أكد الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، أن الحرية الفكرية ضرورة حتمية، وليست تجريح في الآخرين، كما أن النقد البناء يقوم على مجموعة من العناصر التي تهدف إلى الإصلاح.

تويتر بث مباشر 4K مشاهدة البث المباشر النصر والهلال Twitter جارية الآن في كأس الملك طه الدسوقي يظهر بالكوفية الفلسطينية وتكريم الموسيقار هاني شنودة في حفل 'كأس إنرجي للدراما'

وكشف وسيم السيسي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج “نظرة”، والمذاع على قناة صدى البلد، تفاصيل لقائه مع الدكتور والكاتب يوسف زيدان قائلًا: «يوسف سألني ما دام كل الناس بتحبك ليه بيرفعوا قضايا ضدك.

وتابع: التنوير هو إضاءة المساحات المظلمة في العقل البشري، ولا بد أن يكون الناقد موضوعي وليس وصي على الآخرين.

وأكمل وسيم السيسي: «على المدعي البينة، ولا بد من إعطاء الفرصة للجميع، كما أن فكرة تكوين لا بد أن تواجه بفكر آخر وليس الإدعاء دون أدلة، والشعوب تتقدم بالفكر».

وعلق وسيم السيسي على تصريحات الدكتور زاهي حواس التي أدلى بها عن عدم وجود دليل على أن بني إسرائيل عاشوا في مصر وشقوا البحر للخروج منها، مؤكدًا أنه لم ينكر ما جاء في الكتب المقدسة، لكنه يؤكد أن التاريخ كعلم يبحث في الموجودات سواء بردية أو جدرية أو تمثال، وأن العلم يبحث في الموجودات والدين يبحث في الغياب، كلاهما له ميدان بحث.

وأشار إلى أن حواس لا ينكر ما جاء في الكتب المقدسة، ولكن يقول إن ما بين أيدينا من جداريات وحفريات لا يوجد بها ما يؤيد ما جاء بالكتب المقدسة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زاهي حواس وسيم السيسي الكتب المقدسة وسیم السیسی

إقرأ أيضاً:

الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل على موعد مع دخول التاريخ في أولمبياد باريس

يتبع الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل تعليمات مدربه الغزاوي المقيم في مصر عن بعد بسبب القيود الإسرائيلية على الحركة التي تمنعه من تدريبه بشكل شخصي، استعدادا لأولمبياد باريس 2024.

وبعمر الـ20 عاما، يستعد أبو سل ليصبح أول ملاكم من فلسطين يشارك في الأولمبياد بعد تلقيه دعوة، ويأمل في تدوين اسمه كأول رياضي فلسطيني يحصل على ميدالية.

وعلى الرغم من أنه لم يتأهل إلى الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين، تلقى أبو سل دعوة من اللجنة الأولمبية بهدف أن تكون جميع الدول المنضوية تحت لوائها ممثلة.

وقال أبو سل لوكالة "فرانس برس" في صالة الألعاب الرياضية الخاصة به في رام الله في الضفة الغربية المحتلة "إنه حلمي منذ كنت في العاشرة من عمري"، مضيفا "كنت أستيقظ كل يوم وأتساءل كيف سأصل إلى الألعاب الأولمبية".

في فئة الوزن الخفيف (تحت 63 كلغ)، سيشارك أبو سل في أول نزال أولمبي له في 28 يوليو المقبل، بعد تدريبات جزئية أجراها عن بعد مع مدربه أحمد حرارة، الفلسطيني البالغ من العمر 32 عاما من قطاع غزة والمقيم في مصر منذ سنوات عدة.

ولا يمكن للرجلين الالتقاء إلا في الخارج لأن إسرائيل لا تسمح للغزاويين بالسفر إلى الأراضي الفلسطينية، إلا في حالات استثنائية.

ويتمثل الفلسطينيون رسميا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1995 على الرغم من عدم الاعتراف الدولي بدولة فلسطين.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • حشد استثمارات بـ5 مليارات يورو.. أبرز تصريحات السيسي بمؤتمر الاستثمار المصري الأوربي
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • منبهة من صراع ديني.. الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها فرض إسرائيل ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها لفرض الاحتلال ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل على موعد مع دخول التاريخ في أولمبياد باريس
  • تكريم الدكتور أيمن فؤاد سيد في دار الكتب والوثائق .. صور
  • عفيفي: تصريحات جالانت حول الدعم السري لإسرائيل فاضحة
  • أردوغان يبحث مع ميقاتي التهديدات الإسرائيلية للبنان