شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن الطقس اليوم حار خلال النهار والرطوبة العظمى 85بالمائة، أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع، اليوم الخميس، في مملكة البحرين سيكون حاراً خلال النهار ورطباً .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطقس اليوم: حار خلال النهار والرطوبة العظمى 85%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطقس اليوم: حار خلال النهار والرطوبة العظمى 85%

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع، اليوم الخميس، في مملكة البحرين سيكون حاراً خلال النهار ورطباً أحياناً.

الرياح: متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد، ولكنها شمالية بوجه عام من 10 إلى 15 عقدة أحياناً.

ارتفاع الموج: من قدم إلى ثلاثة أقدام.

درجة الحرارة: العظمى 45 درجة مئوية والصغرى 31 درجة مئوية.

الرطوبة النسبية: العظمى 85% والصغرى 20%.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الطقس اليوم: حار خلال النهار والرطوبة العظمى 85% وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطقس الیوم

إقرأ أيضاً:

عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر

تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة، اليوم الجمعة، على أغلب أنحاء مصر، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 39 درجة مئوية، فيما تصل المحسوسة إلى 41 درجة مئوية. وتشهد مناطق جنوب البلاد ارتفاعًا أكبر، حيث تصل درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية في بعض المناطق، مثل جنوب الصعيد.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة: كتل هوائية صحراوية

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن سبب الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة هو تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من شبه الجزيرة العربية. وأوضحت أن هذه الكتل الهوائية تعمل على رفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة الحارة لعدة ساعات إضافية قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي بدءًا من يوم السبت.

وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة ستصل ذروتها اليوم في جنوب الصعيد، مع درجات حرارة محسوسة تصل إلى 44 درجة مئوية، ما يمثل قمة هذه الموجة الحارة التي بدأت بشكل تدريجي منذ الخميس، ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية ابتداءً من السبت.

توقعات درجات الحرارة اليوم الجمعةالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.أجواء مٌثيرة للأتربة:

ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق من جنوب الصعيد اليوم الجمعة رياحًا نشطة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في جنوب سيناء، كما يُتوقع وجود أتربة عالقة في مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

نصائح الأرصاد الجوية لمواجهة الموجة الحارة:

كما وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدة نصائح مهمة للمواطنين لتفادي تأثيرات الموجة الحارة، وهي:

تجنب الخروج في ساعات الذروة: خاصة من الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا.الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.في حال الخروج: يجب ارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس.شرب كميات كافية من السوائل والمياه: للحفاظ على الترطيب خلال اليوم.متابعة النشرات الجوية بشكل دوري: لمعرفة التغيرات في الطقس خلال الموجة الحارة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • بيان مهم من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 في مصر
  • حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الثلاثاء المقبل
  • حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات ودرجات الحرارة
  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • حالة الطقس في مصر اليوم: سحب كثيفة وأجواء معتدلة
  • عاجل - تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • حار رطب.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء
  • تحسن ملحوظ.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر