تحدث عماد النحاس، نجم النادي الأهلي السابق عن مباراة منتخب مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026، كما اختار التشكيل الأفضل لمنتخبنا الوطني في المباراة.

وقال عماد النحاس في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "كل التركيز الآن على مباراة بوركينا فاسو، التي يجب أن يدخلها المنتخب بالقوة الضاربة، وكذلك مباراة غينيا بيساو، التي ستكون لها حسابات كبيرة".

وأضاف: "التشكيل المثالي لمنتخب مصر هو تواجد محمد الشناوي أو مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وفقًا لرؤية الجهاز الفني للفراعنة".

وتابع: "في خط الدفاع سيتواجد محمد هاني، ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، ولكن ستكون هناك أزمة في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة أحمد فتوح، ومن المحتمل أن يتم الدفع بأحمد نبيل كوكا أو أحمد رمضان بيكهام".

وأكمل: "في خط الوسط، سيتواجد مروان عطية وإمام عاشور وحمدي فتحي أو أحمد سيد زيزو، وفي خط الهجوم يتواجد محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن وتريزيجيه".

وواصل: "محمد صلاح هو واحد من أفضل اللاعبين المصريين على مدار التاريخ، هو قائد المنتخب، ولديه جانب وطني كبير في شخصيته مع المنتخب ومع بلده".

وأتم عماد النحاس تصريحاته قائلًا: "أعتقد أنه ستكون هناك حفاوة كبيرة في استقبال محمد صلاح في معسكر منتخب مصر من اللاعبين والجهاز الفني والجماهير".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس العالم منتخب مصر عماد النحاس بوركينا فاسو المنتخب المصري عماد النحاس

إقرأ أيضاً:

أسامة عرابي يكشف التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك في السوبر الإفريقي (فيديو)

قال أسامة عرابي نجم النادي الأهلي السابق، إن الأهلي والزمالك سيؤديان مباراة كأس السوبر الإفريقي في الرياض بشكل يسعد ملايين المواطنين، مؤكدا تفاؤله بتقديم صورة مشرفة للكرة المصرية.

نجم الزمالك يكشف أخطر مفاتيح الأهلي في السوبر الأفريقي (فيديو) إيناسيو: شيكابالا أفضل لاعب دربته في مصر.. ومباراة السوبر الافريقي خارج التوقعات

وأضاف أسامة عرابي خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن أن الاستقرار الفني في النادي الأهلي وثبات التشكيل أكبر من الزمالك، لافتًا إلى أن أحداث المباراة وحالة اللاعبين والتوفيق سيشكلون فارقا في الأداء بين الفريقين.

تشكيل النادي الأهلي


وأشار أسامة عرابي إلى أنه من المتوقع أن يكون التشكيل النادي الأهلي في مباراة كأس السوبر مماثل لتشكيله في مباراة جور ماهيا بدوري أبطال إفريقيا، وقد يأتي التشكيل في هذه المباراة، كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - يحيى عطية الله.

خط الوسط: إمام عاشور - أكرم توفيق - مروان عطية.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - بيرسي تاو.

قال أيمن منصور، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، إن مباراة السوبر الأفريقي قمة لا تتكرر كثيرًا، مؤكدًا أنه يجب التعامل خلالها بحذر.

وأوضح أيمن منصور، خلال لقاء له في برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن إمام عاشور ووسام أبو علي وكهربا وأكرم توفيق لا بد من التركيز عليهم، لأنهم أخطر مفاتيح الأهلي، مشيرًا إلى أن نقاط الضعف في الأهلي والزمالك معروفة للطرفين.

وأضاف أيمن منصور، أنه قبل لقاء السوبر الإفريقي عام 1994، كان الجميع يتحدث عن الأهلي والفوز، ولكن الزمالك فاز وقلب الطاولة.

لا بد من زيادة الدوافع لدى لاعبي الزمالك
وأشار أيمن منصور إلى أنه لا بد من زيادة الدوافع لدى لاعبي الزمالك من أجل الفوز على الأهلي، مؤكدًا أن جوزيه جوميز، المدير الفني للنادي الأهلي، سيختار لاعبين مميزين لمباراة الأهلي في السوبر الأفريقي.

 

مقالات مشابهة

  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ولفرهامبتون
  • شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطية
  • محمد علي الحوثي يعزي في وفاة العلامة المجاهد أحمد صلاح المراني
  • كولر: لم نستقر على التشكيل الأساسي أمام الزمالك في السوبر الإفريقي
  • كولر يختار تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • أسامة عرابي يكشف التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك في السوبر الإفريقي (فيديو)
  • لهذا السبب حافظت فيدرا علي الالتزام بصلاتها
  • الأفضل في العالم.. 38 من علماء جامعة أسيوط في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية