RT Arabic:
2024-09-20@22:47:14 GMT

"روستيخ" تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق

تاريخ النشر: 1st, June 2024 GMT

'روستيخ' تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق

أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية عن تطوير روبوت جديد، يستخدم في عمليات مكافحة الحرائق.

جاء في بيان صادر عن المؤسسة:"تمكن الخبراء في مؤسستنا من تطوير روبوت جديد سيستخدم في عمليات مكافحة وإطفاء الحرائق، روبوت Ant-1000PM محمول على منصة مدولبة، ويمكن التحكم به عن بعد على مسافة تصل إلى 1000 متر".

وأشار البيان إلى أن الروبوت الجديد حصل على كاميرات وأجهزة استشعار خاصة لمراقبة الحريق، كما جهّز بمعدات لرش المياه والرغوة المخصصة لعمليات الإطفاء، وزوّد بأذرع يمكن استعمالها لإزالة الحطام الناجم عن الحرائق.

rostec.ru إقرأ المزيد روسيا تطور مركبات ومعدات إنقاذ متقدمة

وتبعا للخبراء في "روستيخ" فإن الروبوت الجديد جهّز بذراع متحركة خاصة تسمح له بالوصول إلى النار على مسافة 60 مترا، ويمكن استعماله في مناطق الحرائق الخطرة، مثل المباني المشتعلة المعرضة للانهيار.

ومن جهته قال كيريل فوديمان، مدير مصنع "KEMZ" الروسي الذي يساهم في إنتاج الروبوت الجديد:"استخدمنا تقنيات مجربة في تطوير هذا الروبوت، ما يمكننا من إنتاجه بسعر تنافسي".

المصدر: روستيخ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات جديد التقنية حرائق روبوت معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

«وزارة الطاقة» تطور منصّة خدمات الطرق الاتحادية

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، تطــوير وتحديث منصّة خـــدمات الطرق الاتـحـــــادية والخاصة بإصدار وتجديد شهادات عدم الممانعة للعمل ضمن حرم الطريق، ويشمل التطوير تقليص عدد الإجراءات ودمج المتشابهة منها وتخفيض زمن الإنجاز، دعما لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، الهادف إلى تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية.
وأوضح المهندس محمد الميل، الوكيل المساعد لقطاع أصول البنية التحتية، أن تطوير المنصّة سيسهم بشكل فعّال في تصفير البيروقراطية لخدمة إصدار شهادة عدم ممانعة، عبر تقليص رحلة المتعامل والمرفقات المطلوبة التي يحتاجها من 8 إلى 3 فقط، والإجراءات من 26 إجراء إلى 13 إجراءً، ومدة الخدمة من 14 يوماً إلى 7 أيام.
ولفت إلى تقليص إجراءات تجديد شهادة عدم ممانعة، من 11 إلى 3 إجراءات فقط، ودون الحاجة لمرفقات ومدة الخدمة من 4 أيام إلى لحظي (فوري).
وضمن جهود وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في قطاع أصول البنية التحتية، تم تنظيم 3 ملتقيات ومجالس للمتعاملين، شارك فيها مسؤولون وموظفون وعدد من المتعاملين وممثلين من القطاع الخاص، للاطلاع على المقترحات والأفكار التطويرية والإبداعية بشأن تصميم خدمات المستقبل، بما يلبي طموحات وتطلعات الشركاء والمتعاملين في الحصول على خدمات متكاملة ومميزة تفوق التوقعات، وتحقق لهم السعادة وجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • «وزارة الطاقة» تطور منصّة خدمات الطرق الاتحادية
  • «التعليم»: خطة متكاملة لمكافحة الدروس الخصوصية خلال العام الدراسي الجديد
  • البرتغال تخمد سلسلة من أخطر حرائق الغابات
  •  BBC NEWS البريطانية تتحدث عن أول عملية زراعة قلب آلية في العالم قام بها فريق جراحين سعوديين ..فيديو
  • من هو الهاكر الذي استطاع غسل دماغ شات جي بي تي للحصول على تعليمات لصناعة قنابل؟
  • تطوير صمّام قلب جديد لتفادي مشكلات عمليات استبدال الصمّامات
  • أول روبوت سعودي يتحدث عن الهلال..فيديو
  • ساهم بطائرتين.. المغرب يشارك في عمليات إخماد الحرائق التي التهمت غابات بالبرتغال
  • تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال