كتب- محمد أبو بكر:

أصدر المركز الإعلامي لوزارة العمل، إنفوجراف بشأن توثيق خطوات ومراحل مشروع مهني 2030، الذي أطلقه حسن شحاتة، وزير العمل، مطلع العام الجاري بالتعاون مع القطاع الخاص تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ليستهدف من خلاله تطوير منظومة التدريب المهني بالوزارة، وتنمية مهارات مليون متدرب كل عام على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وبحسب بيان صادر عن "العمل"، يأتي هذا الانفوجراف؛ تزامنًا مع أول جولة ميدانية للوزير داخل مراكز تدريب خاصة، ليطمئن على سير العملية التدريبية من جميع مراحلها، ويستمع إلى المتدربين من الشباب، ويعلن رسميًا أن مهني 2030 انطلق في يناير 2024 الماضي وبدأ يؤتي ثماره حيث الاستعدادات جارية لتخرج أولى دفعات المشروع من الخريجين الجدد المؤهلين لسوق العمل.

وتزامن مع جولة وزير العمل، داخل مركزي تدريب مهني "النموذج للتدريب بالقاهرة و 6 أكتوبر للتنمية البشرية بالجيزة "، اختبارات مماثلة داخل 16 مركزًا مهنيًا خاصًا في 11 محافظة هي : " القاهرة والجيزة والغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية والقليوبية والمنيا وقنا وكفر الشيخ وبني سويف"، وذلك على مهن:"المساحة والخرائط ، وإدارة الأعمال، والسكرتارية، وتقنية المعلومات، والصحافة والإعلام، والسياحة والفنادق، والخدمات البترولية وحفر الآبار"، وتستعد هذه المراكز وغيرها لتخرج خريجين جدد على 3 مراحل خلال الشهرين المقبلين.

ووصل منذ إطلاق مشروع مهني 2030، عدد مراكز التدريب المهني الخاصة التي سجلت بياناتها على المنظومة الإلكترونية حتى الآن 941 مركزًا ،و 235 تقدمت بملفات ومستندات للترخيص ، مع التأكيد على معاينة 103 مراكز؛ للتأكد من شروط ممارسة عملها.

اقرأ أيضًا:

مليون متدرب سنويًا.. وزير العمل: مهني 2030 مشروع "دولة"

"متحدث العمل": مشروع مهني 2030 يؤهل الشباب للسوق داخليًا وخارجيًا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مشروع مهني وزارة العمل حسن شحاتة التدريب المهني مشروع مهنی 2030

إقرأ أيضاً:

توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا

تابع الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، رفقة نائبه الدكتور حازم عمر،  إستلام 2 طن لحوم بلدية بمشروع صكوك الأضاحي ضمن مبادرة "بداية " التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قنا ، ابوتشت، فرشوط ، الوقف " بشمال محافظة قنا،  طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي. 

قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع. 

وبيّن الشيخ ماهر علي جبر  وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها.

وتابع أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن شهريا. 

وأشار حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

 

صكوك مماثلة: 

وفي النصف الثاني من شهر يوليو الماضي، تابع المحافظ، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق الوحدات الاجتماعية بمركزي " نجع حمادي – دشنا " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

وفي أول يوليو الماضي أيضا، تسلمت أوقاف قنا، 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز (قفط، نقادة ، قوص ) طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

ويعد مشروع صكوك الأضاحي والإطعام  واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية

وكيل وزارة الأوقاف بقنا 

 

مقالات مشابهة

  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور
  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • مدبولي يلتقي وزير الشباب لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل
  • 15 صورة ترصد انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر