شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شراكة تجارية هامة بين مصر وتركيا . اليكم التفاصيل، قال رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي، رفعت هيسارجيكلي أوغلو، أن مصر تعتبر أكبر شريك تجاري لتركيا في قارة إفريقيا .جاء ذلك في كلمة له خلال .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شراكة تجارية هامة بين مصر وتركيا.

.. اليكم التفاصيل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شراكة تجارية هامة بين مصر وتركيا... اليكم التفاصيل
قال رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي، رفعت هيسارجيكلي أوغلو، أن مصر تعتبر (أكبر شريك تجاري لتركيا في قارة إفريقيا).

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع ضم مسؤولين من تركيا ومصر في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، شارك فيه وزير الصناعة والتجارة المصري أحمد سمير صالح، ورئيس اتحاد الصناعات المصري محمد زكي السويدي، ورئيس غرفة تجارة مدينة الإسكندرية أحمد الوكيل.

وأشار هيسارجيكلي أوغلو، إلى أن مصر تضم 200 شركة تركية، منها 40 شركة كبيرة، توفر فرص عمل وتقوم بالتصدير)، مؤكدا بأنهم فخورون بأنّ الشركات التركية من بين أهم مصدري المنسوجات في مصر، وهي توفر فرص عمل لنحو 100 ألف مواطن مصري.

وقال إن هناك اتفاقية تجارة حرة بين تركيا ومصر، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين، في العام الماضي 2022 قد وصل إلى 10 مليارات دولار، ونثق بإمكانية رفع هذا الرقم إلى 20 مليار دولار في وقت قصير.

كما أكد على أن مصر تعد من بين أكبر أسواق التصدير بالنسبة لتركيا، وبنفس الوقت، فإنّ تركيا من أهم من يشترون الغاز المصري حسب تعبيره.

من جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة المصري، أحمد سمير صالح، إنهم يهدفون لرفع حجم التبادل التجاري بين تركيا ومصر، والذي يبلغ الآن 10 مليارات دولار

وأعرب الوزير صالح، عن أمله في أن يساهم الاجتماع -الذي انعقد اليوم في أنقرة- في تعزيز التبادل التجاري بين أنقرة والقاهرة، وأشار إلى وجود رغبة لدى الحكومة المصرية بهذا الاتجاه، وتذليل العقبات التي تعترض تحقيق هذا الهدف.

وأضاف الوزير المصري، إلى أن موضوع تأشيرة الدخول -الفيزا- كانت تخلق صعوبات لرجال الأعمال الأتراك فيما مضى، وأن القاهرة قدّمت تسهيلات للمواطنين الأتراك بهذا الخصوص، وأكد في ذات الوقت على وجود رغبة تركية-مصرية لتعزيز التبادل التجاري بينهما، معتبراً أن تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا، سيكون لصالح شعبي البلدين.(RT)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شراكة تجارية هامة بين مصر وتركيا... اليكم التفاصيل وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التبادل التجاری بین الیکم التفاصیل أن مصر

إقرأ أيضاً:

تحرير 307 مخالفات لمحال تجارية لعدم ترشيد استهلاك الكهرباء

 

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.
 

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 48 ساعة عن تحرير 307 مخالفات للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

عقوبات مخالفي ترشيد استهلاك الكهرباء 
أبرز العقوبات التي تنتظر مخالفي هذه القرارات من المحال:
1- نص قانون المحال العامة على غلق المحل التجاري إداريًّا في حالة ارتكاب أفعال مخلة بالنظام العام أو الآداب العامة، مخالفة شروط السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية، إذا أصبح المحل يمثل خطرًا داهمًا على الصحة العامة أو الأمن العام أو على سلامة رواده.

وبالنسبة للعقوبات المقررة لمخالفة هذا القانون – فقد نصت المادة 30 من قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، فضلًا عن غلق المحل على نفقة المخالف.

كما يُعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون دون إخطار مُسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة، والذي أتاح غلق المحال المخالفة مدد معينة أو سحب تراخيصها أو إزالة النشاط نهائي مدى الحياة ودفع 20 ألف جنيه في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • هل يمكنني الدخول إلى دولة شنغن بتأشيرة صادرة عن دولة أخرى؟.. اليكم الجواب
  • تحرير 307 مخالفات لمحال تجارية لعدم ترشيد استهلاك الكهرباء
  • إقتصاد اللاجئين وإعادة بناء الحياة (١)
  • إشكال وإطلاق نار في القبة.. اليكم ما حصل
  • «صناعة مستقبل وطن»: شراكة الحكومة والقطاع الخاص في صالح الاقتصاد الوطني
  • "سرقت الماظ ومجوهرات".. التفاصيل الكاملة لقصة الخادمة التى سرقت عماد متعب