ميزات وتحديثات لا تنته يُجريها تطبيق التراسل الفوري واتساب بشكل دوري لتقديم أفضل تجربة لمستخدميه، ومنحهم المزيد من الخصوصية والأمان، إذ يطرح التطبيق تحديثًا جديدًا يعمل على إدارة جودة تحميل الوسائط، وهي متاحة لبعض مختبري النسخة التجريبية من التطبيق.

ميزة جديدة من واتساب

وبحسب تقرير نشره موقع «wabetainfo»، يطرح تطبيق واتساب ميزة لإدارة جودة تحميل الوسائط، إذ جرى تصميم هذه الميزة لتوفر للمستخدمين تحكمًا أكبر في تجربة المشاركة الخاصة بهم، مما يضمن الحفاظ دائمًا على التفاصيل المهمة داخل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، ويعتزم واتساب الآن منح مستخدمي iOS نفس الفرصة لإدارة جودة تحميل الوسائط كما هو الحال بالنسبة لإصدار Android.

ومن خلال هذه الميزة يتوفر الآن خيار جديد لاختيار الجودة الافتراضية للصور ومقاطع الفيديو ضمن قسم التخزين والبيانات في تطبيق iOS، إذ يتيح تحديد خيار الجودة القياسية مشاركة أسرع مع ملفات ذات أحجام أصغر، بينما يضمن خيار الجودة العالية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بوضوح ودقة محسنين، مع الحفاظ على التفاصيل المهمة، إلا أنّ خيار الجودة العالية لا يسمح للمستخدمين بمشاركة الوسائط بجودتها الأصلية مباشرة وللقيام بذلك يحتاج المستخدمون إلى مشاركة الصور ومقاطع الفيديو كمستندات للحفاظ على جودتها الأصلية.

فوائد التحكم في جودة الصور 

وتوفر هذه الميزة العديد من الفوائد كبيرة أهمها القضاء على الحاجة إلى ضبط الإعدادات يدويًا لكل الصور ومقاطع الفيديو، مما يضيف طبقة من الراحة إلى تجربة المستخدم، كما تعمل هذه الميزة أخيرًا على تحسين عملية المشاركة من خلال معالجة مخاوف المستخدمين الذين يعطون الأولوية للجودة على السرعة في تحميلات الوسائط الخاصة بهم، سواء كان المستخدمون يشاركون الوسائط مع الأصدقاء أو العائلة، فإن التمتع بالمرونة اللازمة لضبط جودة التحميل يضمن أن تحافظ كل الوسائط المشتركة على وضوحها. 

ويشير التقرير إلى أنّ اختيار الإعداد عالي الجودة يسمح للمستخدمين بإرسال وسائط يمكن أن يصل حجمها إلى 6 مرات أكبر، ويكون الإرسال أبطأ بسبب زيادة حجم الملف والدقة الأعلى، ويضمن ذلك احتفاظ الوسائط بمزيد من التفاصيل والوضوح، ولكنه يتطلب أيضًا مزيدًا من الوقت والبيانات للتحميل والمشاركة.

وتتوفر ميزة إدارة جودة تحميل الوسائط لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من واتساب بيتا لنظام التشغيل iOS من تطبيق TestFlight، وسيتم طرحها لمزيد من الأشخاص خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتساب واتس اب تحديثات واتساب ميزة واتساب الجديدة تحديث واتساب الجديد تحديث واتساب الصور ومقاطع الفیدیو هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

احتجاز طائرات الحجاج بصنعاء.. المنصات تضج إثر أزمة جديدة بين اليمنية والحوثيين

وكانت الخطوط اليمنية قد أعلنت تفويج أكثر من 8 آلاف حاج عبر مطار صنعاء إلى مدينة جدة السعودية، ترجمة لاتفاقية وقعتها أواخر مايو/أيار الماضي، مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وتقضي بتفويج أكثر من 12 ألف حاج للمشاعر المقدسة عبر 5 مطارات.

وأمس الأربعاء، اعتذرت "اليمنية" للحجاج العائدين لعدم استطاعتِها نقلَهُم إلى صنعاء، واتهمت الحوثيين -في بيان- باحتجاز 3 من طائراتها من طراز "إيرباص 320" في مطار صنعاء بعد وصولها من جدة، بالإضافة إلى طائرة تم احتجازها سابقا.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4منع طائرةٍ لليمنية من مغادرة صنعاء بعد اتهامات متبادلة بين الشركة والحوثيينlist 2 of 4لأول مرة منذ 7 سنوات.. الحجاج اليمنيون يغادرون من مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسةlist 3 of 4السعودية تسهل وصول الحجاج اليمنيين القادمين من مطار صنعاءlist 4 of 4جماعة الحوثي تضع شروطا لفتح الطريق بين مأرب وصنعاءend of list

وأشارت إلى أن عملية احتجاز هذه الطائرات ستؤثر على سير رحلاتها وتكبدها خسائر إضافية كبيرة، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

ولم تكشف الشركة عن الأسباب المباشرة لاحتجاز طائراتها، لكنها قالت إن الجماعة احتجزت أرصدتها المقدرة بـ100 مليون دولار، وجمدت حساباتها منذ أكثر من عام.

ولفتت إلى أنها قامت بتشغيل ما يزيد عن 100 رحلة جوية من صنعاء إلى الأراضي المقدسة، مع تغطية النفقات من خارج حساباتها المجمدة في صنعاء، رغم إيداع إيرادات الحجاج في الحسابات المجمدة ذاتها.

وذكرت أن الآلاف من الحجاج عالقون في الأراضي السعودية ينتظرون دورهم في العودة إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية الأخرى.

تحرك حكومي

بدورها، أعربت وزارة النقل بالحكومة اليمنية المعترفِ بها دوليا، عن رفضها إجراءات الحوثيين، ووصفتها في بيان بـ"غير القانونية، التي تتنافى مع كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالطيران المدني والنقل الجوي".

وفي حين طالبت الوزارة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بالتدخل العاجل للإفراج عن الطائرات، أكد وزير الأوقاف والإرشاد بالحكومة اليمنية المعترف بها محمد بن عيضة شبيبة على جميع الوكالات بقاء حجاجهم في مساكنهم والمكوث في مكة المكرمة حتى عودة الطائرات التي وصفها بالمختطفة، مضيفا أنه يمنع على أي وكالة نقل حجاجها إلى المطار.

استياء المنصات

وفي ظل هذه التطورات المتسارعة، تفاعل اليمنيون على نطاق واسع مع الأزمة الجديدة بين الحوثيين والخطوط اليمنية، مطالبين بوضع التراشق السياسي جانبا، وضرورة عودة الحجاج إلى الديار، وفق ما رصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/6/27).

وفي هذا السياق، يقول إبراهيم الذيباني عبر حسابه "المهم الحجاج اليمنيين يرجعوا بلادهم معززين مكرمين، وهذه مسؤولية الحكومة تؤمن لهم رحلات عودة".

وألقى عبد العزيز الحدي باللائمة على الخطوط اليمنية في أزمتها الجديدة مع الحوثيين، وقال "وليش (لماذا) ترسلوا أربع طائرات دفعة واحدة، المفروض ما تحط الطائرة الثانية إلا بعد عودة الأولى".

وطالب عبد اللطيف الهادي بضرورة إبعاد قطاع الطيران عن الخلافات السياسية، وقال في هذا الإطار "جنبوا الطيران من السياسة والاحتكار والعقوبات وافتحوا الأجواء لكل شركات الطيران بدون استثناء واستأجروا شركات أخرى لكل اليمن ولا تضعوا قيودا".

في الجهة المقابلة، اتهم حساب يحمل اسم "مناضل" جماعة أنصار الله بأنها تزيد من معاناة اليمنيين بقوله "احتجازكم طائرات الشعب اليمني غلط لأن الخسران هو الشعب اليمني".

يشار إلى أن جماعة الحوثي رفضت الكشف عن خلفيات ما جرى، لكن القيادي البارز بالجماعة محمد علي الحوثي قال إنه بإمكان طائرات الخطوط اليمنية أن تعاود الرحلات إذا تم الضمان بعودة حجاج صنعاء إلى صنعاء، مع تقديم خدماتها "بدون لعب وعرقلة".

27/6/2024المزيد من نفس البرنامجاحتجاجات الكينيين على فرض ضرائب إضافية عليهم يثير تفاعل نشطاء عربplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 22 seconds 04:22ماذا قالت؟.. تسريبات باجتماع مغلق لزوجة نتنياهو تثير عضبا في إسرائيل ومطالبات بمحاكمتهاplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26فضلت متابعة لقاء منتخب بلادها على دفن ميتها.. عائلة تشيلية تثير جدلا واسعاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39بعد 14 عاما من الملاحقة.. كيف علق مغردون على حرية مؤسس ويكليكس؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائهاplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45ما عصير المخلل الذي أعاد لاعبا بريطانيا للمربع الأخضر بعد إصابته؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21سيارة بوغاتي تريبيون الفارهة تثير الإعجاب والجدل على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 05 seconds 06:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • احتجاز طائرات الحجاج بصنعاء.. المنصات تضج إثر أزمة جديدة بين اليمنية والحوثيين
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • اليوم.. لطيفة تطرح اغنية جديدة بعنوان "بتقول جرحتك "عبر يوتيوب
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • لطيفة تطرح أغنية جديدة من ألبوم «مفيش ممنوع»
  • واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام
  • “مرآة آيفون”.. ميزة جديدة من أبل
  • انعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك
  • "مرآة آيفون".. ميزة جديدة من أبل