثمارات في قطاع الاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن المنتدى يمثل فرصة كبيرة من أجل تبادل الخبرات والتجارب فيما يخص التحول الرقمي وبما يخدم الاقتصاد الرقمي.

وأضاف أن اتحاد الغرف التجارية وبما يمتلكه من خبرات في مختلف المجالات يعمل على التعاون والتنسيق والاستفادة وتبادل الخبرات مع الدول العربية وخصوصا صاحبة الباع الكبير في قطاع الاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن هذا التوجه الداخلي في الغرفة يمثل السبب الرئيسي والحرص على المشاركة في مثل هذه المنتديات والمؤتمرات العربية والدولية المنعقدة في إطار الاستثمار في الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي.

وأوضح محمود أنه في إطار توجيهات الرئيس السيسي بشأن زيادة الصادرات والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، يعمل اتحاد الغرف التجارية على المساهمة في تنفيذها من خلال التشاور مع المستثمرين العرب والأجانب التي قد تكون حاضرة في مثل هذه المنتديات، مشيرا إلى أن أعضاء الغرفة المشاركين في منتدى الأردن قاموا بالعديد من اللقاءات والمشاورات مع الأشقاء والخبراء المشاركين من أجل العمل على جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع التحول الرقمي.

وأوصى المشاركون في منتدى "استثمر بالاقتصاد الرقمي"، الذي نظمته غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، بضرورة العمل الجاد والمتكامل لترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي لما تحمله من إمكانيات واعدة وتجارب قوية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشددين على الآفاق الواعدة التي توفرها مجالات الاقتصاد الرقمي المتنوعة لمختلف الدول الناشئة عموما والدول الإسلامية على وجه الخصوص.

وثمن المشاركون الإنجازات الكبرى التي تحققت في عدد من الدول الإسلامية سواء على مستوى الحكومات الرقمية أو على مستوى الأنظمة المالية الرقمية التي أسهمت في تطويرها البنوك المركزية، فضلا عن التطورات المهمة التي حصلت في قطاع الأعمال.

شارك في المنتدى من مصر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية هاني محمود وعمرو أبو العيون نائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة أسيوط والريادية المصرية، ونرمين النمر مُؤسسِة أول منصة إلكترونية للعمل الحر والعمل عن بعد freelancers في مصر منصة "الحريفة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع الاتصالات الغرف التجارية رئيس اتحاد الغرف التجارية منصة الحريفة اتحاد الغرف التجاریة الاقتصاد الرقمی قطاع الاتصالات الرئیس السیسی مشیرا إلى أن فی قطاع

إقرأ أيضاً:

جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، والاعتماد البرامجي لبرنامج الهندسة الميكانيكية وبرنامج هندسة وإدارة البنية التحتية المدنية بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية، وذلك من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في مصر (NAQAAE).

وقال رئيس جامعة النيل، أن الاعتماد المؤسسي والبرامجي يسري بداية من ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ وحتى ٢٠٢٩، كما أن برنامج الهندسة الميكانيكية قد تقدم للحصول على الاعتماد الدولي من هيئة ABET وينتظر زيارة التقييم في نوفمبر ٢٠٢٤، ويعتبر الاعتماد الخاص بهيئة ABET هو الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا من المجلس المعتمد به في الولايات المتحدة الأمريكية لاعتماد برامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا.

وفي ذات السياق، تقدم الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، بالتهنئة إلى عمداء كليات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، والهندسة والعلوم التطبيقية، وجميع أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة والإداريين بالكليتين، وكذلك إدارة الجودة والشئون الأكاديمية وشؤون الطلاب بالجامعة الذين يحملون على أكتافهم مسئولية رقي التعليم في الجامعة، مشيدا بالجهود المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز.

وقال الدكتور وائل عقل، أن الجامعة نجحت هذا العام في ترسيخ الأسس والمحاور التي خُطِطَ لها منذ نشأتها وتحقيق نجاحات باتت للعيان في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية والريادية وخدمة المجتمع وهي المجالات الأربع التي تتمحور حولها المؤسسات التعليمية العريقة صاحبة الدور في رقي أممها، حيث كان من أهداف الجامعة منذ إنشائها أن تقدم تعليماً متميزاً يرقى إلى المستويات العالمية، وأن تقدم بحثاً علمياً عملياً راقياً يساهم في ايجاد حلول لمشاكل المجتمع ويسهم في تنمية الاقتصاد القومي، وأن ترعى المبدعين والمبتكرين لتوطيد ثقافة الابتكار وريادة الاعمال، وأن تساهم في تطوير وخدمة المجتمع المصري بما تحويه من كوادر وخبرات، مؤكدا أن التميز الأكاديمي في كافة برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه أدى إلى فتح باب الشراكة مع العديد من المؤسسات التعليمية الناجحة في العالم وأدى إلى زيادة إقبال الطلبة على الجامعة في كافة التخصصات والتي أصبحت منافساً قوياً ووجهة لكل طالب يسعى لأن يتلقى أفضل تعليم وتأهيل لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • «الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى
  • اتحاد الغرف التجارية: قرار إلغاء اشتراطات البناء يساهم في دعم حركة العمران
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات
  • «اتحاد الغرف السياحية»: بدء الترويح للسياحة الشتوية في الأقصر وأسوان
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • اتحاد الغرف يصدر أول دفتر إدخال مؤقت للبضائع بالمملكة
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: حزب الله متمسك بقواعد الرد القديمة
  • الغرف التجارية: كتابة الدواء بالاسم العلمي يحل 70% من أزمة النواقص