تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك مساء أمس، قداس عيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، وختام الشهر المريمي، وذلك بكنيسة العائلة المقدسة، بالمطرية.

شارك في الصلاة القمص جورج سليمان، راعي الكنيسة، حيث سبق القداس الإلهي تلاوة أسرار المسبحة الوردية، كما ألقى صاحب الغبطة عظة الذبيحة الإلهية حول احتفالي "عيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر وختام الشهر المريمي".

وأكد بطريرك الأقباط الكاثوليك أن عيد العائلة المقدسة هو عيد لجميع المصريين، مشيرًا إلى أهمية دور الأسرة في الحياة، لخلق إنسان متكامل، على جميع المستويات.

حضر لتقديم التهنئة بعيد العائلة المقدسة  اللواء خالد محمد شحاتة، رئيس حي المطرية، والوفد المرافق له، كما حضر أيضًا لتقديم التهنئة بالعيد بعض أعضاء مجلس النواب بالمنطقة، بالإضافة إلى كاهن كنيسة مار جرجس للأقباط الأرثوذكس، بالمطرية.

وعقب كلمة العظة، أهدى بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، درع كنيسة العائلة المقدسة، بالمطرية، إلى  الضيوف، لأن الكنيسة تعتبر إحدى المحطات الخاصة بمسار العائلة المقدسة، خلال رحلتها بأرض مصر.

تضمنت الذبيحة الإلهية بعض الترانيم الروحية، بمناسبة عيد العائلة المقدسة، قدمها أبناء الرعية، ثم أقيم التطواف الاحتفالي بأيقونة العائلة المقدسة، وتمثال أمنا مريم العذراء.

وفي الختام، بارك البطريرك "ثوب السيدة العذراء"، الخاص باجتماع جنود مريم (سيدات) بالكنيسة، كما أهدت الرعية هدية تذكارية إلى صاحب الغبطة، تحتوي على أيقونة صغيرة للعائلة المقدسة، تحاكي تمثال العائلة المقدسة الرئيسي بالكنيسة.

كذلك، دشن بطريرك الأقباط الكاثوليك أيقونة العائلة المقدسة الجديدة بالكنيسة، منهيًا الاحتفال بالبركة الرسولية الختامية.

وعقب القداس الإلهي، التقى غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق مسؤولي الأنشطة الرعوية بالكنيسة، بحضور القمص جورج سليمان.

وخلال اللقاء، تعرف الأنبا إبراهيم إسحق على الأعمال، التي أنجزت خلال الفترة الماضية، كما عرض مسؤولو الأنشطة الكنسية نبذة عن خدمات الرعية، والرؤية المستقبلية لكل نشاط، كما قدم غبطة البطريرك كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة.

الجدير بالذكر أن كنيسة العائلة المقدسة، بالمطرية كانت قد أهدت أيقونة العائلة المقدسة لجميع المشاركين في احتفال، تزامنًا مع عيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، وختام الشهر المريمي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك إنسان الذبيحة الإلهية السيدة العذراء عید العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

سليمان: الراعي عم يحكي صح

قال الرئيس العماد ميشال سليمان في تصريح: "لا يسعنا في هذا الزمن الا ان نردد ما قاله المرحوم البطريرك صفير ذات يوم: بكركي من عركه لعركة، لا زيتا ولا نورا شح، كلن عم يحكوا تركي، الا بكركي عم تحكي صح. صح، البطريرك الراعي عم يحكي صح".

مقالات مشابهة

  • يرصد تاريخ الحضارات.. سوسن بدر تعلن بدء عرض حلقتين من "أم الدنيا"
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"
  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور كاتدرائية نوتردام
  • بيع الحشيش بنص الشارع.. استمرار حبس 2 من أباطرة الكيف بالمطرية
  • نداء من الراعي الى البطاركة والاساقفة الكاثوليك... هذا ما جاء فيه
  • سليمان: الراعي عم يحكي صح
  • في مثل هذا اليوم.. البابا كيرلس السادس يترأس أول قداس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية عام 1968 "صور"
  • الكنيسة تحتفل اليوم بذكرى أول قداس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك ينعى الراهبة ريتا